فوائد الأعشاب

4 جوانب صحية حول فوائد عشبة الضرو .. هل تعرفها؟

4 جوانب صحية حول فوائد عشبة الضرو .. هل تعرفها؟

فوائد عشبة الضرو

عشبة الضرو من الأعشاب التي تنمو في حوض البحر المتوسط وفي العديد من المناطق المعتدلة حول العالم، وهي عشبة برية دائمة الخضرة طوال العام، ولها ثمار صغيرة لونها أحمر أرجواني، ويتم استخراج من هذه الثمار الصغيرة البرية مادة مفيدة للجسم، وقد اكتشف العلماء من خلال المشاهدة والملاحظة والتجربة فوائد عشبة الضرو، والتي نلقي الضوء عليها من خلال هذا المقال.

جوانب صحية مدهشة تساهم بها فوائد عشبة الضرو

عشبة الضرو أو البطم في بعض البلدان لها العديد من الفوائد الصحية، والتي اكتشفها العلماء خلال السنوات الماضية، وهذه الجوانب الصحية المذهلة نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

عشبة الضرو تعمل على تثبيط الخلايا السرطانية والحد من انتشارها
الخلايا السرطانية التي تنتشر في أنحاء الجسم، والتي تصيب العديد من أعضاء الجسم المختلفة، مثل سرطان القولون يمكن مكافحتها من خلال ثمار عشبة الضرو، وهذا ما أكدته ورقة بحث يونانية، حيث قدموا هذه الورقة للجامعات، والتي أكدت أن هذه العشبة تساعد على محاربة الخلايا السرطانية وتمنع انتشارها بل قتل هذه الخلايا، لذلك فإن استخدام العشبة يساعد بلا شك على تثبيط هذه الخلايا والتقليل من فرص الإصابة بسرطان القولون بشكل خاص.

علاج أمراض المعدة من خلال عشبة الضرو
يمكن استخدام مستخلص عشبة الضرو في علاج المعدة والأمراض التي تصيبها، وذلك لن تركيبتها الكيميائية تقوم على حماية بطانة المعدة، وإزالة البيكتريا المسببة للالتهابات مثل البيكتريا الحلزونية، كما أنها تساعد على حماية المعدة من بعض الأمراض المرتبطة بعسر الهضم.

حماية للفم والأسنان من خلال عشبة الضرو
أكتشف العلماء خلال السنوات الأخيرة، أن هذه العشبة تحمل خصائص عديدة للقضاء على البكتيريا والجراثيم التي تزيد في منطقة الفم والأسنان، وهو ما يمكن المساعدة في صناعة معجون أسنان يساعد على تقليل نسبة التهابات اللثة.

كما قالت الأبحاث أن هذه المادة المستخلصة من العشبة البرية والأوراق، تعمل على التخلص على البكتيرية، لذلك يمكن صناعة بعض العلك أو اللبان المستخدم من مكوّنات الضرو لحماية الأسنان من التسوّس وكذلك حماية اللثة من التقرحات والالتهابات الشديدة بسبب البكتيريا.

علاج مرض الروماتيزم
اكتشف العلماء أيضاً من خلال التجارب المعملية، إمكانية استخدام زيت الضرو في تدليك المناطق المصابة بالروماتيزم، حي يمكن دهن والرش على هذه المناطق لتخفيف الوجع، وكذلك علاج هذه المناطق من الروماتيزم، حيث تعمل على تقليل الأعراض المزمنة لهذا المرض.

فوائد عشبة الضرو عديدة وعظيمة للغاية، وقد استعرضنا جانباً في هذا المقال العديد من الجوانب الصحية التي يمكن استخدامها لحمايتنا من الأمراض المختلفة، وكذلك علاجنا من أمراض أخرى، فهل استخدمت من قبل هذه العشبة البرية الهامة؟

السابق
تعرف على 10 من فوائد عشبة السنامكي
التالي
كيف يُمكن استخدام عشبة القطف؟ أبرز 16 استخدام لها