فوائد الأعشاب

هل يمكن علاج انعدام الحيوان المنوي بالحجامة

هل يمكن علاج انعدام الحيوان المنوي بالحجامة؟

يصل عدد الحيوانات المنوية عند الرجال الذين يعانون من ضعف إنتاج السائل المنوي إلى أقل من 15 مليون حيوان منوي في كل ميليلتر، وهذا معدل ضئيل جداً يعبر عن حالة قلة الحيوانات المنوية ، بينما في حالة انعدام الحيوان المنوي لا يوجد حيوانات منوية نهائياً، يصعب معه تخصيب البويضة والحمل بعد النكاح. لكن، ولحسن الحظ، إذا عُرف سبب قلة هذه الحيوانات المنوية سيكون بالإمكان زيادة عددها وعلاجها.

تتعدد أسباب قلة الحيوانات المنوية، وكذلك طرائق علاجها التي تشتمل العلاج بالحجامة

كيف تحدث قلة الحيوانات المنوية؟

تُعتبر عملية إنتاج الحيوانات المنوية عملية معقدة، حيث تبدأ من الغدة النخامية المسؤولة عن إفراز الهرمونات المحفزة لإنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين، ثمّ تُضَخ الخلايا المنوية من الخصيتين عبر القناة المنوية إلى غدة البروستاتا التي تُفرز السائل المنوي إلى الخارج. وخلال عملية القذف، يُفرَز السائل المنوي عبر قناة البول الخاصة بالقضيب.

إذا حدث أي خلل في أي عضو أو عملية مذكورة أعلاه، يتأثر إنتاج الحيوانات المنوية بشكل تلقائي.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

أسباب قلة الحيوانات المنوية

ظهور دوالي الخصيتين

تتسبب دوالي الخصيتين في انتفاخ الأعضاء التناسلية لدى الرجل، وارتفاع درجة الحرارة داخل الخصيتين مما يؤدي إلى ضعف إنتاج الحيوانات المنوية.

الأمراض المنقولة جنسياً

أحياناً، تسبب الأمراض المنقولة عن طريق البكتيريا المعدية، كالزهري أو السيلان، التهاب البروستاتا والأعضاء التناسلية لدى الرجل بشكل عام، مما ينتج عنها سدّ مجرى الحيوانات المنوية ومنعها من الخروج.

القذف العكسي

تتسبب بعض الأمراض، كالسكري وإصابات النخاع الشوكي، في إفراز السائل المنوي إلى المثانة البولية، بدلًا من قذفه خارج القضيب.

التدخين

في بعض الحالات، قد يعاني الرجال المدخنين من قلة الحيوانات المنوية مقارنة بغير المدخنين.

الخلل الهرموني

يعد الخلل الهرموني في الهرمونات المسؤولة عن إنتاج الهرمونات والقذف والتي يفرزها الدماغ والخصيتين عاملاً مؤدياً إلى قلة إنتاج الحيوانات المنوية.

المواد المخدرة والكحول

يعد تناول المواد المخدرة مثل، الكوكايين والماريجوانا وكذلك شرب الكحول بكثرة إحدى العوامل المؤدية إلى قلة الحيوانات المنوية.

مشاكل الوزن

تعد زيادة الوزن إحدى العوامل المؤدية لقلة إنتاج الحيوانات المنوية.

علاج انعدام الحيوان المنوى بالحجامة

ما هي الحجامة؟

الحجامة عملية علاجية تُستخدم فيها أكواب زجاجية تمتص الدم الفاسد وغير المفيد من الجسم، ويتم من خلال الحجامة إخراج كريات الدم الحمراء الهرمة والشوائب الدموية من الجسد؛ لذلك لها دور في تصفية الدم من السموم، وتنشيط الدورة الدموية لدى الشخص وتقوية مناعته.

كيف تعالج الحجامة انعدام الحيوان المنوي؟

تعالج الحجامة انعدام الحيوانات المنوية عن طريق إزالة السموم المتراكمة في الجسم، تنتج هذه السموم عن عوادم السيارات، والأطعمة، والأشربة، والمواد الكيماوية الخاصة بأدوات التنظيف في المنزل والأدوية وغيرها. يمكن من خلال إجراء الحجامة  تنقية الدم المنقول إلى الأجهزة التناسلية لدى الرجال وبالتالي يزداد نقل الغذاء والأملاح والفيتامينات والأكسجين إلى الخصيتين، وتباعاً، يتم إنتاج حيوانات منوية صحية قادرة على تخصيب البويضة وإحداث الحمل.

إذا تُركت الخلايا والأنسجة من دون علاج، ستضعف قدرتها على أداء وظيفتها بالتدريج، وتصبح معرضة لهجوم البكتيريا والقضاء عليها، وقد ينتج عن ذلك أمراض عدة، منها الزهايمر والجلطة وارتفاع ضغط الدم والعقم.

الحجامة والعقم

قد تكون نسبة السموم مرتفعة في جسد الشخص الذي يعاني من العقم، ومن الممكن أن تظهر بعض الأعراض التي تُنبيء بذلك، كالشعور بالصداع والآلام المستمرة في الجسد، إلى جانب الإصابة بالحمى والسعال وآلام البطن والإمساك والإسهال. إذا ظهرت هذه الأعراض فلا ضرر من الخضوع لتجربة الحجامة.

السابق
كيف يمكن علاج صديد البول بالطرق الطبيعية؟
التالي
علاج هرمون الحليب بالاعشاب، العسل والفيتامينات