فوائد الأعشاب

7 من أهم فوائد عشبة نجمة الأرض .. فوائد صحية تحمي من الأمراض المختلفة

7 من أهم فوائد عشبة نجمة الأرض .. فوائد صحية تحمي من الأمراض المختلفة

فوائد عشبة نجمة الأرض

من الأعشاب التي تنبت في الأرض ولها العديد من الفوائد الصحية، ما يعرف باسم عشبة نجمة الأرض، أو اليانسون النجمي والتي لها قيمة غذائية كبيرة بالنسبة لنا، وتساعد على الحماية من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان، في هذا المقال؛ نتعرف على العديد من الجوانب لفوائد عشبة نجمة الأرض من خلال قيمتها الغذائية.

ما هي عشبة نجمة الأرض؟

هي عشبة نجمة الأرض والتي تنتمي لفصيلة اليانسون، لذلك تسمى باليانسون النجمي والباديان، وهي من الأعشاب التي تنمو في المناطق المعتدلة مثل جنوب قارة أوروبا وتركيا وسوريا واليابان، ولها قيمة غذائية عالية، حيث تحتوي على النشويات والسكريات وعلى الألياف الغذائية والبروتينات والأنيثول وعلى نسبة من الدهون.

وتتميز بوجود زيوت طيّارة، وهو ما يجعل لها رائحة ذكية رائعة، كما يمكن استخراج زيت ثابت من خلال عملية العصر، وهذا الزيت يتميز بلونه الأخضر وانعدام الرائحة له.

هذه المكوّنات الغذائية السابقة، جعلت فوائد عشبة نجمة الأرض كثيرة بالنسبة للإنسان، فما هي هذه الفوائد؟ هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل بعد قليل.

7 فوائد صحية لعشبة نجمة الأرض

كما تعرفنا في السطور السابقة، أن عشبة نجمة الأرض لها العديد من المكوّنات الغذائية الهامة، وهو ما جعل لها العديد من الفوائد، وهذا ما نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • تخفيف آلام الدورة الشهرية لدى النساء، حيث تساعد على تنظيم الدورة الشهرية، وتسهيل عملية الولادة من خلال تقليل تشنجات الرحم، وهو ما تستخدم في علاج تشنجات النساء أثناء الدورة الشهرية.
  • تستخدم كمهدئ للأعصاب، وهو ما يساعد على النوم بعمق، حيث تساعد على تخفيف حدة الصداع النصفي، حيث يتم استخدام أوراق هذه العشبة بوضعها ظاهرياً على الجبهة التي تمتص الخصائص المسكنة والمهدئة، وهو ما يقلل من آلام الصداع النصفي.
  • تقضي على رائحة الفم الكريهة، وذلك بسبب الرائحة الذكية لها، والتي تحمل خصائص مطهرة للفم وتقضي على الجراثيم والبكتريا والميكروبات التي قد تكون سبباً في انبعاث هذه الرائحة الكريهة من الفم.
  • التخفيف من آلام المفاصل والروماتيزم، وذلك بسبب أنها تحمل الخصائص العلاجية التي تعمل على التخفيف من الالتهابات وكذلك تنشيط الدورة الدموية مما يعالج التهابات المفاصل.
  • تقوي من عضلة القلب، وذلك لأنها تحمل العديد من الخصائص التي تعالج ضربات القلب المتسارعة وضغط الدم المرتفع، حيث تحتوي على البوتاسيوم والحديد والزنك والمنجنيز.
  • علاج الاضطرابات الهضمية، حيث تعالج القيء والإسهال والغثيان والمغص، وطاردة للغازات المتراكمة في البطن.
  • تعالج اضطرابات الجهاز التنفسي، حيث تعالج نزلات البرد، وتطرد البلغم والسعال والربو، وتعالج التهابات الجيوب الأنفية.

في هذا المقال؛ تعرفنا على أهم فوائد عشب نجمة الأرض الصحية، وكما رأينا فإنها تعالج العديد من الأمراض، فهل قمت بتجربة استخدام هذا العشب؟

السابق
6 من أهم فوائد عشبة المريوت .. عشبة نباتية لها العديد من الجوانب الصحية
التالي
10 من أهم فوائد شراب المر .. حماية أكيدة من أمراض خطيرة