فوائد الأعشاب

ما هي فوائد نبات الماهودانه

الأعشاب الطبيعية

استُخدمت الأعشاب الطبيّة منذ آلاف السنين كعلاجٍ طبيعيٍّ للأمراض، كما أثبَتَت الدّراسات الحديثة قدرةَ الأعشاب الطبيعيّة على تقديم الفوائد الصحيّة للإنسان، وقد تقي بعض الأعشاب الشائعة من بعض الأمراض المُزمنة كأمراض القلب، وداء السكري، ومرض السرطان.

وتَمنع من حدوث الالتهابات في الجسم، والتي بدورها تُؤدّي إلى تطوّر هذه الأمراض؛ حيث إنّ مُعظم الدّراسات تثبت فوائد الأوريغانو الصحية، والزعتر، والريحان، وإكليل الجبل، بالإضافة لغيرها من التوابل كالقرفة، والفلفل الحار، والثوم، والكركم، وبالإضافة لفوائد الأعشاب الطبية فإنها تُضفي نكهةً للأطعِمة دون إضافة سعرات حراريّة زائدة.

أهميّة النباتات الطبيّة

منذ زمن تداول الناس مجموعة من الأعشاب بقصد العلاج والانتفاع في الشفاء منها، فبعضها يُغلى والآخر يؤكل، ومنها ما يمزج مع مكوّنات أخرى، والعديد من الطرق التي تتبع لاستخراج فوائدها، إنّ لكل منطقة وثقافة نباتاتها المتعارف عليها.

نبات الماهودانه

هو نبات وليس مشتقاً حيوانياً ويسميه الأسبان طارطقه والبعض يسميه الشيسبان ويعرف عند أهل الشرق بحب الملوك وله ساق ارتفاعه يصل إلى ذراع أجوف في غلظ الأصبع وأوراقه يشبه أوراق اللوز وله ثمار تشبه ثمار الشفلح بداخل كل ثمرة ثلاث بذور وهو حلو الطعم. ويستخدم لإخراج البلغم ومسهل جيد.

السابق
ما هي فوائد نبات فيجوه
التالي
ما هي أهم فوائد الذرة الصفراء