فوائد الأعشاب

وصفات علاج حب الشباب جديدة

وصفات علاج حب الشباب يعانى عدد كبير من الشباب من مشكلة حب الشباب التى تظهر على الوجه وخاصة الفتيات قبل الولاد، لأن الفتيات دائما تهتم ببشرتها وجمالها، ولكن هذه المشكلة قد تسبب لهم قلق وتوتر معظم الوقت لصعوبة التخلص منها وإزالتها، فقد يستغرق علاجها وقتا طويلا وقد توجد بعض أثار الحبوب بعض العلاج، ولكن هناك المزيد من الحلول عن طريق استخدام بعض الوصفات الطبيعية فى المنزل بطريقة أمنة وصحية للتخلص من حبوب الشباب تماما.

وصفات علاج حب الشباب

 

يبحث عدد كبير من مصابى حب الشباب عن أسهل وأسرع الوصفات الأمنة والصحية للتخلص منه تماما وبدون وجود أى أثار له، لذلك سيعرض لكم موقع محتوى الأن أهم الوصفات التى يمكن استخدامها بطريقة صحيحة لعدم التعرض لأى أثار جانبية.

1- العسل

يعد العسل من أهم الوصفات التى يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب لأنه يحتوى على مواد قوية تقتل الجراثيم، حيث نقوم بعمل طبقة على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء.

2- شرائح البطاطس

يجهل البعض استخدام البطاطس فى علاج للكثير من الأمراض ومنها علاج حب الشباب، لأنها مضاد قوى للإلتهابات، حيث نقوم بتقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة ووضعها على البشرة لمدة عشر دقائق على الأقل ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء.

3- معجون الأسنان

لا يعرف معظم الناس أن لمعجون الأسنان فوائد كثيرة سوى غسيل الأسنان ومنها علاج حب الشباب، فهو يحتوى على السيليكا التى تستخدم للحفاظ على المواد من الرطوبة، لذلك ينصح بوضع معجون الأسنان على الحبوب وتركها فترة فسوف تجف خلال ساعات قليلة، ولكن يجب التأكد من أن نوع معجون الأسنان المستخدم خالى من المواد الكيميائية.

4- الليمون

يحتوى الليمون على حمض الستريك الذى بدوره يقتل البكتيريا التى تسبب حب الشباب، لذلك يمكن تلطيف منطقة حب الشباب برفق بإستخدام الليمون، ثم يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافىء، وينصح بعدم التعرض للشمس وقتها.

5- الثلج

يعمل الثلج على اغلاق مسام الجلد وتقليل الإلتهابات، لذلك يمكنك وضع مكعبات من الثلج على البشرة وتدليكها بلطف حتى يعمل على تضييق الأوعية الدموية تحت الجلد.

6- زيت شجرة الشاى

يعد زيت شجرة الشاى من الأعشاب الجيده لعلاج حب الشباب، لأنه يقتل الجراثيم والأفات المتكونة تحت الجلد، حيث يمكن دهن المنطقة المصابه عدة مرات للحصول على النتيجة المطلوبة.

نصائح للمصابون بحب الشباب

ماسك الكركم لعلاج حب الشباب - مجلة هي

  • يجب ابتعاد اليدين عن الوجه تماما، لأن استخدامها كثيرا سوف ينقل الحبوب فى جميع أجزاء الوجه.
  • يجب غسل البشرة عدة مرات فى اليوم بالماء والصابون الطبى، لعدم دخول الأوساخ إلى مسام البشرة والتخلص من الخلايا والبكتيريا.
  • ينصح بإستخدام منشفة خاصة بك لعدم انتقال العدوى إلى أشخاص أخرين.
  • الإبتعاد عن الإكتئاب والعصبية تماما، لأنها تزيد من حب الشباب.
  • يجب الإهتمام بالنظافة الشخصية.
  • ينصح بممارسة الرياضة بشكل منتظم.
  • يجب استخدام أدوات المكياج الجيدة ويفضل أن تكون من البودر وليس من المواد الزيتية حتى يسهل تنظيفها ولا تدخل فى مسام الجلد وبالتالى تسبب خلل فى وظائف الجلد وانسداد المسام.
السابق
فوائد وأضرار نبات القطف
التالي
أحدث طرق علاج حموضة المعدة