مواد طبيعية لإزالة آثار الحروق

إذا كنت تريد مواد طبيعية لإزالة آثار الحروق burns فتابع ما يلي أدناه لمعرفة أفضل طرق للتخلص من آثار الحروق بطريقة سريعة ومنتجات طبيعية وغير مكلفة على الإطلاق، فنحن نتعرض يوميا للعديد من الحوادث التي يمكنها أن تترك آثارها على جلدنا، مثل الحروق، لاسيما لدى النساء الذين يقفون في المطبخ يوميا ويكونوا أكثر عرضة من غيرهم لهذه الحروق، وآثار الحروق شيء مزعج جدا بالنسبة للكثير من الأشخاص لاسيما النساء، لأنها تشوه المنظر الجمالي، لذا يجب أن تعرف أفضل الطرق للتخلص من آثار الحروق .

مواد طبيعية لإزالة آثار الحروق

إذا كنت تريد مواد طبيعية لإزالة آثار الحروق تكون مضمونة مائة بالمائة وغير مكلفة على الإطلاق، فتابع ما يلي :

  • عسل النحل

عسل النحل من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من آثار الحروق، وهو يدخل في العديد من المنتجات الطبية الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر، فقد أثبتت الدراسات أن العسل يساعد في إزالة آثار الحروق والندبات والبقع البنية، ويمكن أن يتم استخدامه من خلال خلطه مع صودا العسل، اخلط ملعقة كبيرة من كلا منهم، وضعه الخليط على آثار الحرق ودلكه بصورة دائرية لثلاث دقائق على الأقل، ثم اترك هذا المزيج على مكان الحرق وتغطيته بكيس من النايلون أو القماش لربع ساعة، ثم شطفه، وتكرار الوصفة يوميا .

  • زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو من أفضل الطرق المستخدمة لترطيب الشفاه والجسم عموما، وهذا لأنها تقوم بالتغلغل لطبقات الجلد العميقة وتحقق أكبر قدر من الترطيب، وهي تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين هـ، وبالتالي فإن هذا يعطيها القدرة على التخلص من آثار الحروق، الجروح، والندبات، وهي تقوم بتقشير المنطقة التي يوجد بها آثار حروق، قم بوضع زبدة الكاكاو على المكان ومن ثم تدليكها بصورة دائرية، وكرر هذا ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لكي تحصل على أفضل نتيجة .

  • الدقيق وزيت الزيتون

إذا قمت بخلط الدقيق مع القليل من زيت الزيتون والحناء، وقمت بتطبيق المزيج على مكان آثار الحروق والجروح، بصورة يومية ولمدة ساعة قبل الشطف، فإن هذا سوف يخلصك سريعا من كل الآثار المزعجة والبقع وغيرها .

  • خل التفاح

خل التفاح أيضا من أكثر المواد الطبيعية التي يمكنها أن تساعدك في التخلص من آثار الحروق والجروح، وخل التفاح عبارة عن مادة حمضية تقوم بتقشير الجلد وتخلصك من الخلايا الميتة، وبالتالي فهي تخلص من آثار الحروق المزعجة، يمكنك استخدام خل التفاح من خلال وضع كمادات من خل التفاح على المكان لمدة ربع ساعة، مع تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل أو يوميا .

  • الليمون

الليمون مثله مثل خل التفاح من الأحماض، وهو يساعد أيضا في تفتيح البشرة والتخلص من آثار الحروق والجروح والبقع البنية، قم بعمل كمادات من عصير الليمون بنفس الطريقة التي قمت بها بعمل كمادات من خل التفاح، واتركها ربع ساعة قبل شطفها، ولا يجب عليك أن تخرج للشمس مباشرة بعد استخدام هذه الوصفة والوصفة السابقة من خل التفاح، لأن الأحماض مع أشعة الشمس تزيد من سوء الحالة .

  • زيت الخروع

يجب أن تقوم بتدليك المنطقة التي تعاني فيها من آثار الحروق بزيت الخروع إذا كنت تريد طريقة فعالة للتخلص من هذه المشكلة، قم بتدليك  المنطقة بالزيت في حركات دائرية ثلاث مرات في الأسبوع بحيث تكون يوما بعد يوم .

  • الخيار

الخيار أيضا معروف بقدرته منذ القدم في علاج آثار الحروق والجروح والبقع الداكنة والهالات السوداء، يمكنك وضع شرائح الخيار مع لأوراق النعناع الطازجة في الخلاط وضربها جيدا، ومن ثم إضافة بيضة متوسطة الحجم والضرب مرة أخرى، ثم تطبيقه على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، وغسل المكان بالماء البارد، وتكرار الأمر ثلاث مرات في الأسبوع .

  • الصبار

الصبار أيضا واحد من أهم المواد التي تساعد في علاج خلايا الجلد التالفة، لما فيه من خصائص قادرة على إصلاح الخلايا التالفة، يمكنك استخدام عصير الصبار وتدليك المكان الذي يوجد به آثار الحروق ثلاث مرات يوميا، كما أن الصبار يساعد في تهدئة البشرة وعلاج الانتفاخ والاحمرار، ويمكن استخدام هلام الصبار أيضا وتطبيقه على المكان المصاب مرتين أو ثلاث يوميا لمدة شهرين .

  • ماء البصل

يمكنك استخدام ماء البصل للتخلص من آثار الحروق والجروح، فماء البصل يساعد تحفيز الخلايا وبالتالي إنتاج الكولاجين أكثر، وهو مادة تعيد للجلد المرونة والحيوية التي يفقدها، قم بتدليك المكان المصاب بماء البصل يوميا من أجل التخلص من آثار الحروق تماما .

  • زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مهمة تخلصك من آثار الحروق والجروح، قم بتدليك المكان المصاب بزيت جوز الهند يوميا بعد أن تقوم بتدفئته قليلا .

  • الحناء

الحناء أيضا وسيلة رائعة للتخلص من آثار الحروق، قم بخلط ملعقتين كبيرتين من الحناء مع كأس من زيت الزيتون، وامزج الخليط تدريجيا بصورة جيدة، ثم ادهنه على المنطقة المصابة واتركه ساعة، ثم اغسله بالماء جيدا، وكرر الوصفة يوميا وستحصل على نتيجة جيدة في غضون شهر .

  • زيت اللوز

زيت اللوز من أهم الزيوت التي تساعد في تخليصك من آثار الجروح والحروق أيضا، قومي بوضع كمية من زيت اللوز على مكان الإصابة ودلكيه برفق، وقومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على أفضل نتيجة ممكنة .

  • البطاطا

يمكنك استخدام قشور البطاطا للتخلص من آثار الحروق والجروح، ويمكنك وضع القشر على المنطقة التي يوجد بها آثار للحروق، وتساعد هذه الطريقة على توفير الرطوبة للجلد والقضاء على البكتيريا وبالتالي تسريع عملية الشفاء والتخلص من أي آثار مزعجة، قومي بتكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على نتيجة جيدة .

  • زيت اللافندر العطري

زيت اللافندر أيضا من أفضل الزيوت العطرية التي تساعدك في التخلص من أي آثار للحروق والجروح والبقع البنية، ومن مميزات هذا الزيت أنه يمكن وضعه مباشرة بعد الحرق لكي لا تظهر أي آثار من الأساس، قومي بوضع الزيت على قطعة من القماش وضعيها على مكان الإصابة، وكرري هذا ثلاث مرات يوميا لمدة شهر .

  • الحلبة

بذور الحلبة من أفضل الطرق للتخلص من علامات الحروق والجروح، قومي بوضع كمية من الماء مع مقدار مناسب من بذور الحلبة، وانقعيها طوال الليل حتى الصباح، ثم اسحقي بذور الحلبة في الصباح لكي تحصلي على عجينة ناعمة، قومي بتطبيق هذه العجينة على المكان ثم اتركيها تجف تماما، ومن ثم اشطفيها بالماء .

  • الزبادي والكركم

قومي بخلط مقدار متساوي من الزبادي والكركم جيدا حتى تحصلي على مزيج يشبه المعجون إلى حد ما، قومي باستخدام هذا المزيج من خلال دهنه على المنطقة التي توجد بها آثار الحروق، ثم اتركيه يجف تماما قبل أن تقومي بغسله بالماء البارد، ويجب عليك أن تكرر هذه الوصفة يوميا من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة .

  • ماء الورد

يدخل ماء الورد في العديد من المستحضرات التجميلية ومستحضرات العناية بالجلد والبشرة، ويمكن لماء الورد عند خلطه مع الصبار أن يقوم بتهدئة الحروق وعلاجها، وتهدئة الجلد، والتخلص من آثار الحروق والجروح أيضا، اخلطي ملعقتين من هلام الصبار مع ماء الورد جيدا، ثم دلكي به المكان المصاب لمدة 5 دقائق على الأقل، واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذا الأمر مرتين يوميا .

السابق
علاج لحمية الرحم بالأعشاب
التالي
طرق علاج ارتشاح بالأعشاب