فوائد الأعشاب

فوائد الزيتون الإسرائيلي للتخسيس والكلى والمرارة

فوائد وأضرار الزيتون الإسرائيلي

فوائد الزيتون الإسرائيلي للتخسيس والكلى والمرارة حيث يعتبر زيتون بني إسرائيل كما يعرف بذلك بأنه من أجود الأعشاب الطبيعية والتي لها فاعلية كبيرة منذ قديم الزمان على العمل في تفتيت ومعالجة حصى الكلى والمثانة.

وتم تسمية الزيتون بالإسرائيلي لأنها عشبة تنبت في بلاد فلسطين دون غيرها. وهذه النبتة تشبه شكل الزيتون، وقد تم معرفة الزيتون الإسرائيلي بكثير من الأسماء المختلفة، والتي تتنوع كزيتونة بني إسرائيل.

فوائد الزيتون الإسرائيلي للتخسيس

تطحن زيتونة بني إسرائيل وتضاف إلى كوب من الماء الدافئ والليمون على الريق كما يمكن الاستغناء عن الليمون حسب الرغبة ،تعمل جيدا فى إزالة السموم من الجسم كما أنها تساعد على رفع معدل الحرق وخسارة الوزن و قمع الشهية وقد تلاحظين الفرق بعد أسبوعين من استعمالها .

فوائد الزيتون الاسرائي للكلى

قالت خبيرة الطب البديل ” سلم محمد الحافظ ” أنه يمكن لمن يعاني من حصاوى الكلى أن يداوم على تناول كميات كبيرة من الماء ، بشكل يومي ، على أن يتم تقسيم هذه الكمية بمعدل كوب واحد كل ساعة .

كما يمكنك إحضار زيتونة بني إسرائيل والدق عليها فى الهون لربات المنزل سابقا وهو يعتبر بديلا لأداة الطحن الحديثة حاليا ، وهذا لأن زيتونة بني إسرائيل لا يمكن طحنها فى أداة الكهرباء فهى تلحق الضرر بها لذلك بعد أن تطحن فى الهون النحاس علينا وضعها فى المطحنة الكهربائية، وإضافتها إلى بعض الماء الدافئ وتناولها وتسف نصف معلقة منها ويشرب بعدها كمية كبيرة من الماء فهي تساعد على حماية الكلى من الأمراض وتساعد على التخلص من حصوات الكلى وتفتيتها بدون إجراء عملية جراحية .

فوائد الزيتون الإسرائيلي للمرارة

زيتونة بني إسرائيل للمرارة، تعتبر من مضادات الأكسدة الغذائية تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وله القدرة على حماية المرارة وعلاجها،زيتونة بني إسرائيل غنية بمضادات الأكسدة ، مع فوائد صحية تتراوح من مكافحة الالتهاب إلى تقليل نمو الكائنات الحية الدقيقة .

يمكنك الاطلاع على شكل الزيتون الإسرائيلي وأفضل طريقة استخدامة للتخلص من الأمراض

أضرار الزيتون الإسرائيلي

لم يثبت أي أضرار لهذا النوع من الأعشاب ، و لكن لا ينصح بتناوله لمن يعانون من الفشل الكلوي .

 

النصائح المتبعة في علاج حصى الكلى

  • على الأشخاص الذين عرضة للإصابة بحصى الكلى ، أن يداومون على تناول كميات كبيرة من الماء ، بشكل يومي ، على أن يتم تقيسم هذه الكمية بمعدل كوب واحد كل ساعة .
  • يفضل تناول الشعير بكثرة ، لما له من فوائد مذهلة في علاج الكلى و المثانة و تنظيفهما .
  • من الممكن تناول العسل او خل التفاح يوميا ، حتى يتم القضاء على الإلتهابات ، التي قد تنتج من الإصابة بحصى الكلى .

 

 

السابق
شكل الزيتون الإسرائيلي وأفضل طريقة استخدامة للتخلص من الأمراض
التالي
الزيتون الإسرئيلي و الكلى وأفضل المشروبات التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى