فوائد الأعشاب

ما هي فوائد نبات كافا كافا

الطب البديل

الطب البديل هو أي ممارسة للتطبيب “لا تقع ضمن نطاق الطب التقليدي”، أو “هو الذي لم يظهر باستمرار ليكون فعال.” وفي بعض الحالات، يقوم على أساس تاريخي أو تقاليد ثقافية، بدلا من أساس علمي (مثل: القائمة على الأدلة). النقاد يؤكدون أن مصطلحي “مكملة” و”الطب البديل” هما العبارات الملطفة خادعه تهدف إلى إعطاء انطباع للسلطة الطبية. وقد صرح ريتشارد دوكينز أنه “لا يوجد أي دواء بديل، ولكن يوجد دواء يعمل ودواء لا يعمل. ”

المركز الأميركي الوطني للطب التكميلي والبديل (NCCAM) أمثله على بما في ذلك من دراسات العلاج الطبيعي، علاج تقويم العمود الفقري، الطب والأعشاب، والطب الصيني التقليدي، الأيورفيدا، والتأمل، واليوجا، الارتجاع البيولوجي، التنويم المغناطيسي، والمثلية، والابر الصينيه، والعلاجات الغذائية المستندة، بالإضافة إلى مجموعة من الممارسات الأخرى.

ما هي فوائد نبات كافا كافا

نبات كافا كافا (Kava-Kava) هو شجرة تعرف بفلفل كافا وهي تشبه الى حد ما شجرة الفلفل الاسود وهي شجرة متسلقة يصل ارتفاعها الى 3 أمتار أوراقها قلبية الشكل جميلة ولامعة. الجزء المستخدم من النبات جذور الشجرة التي تحتوي على مواد راتنجية وقلويدات. تستعمل الجذور لعلاج القلق والاجهاد ومهدئة للجهاز العصبي المركزي ومضادة للتشنج. تفيد في علاج الروماتزم.

المصدر:  جريدة الرياض – الدكتور جابر القحطاني

 

السابق
أفضل الأعشاب لعلاج التجشؤ
التالي
علاج القلق والاجهاد بالاعشاب