فوائد الأعشاب

هل الكافور يمنع الانتصاب

هل الكافور يمنع الانتصاب

استخدامات زيت الكافور

زيت الكافور هو زيت يتم اشتقاقه من نبات القرفة ، ويطلق علية الكافور الحقيقي ، والكافور المشترك ، وكارور الصمغ ، والكافور فورموزا،  وموطنه الأساسي اليابان ، ثم انتشرت زراعته في عدة مناطق عالمية ، وتعتبر البيئة الاستوائية هي المناطق المثالية لزراعة الكافور [1] .

وقد استخدم الكافور في أغراض طبية من قديم الزمان ، حيث تم استخدامه في علاجات كثيره مثل السعال والقيء والإسهال ، والانتفاخ ، والتهاب المعدة ، كما استخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما .

كما انه يتم استخدامه لعلاج وتخفيف التوتر، وعلاج الضعف الجنسي ، وقد استخدم قديما لعلاج عوائق النطق والاضطرابات النفسية وكما هو معروف أن مدة مفعول الكافور محدده لذلك يجب استخدامه لفترة طويلة .

ويتم تقطير زيت الكافور عن طريق البخار وذلك من خلال الأغصان والجذور ثم يتم معالجته وفلترته ، ويتم إنتاج ذلك العطر من الأجزاء الأربعة من زيت الكافور سواء الأبيض والأصفر والبني والأزرق .

ويتم استخدام زيت الكافور الأبيض في العلاجات والتطبيقات العلاجية والعطرية ، ويعتبر رائحة زيت الكافور نظيف جدا ومكثف كما انه واسع الانتشار وهو ما يجعله مثالي في جميع الاستخدامات .

هل الكافور يضعف الانتصاب

طبقا للدراسات والأبحاث التي تم إجرائها على الكافور ، فقد تم إثبات عكس ذلك حيث وجدت الدراسات أن الكافور محفز قوي للهرمونات والرغبة الجنسية [2]  .

حيث فوائد الكافور للرجال يعمل على زيادة الدافع الجنسي والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية ، كما وجدت الدراسات أن استخدام الكافور كدهان موضعي قد يساعد في زيادة الانتصاب لدري الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب .

فهو يعمل على زيادة الدورة الدموية وهو ما يؤدي إلى انتصاب اكبر للعضو ، كما انه يمكن استخدامه كمنشط جنسي لمن يعانون من ضعف جنسي أو برود جنسي .

حيث انه يعمل على زيادة الرغبة والشهوة الجنسية ، وذلك من خلال إثارة الأجزاء المسؤولة عن الرغبة الجنسية داخل الدماغ فيمكن تناوله عن طريق الفم لتتمتع بعدها بمنشط جنسي طبيعي وقوي وفعال وليس لها أضرار جانبية مثل الأدوية الكيميائية .

كما انه يمكن استخدامه من قبل الرجال والنساء ، ويمكن للرجال استخدماه بطريقة موضعية أو نناوله عن طريق الفم .

فوائد الكافور للرجل

  1.  يخفف من احتقان الأنف
    تساعد رائحة الكافور المميزة على تخفيف احتقان الأنف ، وتحفيز تدفق الهواء لتسهيل عميلة التنفس ، لذا فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من السعال المتكرر ، فيمكن استخدامه للحصول على علاج سهل ومضمون [1] .
  2.  يهدئ الالتهاب
    يتمتع الكافور بخصائص مضادة للالتهاب وهو ما يجعله مكون رائع ، حيث يدخل في الكثير من المراهم والزيوت التي تستخدم في تقليل الالتهاب ، كما قد يساعد استخدام زيت الكافور للجروح على التئامها بطريقة سريعة كما يساعد على تقليل التورم ، ويعتبر حب الشباب من الأمور التي يمكن معالجتها باستخدام الكافور أيضا .
  3.  يعزز الدورة الدموية
    يساعد الكافور على تنشيط وتحسين الدورة الدموية بطريقة فعالة ، وذلك في جميع أنحاء الجسم، وهو ما يعمل على إبقاء القلب بصحة جيدة كما انه تحسين الدورة الدموية يعزز من صحة الجسم ولياقته .
  4.  يوفر راحة فورية من التشنجات
    يعتبر الكافور من المواد الفعالة المضادة للتشنج ، وهو ما يساعد الأشخاص الذين يعانون من التشنجات على الحصول على علاج فورى عند استخدامه ، كما تبين أن الكافور من أكثر المواد فاعلية في علاج أكثر الأنواع تطرفا من مرض الكوليرا .
  5.  يحفز الهرمونات
    يعتبر الكافور محز قوي للهرمونات لذا فهو يساعد في زيادة الرغبة الجنسية ، فيمكن للرجال الذين يعانون من ضعف في الانتصاب استخدام الكافور بطريقة خارجية ، حيث يقوم بتحفيز الأعصاب ويسمح بتدفق كمية كبيرة من الدورة الدموية في هذه المنطقة .
  6.  يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي
    يساعد تناول الكافور أولئك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغازات المتكررة ، فهو يعمل على زيادة الشعور بالراحة عن طريق منع تكون الغازات ، كما يساعد الكافور في علاج أمراض ومشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، والتهابات المعدة ، والتهاب الأمعاء .
  7.  يقلل من هشاشة العظام
    وجد الباحثون أدلة كافية تثبت أن الأعراض الناتجة عن هشاشة العظام تنخفض إلى النصف تقريبا عند استخدام الكافور كدهان على الجلد وفوق المفاصل في القدم ، لذا يعتقد الباحثون أن المراهم التي تستخدم لعلاج هذا المرض والتي تحتوي على الكافور ، أن الكافور هو المكون الأساسي للعلاج وليس أي مكون آخر .
  8.  يعالج اضطرابات الأعصاب
    حيث أظهرت الأبحاث أن الكافور علاج فعال للعديد للاضطرابات العصبية ، والتشنجات ، كما انه مفيد في حالات الصرع، وتقلص العضلات .

كيفية استخدام زيت الكافور

 الطريقة (1)

يستخدم الكافور في الكثير العلاجات العطرية ، حيث يمكن إضافة زيت الكافور في جهاز البخار واستنشاقه وذلك لإزالة الاحتقان ، كما يعمل على تهدئة الأنف والآم الحلق وهو ما يعمل على تقليل الأعراض الناتجة عن السعال ونزلات البرد [4] .

ويمكن استخدام الزيت العطري برشه في الهواء واستنشاقه للحصول على راحة أكبر للجهاز التنفسي ، كما يمكن إضافته إلى بعض الزيوت الأخرى لإعطاء قيمة لباقي الزيوت .

فيمكنك إضافة ١٠ قطرات من زيت الكافور العطري ، مع ٦ قطرات من زيت البابونج ، و٦ قطرات من زيت رافينسارا العطري ، ويتم وضعهم في زجاجة داكنة اللون .

ويمكن رش هذا المزيج كل ساعتين ويتم استنشاقه بعمق ، حيث أنه يساعد في إزالة المخاط والبلغم فقط قم باستخدامه لعدة أيام في الأسبوع ، حيث أنه يساعد في تخفيف الاحتقان وتسهيل عملية التنفس .

الطريقة (2)

ويمكن استخدام زيت الكافور العطري لنقع الجسم والاسترخاء من خلاله ، فيمكن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى حوض الاستحمام الدافئ والبقاء في تلك الماء لمدة ١٠ دقائق >

حيث أنه يعمل على زيادة طاقة الجسم من خلال رائحة المنعشة والنشطة ، كما يمكن إضافة بعض من قطرات الزيوت الأخرى للحصول على فائدة أكبر >

l eقم بخلط ١٠ قطرات من زيت الكافور، مع ١٠ قطرات من زيت خشب الصندل العطري ، وأضف عليهم ٥ قطرات من زيت الريحان الحلو، ويتم وضع الخليط في زجاجة داكنة اللون .

الطريقة  (3)

القضاء على البكتيريا الموجودة في الهواء التي تسببه البيئة الملوثة ، قم بإضافة ١٥ قطرة من زيت الكافور العطري ، مع ١٥ قطرة من زيت الصنوبر الأساسي .

ويتم تخزينه في زجاجة داكنة وفي غرفة جيدة التهوية ، ويتم توزيع ٥ إلى ١٠ قطرات من هذا الخليط العطري في الهواء لمدة ٢٠ دقيقة حتي يعمل على تنقية الهواء وتقليل وجود البكتيريا في الهواء .

طؤيقة (4)

يمكن استخدام الكافور أيضا للتغلب على مشاعر الإجهاد والتعب وتقوية المناعة أثناء التعافي من البرد أو الأنفلونزا ، قم بخلط ٨ قطرات كن زيت الكافور الأساسي .

مع ٦ قطرات من زيت الليمون العطري و٥ قطرات من زيت الريحان ، مع ٤ قطرات من زيت النيرولي العطري ، و٤ قطرات من زيت الكاجبوت العطري ، ثم استخدامه عن طريق التدليك الموضعي على الزراعين أو الوجه .

الطريقة (5)

يتم استخدامه في مستحضرات التجميل ، حيث أن زيت الكافور يفيد في علاج البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب ، وذلك من خلال منع تراكم الزيوت والأوساخ كما انه يمنع من وجود البكتريا ويقلل من الالتهاب .

ويمكن عمل كريم ليلى لتهدئة البشرة الملتهبة والمتهيجة ، وذلك عن طريق: وضع ١٠ مل من الزين الحامل المناسب لبشرتك، وأضف ١٢ مل من العنبر .

ثم ٤م بإضافة ٥ قطرات من زيت الكافور العطري مع أربع قطرات من زيت الليمون العطري ، ثم قم بإضافة ٣ قطرات من زيت اللافندر، وقم بتغطية الزجاجة ورجها جيدا .

قم بتنظيف البشرة جيدا قبل النوم وضع قطرتين من خليط الزيوت السابق على الجلد وقم بتدليكه جيدا ، وفي الصباح قم بشطفه بالماء الفاتر .

السابق
متى تظهر نتائج شرب الحلبه
التالي
فوائد الكافور للرجال