فوائد الأعشاب

ما هي فوائد زيت كيوتيكل للاظافر (Cuticle Oil)

ما هي فوائد زيت كيوتيكل للاظافر (Cuticle Oil)

مصطلح كيوتيكل هو مصطلح يُستخدَم للإشارة إلى أيٍ من أنواع الأغطية الخارجية للكائن الحي، والتي تعمل كوسيلةٍ للحماية وهي تتسم بالمرونة رغم قوتها كما أنها غير صلبة.

مثالٍ على ذلك: الأظافر في الأنسان، وأيضاً يُغطي الأوراق في النباتات؛ حيث إذا أُتلفت هذه الطبقة ستفقد الورقة الماء مِما يؤدي إلى ذبولها، يكون كـ مادة عازلة للأنكماش في أنبوب التنفس

 كيوتيكل اويل (Cuticle Oil)

هو زيت العناية بالأظافر وعلى وجه التحديد بالكيوتيكل، حيث يتعرض الظفر للجفاف إما بسبب عوامل الجو الخارجية أو لكثرة تطبيق طلاء الأظافر. فيأتي زيت كيوتيكل أويل من إيسي ليساهم بترطيب وتغذية الكيوتيكل مما يسهل عملية إزالتها، كما يشكل طبقة عازلة تحميها من العوامل الخارجية.

ويعود الفضل إلى مكوناته الطبيعية التي تحتوي على زيت بذور القطن وفول الصويا، كما أنه معزز بفيتامين E و A اللذان يعملان على تغذية الظفر وإعادة الرونق إليه. من الجدير بالذكر أنه لا يحتوي على المشمش، بل يدخل في تركيبته معطر برائحة المشمش فقط.

يمكنك مشاهدة زيت شجرة الشاي للبشرة

مزيل الجلد الميت حول الأظافر

محلول ازالة الجلد الميت حول الاظافر سيمكنك من التخلص من كل الجلد الميت للحصول على أظافر أطول واجمل واكثر نظافة، تعرفي معنا على افضل محلول لستفيدي منه على أظافرك

تهتم الكثير من النساء بتقديم العناية اللازمة لأظافرهن ليحصلن على أظافر أجمل وذو مظهر نظيف، ومن أساسيات العناية بالأظافر هي ازالة الجلد الميت من حولها، ومن هنا قررنا ان نعرفك على افضل المنتجات التي ستمكنك من اتمام هذه العملية بطريقة صحيحة وآمنة.

يمكنك مشاهدة زيت اللوز الحلو واستخدامات مذهلة له

محلول ازالة الجلد الميت حول الاظافر غني بزيت الفيتامين E

يعتبر هذا المحلول من افضل المنتجات التي تزيل الجلد الميت من الأظافر وذلك لأنه يحتوي على زيت الفيتامين E الذي يعمل على تحسين نمو الأظافر وإصلاح الأظافر التالفة.

محلول ازالة الجلد الميت حول الاظافر من Novell

يساعد هذا المحلول بتنعيم الجلد حول الأظافر وإزالة الجلد الميت والمتشقق كما ويعمل على تنظيف الجانب السفلي من الأظافر لتتمكني من تطبيق اجمل ألوان المناكير التي تريدينها.

يمكنك مشاهدة فوائد وأضرا فيتامين أ للشعر والبشرة والجسم وأعراض نقصها

محلول ازالة الجلد الميت حول الاظافر Jackie

يتميز هذا السائل بلونه الوردي ويعمل على ترطيب الجلد حول الأظافر وإزالة الجلد الميت من حولها للحصول على أظافر مثالية، ومن الجدير بالذكر ان هذا المحلول لا يسبب الحساسية أو الالتهابات.

يمكنك مشاهدة علاج هرمون الحليب بالاعشاب، العسل والفيتامينات

فوائد زيت كيوتيكل للاظافر

  • يساعد زيت كيوتيكل على إزالة الجلد الميّت بطريقة سهلة وسلسلة، وذلك بفضل الترطيب الذي يمنحه للبشرة.
  • يعمل زيت كيوتيكل على ترطيب البشرة، فيمنع تشقّقات الظفر ما يساعد في تغذيته من العمق.
  • يساهم زيت كيوتيكل لإزالة جلد الميت في حماية وإصلاح الأضرار التي لحقت بالأظافر جرّاء الإستخدام المفرط للطلاء، المواد الكيميائية، الصابون وغيرها من الأسباب.
  • يعزّز زيت كيوتيكل الدورة الدموية، ما يحفّز نموّ الظفر وتقويته من جديد.
  • يترك زيت كيوتيكل الظفر نظيفاً ولامعاً، كما يعيد إليه لونه الأبيض في حال كان أصفر اللون.

يمكنك مشاهدة كنوز طين البحر الميت

السابق
فوائد حليب الإبل للرجل والمرأة والأطفال وللسرطان والمعدة
التالي
فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية ولتطويل الشعر وللمعدة