فوائد الأعشاب

وصفات زيت شجرة الشاي لحل مشاكل البشرة والشعر

وصفات زيت شجرة الشاي لحل مشاكل البشرة والشعر

تحتوي الطبيعة على أقوى العلاجات لجميع الأمراض، وفي بعض الأحيان قد تكون أكثر تأثيرا من أفضل العلاجات الطبية . ويعتبر زيت شجرة الشاي واحدا من الزيوت الأساسية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض وحتى يمكن استخدامه كمطهر وهذا جزء صغير جدا من استخدامات زيت شجرة الشاي المتعددة.

لتبدأ، هل سبق لك أن وجدت النفط الأساسية التي يمكن أن تجعل العديد من منتجات التنظيف محلية الصنع، والتي يمكن أن تنتشر في الهواء لقتل العفن، يتم تطبيقها على بشرتك لشفاء مشاكل الجلد وحتى تناولها للحد من الالتهابات الفيروسية؟

وسوف تفاجأ عندما تعرف أن شجرة الشاي أصبحت الدعامة الأساسية في عدد من منتجات التجميل للمنتجات المنزلية. لذلك، كنت قد حصلت على زيت شجرة الشاي في الشامبو الخاص بك وكذلك المنظفات ودية الجلد. فخصائص شجرة الشاي الطبيعية المطهرة والمضادة للالتهابات قد يكون لها علاقة بشعبيتها الهائلة.

تاريخ زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو واحد من الزيوت التي تمتعت بشعبية كبيرة ليس فقط في عالم الطب الطبيعي ولكن أيضا في مجالات العلوم، وقد توصل البحث المكثف في هذا المجال إلى نتائج واستنتاجات أكدت من جديد بعض التوقعات التي قدمها مطوري المجال الطب الطبيعي.

وهو مأخوذ من شجرة صغيرة تسمى  ميلاليوكا ألترنيفوليات. كانت توجد على طول تيارات والمناطق المستنقعات في استراليا. وفي عام 1920 كان كيميائي يدعى آرثر بينفولد قد درس خصائص الزيتونة  المتطايرة المحلية،وحاول معرفة خصائصه الفريدة والانهيار الجزيئي، ووضع عقله في العثور على الاختلافات الكيميائية داخل الأنواع النباتية.

فوائد زيت شجرة الشاي
١- يعتبر زيت شجرة الشاي حلا فعالا لعلاج حب الشباب عن طريق وضع ٥ قطرات من زيت شجرة الشاي الطبيعي مع ملعقتين من عسل النحل الخام  ووضع المحلول على الوجه لمدة دقيقتين ثم غسل الوجه بعد ذلك وتجفيفه .

2- استخدام زيت شجرة الشاي كعلاج لالتهاب الحلق: يتم وضع قطرة  زيت شجرة الشاي في كوب من الماء الدافئ والغرغرة منها مرة واحدة على الأقل واذا كنت تريد ان تجعل المحلول أكثر قوة فيمكن إضافة  ملعقتين صغيرتين من ملح الطعام .

٣- استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الصدفية: الصدفية هي عبارة عن بقع حمراء مقشرة  وملتهبة في الجلد تنتج عن تراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد منتجة بقع حمراء جافة ومؤلمة تؤدي إلى وجود حكة في الجسم وتهيج البشرة، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي لتخفيف حدة الألم والمساعدة على الشفاء، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي أيضا للوقاية من الصدفية حيث انه يعمل على إزالة الخلايا الميتة مطهر للبكتيريا والفطريات والجراثيم لانه يدخل بعمق في خلايا الجلد .

طريقة العلاج : يمكن علاج الصدفية، عن طريق عمل مزيج 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند المذاب. تفرد المكونات على المنطقة المصابة. كرر الإجراء عدة مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.

٤ زيت شجرة الشاي للقضاء على فطر الأظافر – فطر الأظافر هو حالة غير سيئة  تسبب  الانزعاج الجسدي والنفسي. يمكن استخدام زيت  شجرة الشاي وخلطه مع الماء أو مزجها مع زيت جوز الهند وسوف يتم تطهير الفطريات الموجودة في الأظافر نتيجة لخاصية التطهير الموجودة في زيت شجرة الشاي.

طريقة العلاج
يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ٤-٥ قطرات من زيت شجرة الشاي وحفظ الخليط في وعاء زجاجي محكم الغلق بعيدا عن الشمس ويوضع الخليط على الأظافر المصابة مرتين في اليوم.

٥-  يعتبر زيت شجرة الشاي الحل المثالي للشعر التالف والجاف.

طريقة الاستخدام
يتم خلط قطرات من زيت شجرة الشاي مع جيل الألوفيرا وحليب جوز الهند مع قطرات قليلة من زيت الخزامي للحصول على شعر جذاب وصحي وقوي .

٦- يمكن استخدام زيت شجرة الشاي كمطهر قوي ومضاد للميكروبات ومضاد للعدوى.

طريقة الاستخدام
يتم تنظيف المنطقة المصابة بالماء والصابون والحرص على غسل الصابون جيدا ثم يتم مزج ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت جوز الهند ويوضع على الجلد مرة او مرتين يوميا .

٧- يمكن استخدام المادة الصمغية شجرة الشاي للتخلص من البكتريا المسببة لرائحة العرق

طريقة الاستخدام
يتم خلط كميات متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند وصودا الخبز وبعد ذلك يتم وضعها على مناطق التعرق كما يمكن خلط زيت شجرة الشاي مع الليمون للتخلص من رائحة القدم .

السابق
فوائد عشبة الكثيرة للشعر وطرق إستخدامها
التالي
7 فوائد مذهلة لزهرة الكالنديولا