فوائد الأعشاب

هل يمكن علاج تشوهات الحيوان المنوي بالعسل والاعشاب

هل يمكن علاج تشوهات الحيوان المنوي بالعسل والاعشاب؟

تشوهات الحيوان المنوي، تعرف أيضاً بالتيراتوسبيرميا (الامساخ النطفي)؛ هو عبارة عن تشوهات في الحيوانات المنوية تؤدي إلى تغيير في السائل المنوي حيث تقل أعداد الحيوانات المنوية فيه، وقد يؤدي إلى حدوث عقم عند الرجال.

حسب منظمة الصحة العالمية، يجب أن تكون نسبة الحيوانات المنوية المشوهة أكثر من 96% لكي يشخص المصاب بالإمساخ النطفي أو تشوه الحيوانات المنوية. ومن طرق علاج تشوهات الحيوان المنوي هي الطرق الطبيعية خاصة علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب والعسل.

من الصعب تحديد السبب وراء حدوث تشوهات الحيوانات المنوية ولكن غالباً ما تكون تبعاً لأسباب وراثية، أو خلل في الهرمونات، أو التعرض للعلاج الإضعاعي والكيميائي، أو غيرها مثل دوالي الخصية، ومرض السحايا، والسكري.

وتشمل الطرق الطبيعية لعلاج تشوهات الحيوان المنوي أو علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب ما يلي:

علاج تشوهات الحيوان المنوي بالعسل

يتم علاج تشوهات الحيوانات المنوية بالعسل كونه يعتبر مضاد حيوي قوي ضد البكتيريا ومصدر مهم للطاقة لاحتوائه على فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب6، وفيتامين ج، وفيتامين ه، كما يعرف بدوره الكبير في علاج المشاكل التناسلية والضعف الجنسي من خلال النقاط التالية:

  • علاج مشكلة العجز الجنسي عند الرجال، تكمن أهمية علاج تشوهات الحيوان المنوي بالعسل لاحتوائه على فيتامين ج، وفيتامين ه، اللذان لهما دور كبير في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين نوعيتها. يتم ذلك من خلال خلط العسل مع الحليب الدافئ وشربه بشكل يومي.
  • تنشيط القدرة الجنسية، يحتوي العسل على فيتامين ه والزنك. يتم علاج تشوهات الحيوان المنوي بالعسل من خلال خلط العسل مع الثوم وتناوله قبل النوم .
  • علاج مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر من خلال ضبط عملية حركة الحيوانات المنوية.

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام بذور البسيليوم

يساهم بذور البسيليوم في تحسين نوعية الحيوانات المنوية، يتم علاج تشوهات الحيوانات المنوية بالأعشاب من خلال خلط ملعقة كبيرة من بذور البسيليوم مع كأس من الماء المغلي وتركها لمدة 5 دقائق، وشربه مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمدة أربعة أسابيع.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام قهوة الشعير

تظهر أهمية قهوة الشعير كإحدى طرق علاج تشوهات الحيوانات المنوية بالأعشاب في علاج ضعف وتشوهات الحيوانات المنوية.

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام فاكهة القرطب الأرضي

تتضح طرق علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب من خلال استخدام فاكهة القرطب الأرضي (بالإنجليزية: Tribulus Terrestris) التي تساهم في زيادة مستوى هرمون الاستروجين والتستوستيرون وتحسين الدورة الدموية الواصلة للجهاز البولي.

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام الميقونة الشهوانية  

تساهم الميقونة الشهوانية (بالإنجليزية:Mucuna Pruriens) في زيادة القدرة الجنسية من خلال دورها في زيادة انتاج هرمون التيستوستيرون إضافة لدورها في تعزيز الرغبة الجنسية من خلال تحفيز عملية انتاج هرمون الدوبامين، الأمر الذي يعزز من دورها كإحدى طرق علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب.

{article}

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام الجنسنغ الامريكي 

يشتهر الجنسنغ الأمريكي (بالإنجليزية:American Ginseng) في علاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال كونة يعتبر منشط جنسي قوي، كما يتضح دوره في تقوية جهاز المناعة، مما يعكس أهمية استخدامه كإحدى طرق علاج تشوهات الحيوانات المنوية بالأعشاب.

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام الجنكة 

تساهم الجنكة أو ما يعرف بالجنكة بيلوبا (بالإنجليزية:Ginkgo)  في علاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال من خلال دوره في زيادة تدفق الدورة الدموية الواصلة للجهاز التناسلي كونه يعتبر إحدى المصادر الغنية بمضادات الأكسدة.

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام توت الغوجي 

يعتبرتوت الغوجي (بالإنجليزية:Goji Berry) إحدى المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يعزز دوره كإحدى طرق علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب من خلال حماية الحيوانات المنوية من الحرارة العالية إضافة لدورة في زيادة مستوى هرمون التستوستيرون.

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام جذور الماكا 

تعرف جذور الماكا (بالإنجليزية:Maca Root) بدورها الكبير في زيادة الرغبة الجنسية وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها.

علاج تشوهات الحيوان المنوي باستخدام فطر الكورديسبس  

يعمل فطر الكورديسيس (بالإنجليزية:Cordyceps Mushroom) كمضاد حيوي طبيعي، مما يعكس دوره كإحدى طرق علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب من خلال تقوية جهاز المناعة، وتقوية القدرة الجنسية عند الرجال، إضافة لدوره في تنظيم عملية إفرازات الهرمونات الجنسية.

علاج تشوهات الحيوان المنوي عن طريق تجنب الحرارة

يساهم التعرض للحرارة لفترة زمنية طويلة إلى حدوث  تشوهات في الحيوانات المنوية؛ لذا يُفضل تجنب المياه الساخنة وحمامات الساونا.

علاج تشوهات الحيوان المنوي بالفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة

يعود سبب حدوث تشوهات الحيوانات المنوية في بعض الحالات إلى نقص في الفيتامينات والمعادن الضرورية مثل فيتامين ه، والزنك، والسيلينيوم، لذا ينصح بإتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات، لما لها أثر كبير في تشكل الحيوانات المنوية وتحسين نوعيتها.

علاج تشوهات الحيوان المنوي من خلال تغيير نمط المعيشة

يساهم نمط المعيشة المتبع في التأثير على الحيوانات المنوية، لذا ينصح بمراعاة النقاط التالية للحفاظ على سلامة الحيوانات المنوية ووقايتها من التشوهات:

  • تجنب التعرض للملوثات الكيميائية، ودخان السجائر، ومبيدات الحشرات.
  • التقليل من استخدام الأجهزة الإلكترونية مثل جهاز الحاسوب والهاتف المحمول.
  • تجنب ركوب الدراجات لمسافات طويلة.
  • تجنب الإكثار من تناول القهوة أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • تجنب ممارسة رياضة بناء الأجسام ورفع الأثقال.

أهم الفيتامينات والمعادن في علاج تشوهات الحيوان المنوي

تساهم الفيتامينات والمعادن التالية في علاج تشوهات الحيوان المنوي:

  • السيلينيوم: يعتبر السيلينيوم إحدى المعادن المضادة للأكسدة والتي تتواجد في المكسرات، والجوز، ولحم البقر، والتونة، والدجاج، والبيض والجبن، إذ يتواجد السيلينيوم على شكل مكملات غذائية في الصيدليات. كما يجدر التنويه إلى ضرورة عدم تجاوز 400 مايكروغرام يوميا لضمان عدم الوصول لحد السمية.
  • فيتامين هــ: يصنف فيتامين هـ ضمن الفيتامينات الذائبة في الدهون، إذ يتواجد في اللوز، والخردل، والسبانخ، والأفوكادو، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، كما يتواجد على شكل مكملات غذائية في الصيدليات. يعمل فيتامين هـ كمضاد للأكسدة، لذا يفضل الأطباء إعطاءه كعلاج مساعد أثناء العلاج الإشعاعي أو الكيميائي.
  • الزنك: يتواجد الزنك في اللحوم الحمراء، واللبن، والبيض والمأكولات البحرية.  يتميز الزنك في دوره  في رفع الخصوبة من خلال المحافظة على الإنتاج السليم للحيوانات المنوية.
السابق
الكركديه للضغط المرتفع
التالي
علاج ضغط الدم المرتفع بالثوم