فوائد الأعشاب

ما هي فوائد زيت النخيل الماليزي للوجه والشعر

ما هي فوائد زيت النخيل الماليزي للوجه والشعر

يساعد زيت النخيل في حماية الوجه من التقشر،والشعر من التلف، تعرف معنا على فوائد زيت النخيل للوجه والشعر ، وأيضا التعرف على فوائد زيت النخيل الماليزي.

فوائد زيت النخيل للوجه

ترطيب البشرة

يحتوي زيت النخيل الأحمر على عدد مدهش من فوائد البشرة خاصة للبشرة التي تعاني من مشاكل، له خصائص ترطيب عميق يترك البشرة ناعمة ونضرة، كما أنه يحتوي على عوامل إعادة تسمين تساعد على استعادة الزيوت الطبيعية للبشرة وتعمل بمثابة تخفيف للبشرة الحكة والبشرة المتهيجة.

الحماية من الشيخوخة

لا يقتصر الأمر على حماية بشرتك فقط، فيحتوي زيت النخيل على فيتامين E المفيد لليشرة بالإضافة إنه أيضًا له تأثير مضاد للشيخوخة من خلال التخلص من التجاعيد عند استخدامه في مناطق مشاكل الوجه مما يساهم في تنشيط الدورة الدورة الدموية التي تؤدي إلى تجديد الخلايا الجلد وتشكيل طبقات جديدة صحية من البشرة.

كما أنه يحتوي على البيتا كاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقتل الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة من خلال تدمير خلايا الجسم بما في ذلك خلايا بشرتك.

زيت النخيل هو أيضًا مصدر طبيعي للفيتامينات A و C و E ، التي لها أيضًا خصائص مضادة للأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين E عند وضعه في المساء على الحصول على بشرة نظيفة وناعمة.

احتوائه على فيتامين هـ

محتوى فيتامين (هـ) في زيت النخيل مرتفع للغاية لدرجة أن الدراسات في ماليزيا دفعت الباحثين إلى الاعتقاد بأنه علاج قوي لأمراض الجلد مثل الأكزيما وحب الشباب والتهاب الجلد.

فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى ويستخدم في العديد من الاستعدادات الجلدية لخصائصه المتمثلة في تدمير الجذور الحرة الناتجة عن عوامل مثل الإشعاع فوق البنفسجي في ضوء الشمس والمبيدات الحشرية وأبخرة المرور ودخان السجائر.

بالإضافة إلى هذا التأثير الكيميائي الحيوي الإيجابي على بشرتك يعتبر زيت النخيل مرطبًا جيدًا كما أنه يعزز البشرة أكثر نعومة كما تفعل العديد من منتجات العناية بالبشرة الأخرى.

تطهير الجلد

تحتوي معظم مستحضرات التجميل والصابون والشامبو والبلسم والكريمات وغيرها من المنتجات على زيت النخيل ومشتقاته، فذلك لأن زيت النخيل الأحمر هو حل جيد للمشاكل المتعلقة بالبشرة.

يعتبر الزيت غنيًا بالعناصر الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التئام حروق الشمس وتمدد علامات الترطيب العميق للبشرة خاصة لمن يعانون من البشرة الجافة والحساسة.

يحتوي زيت النخيل في صابون التنظيف على عامل خاص يساعد على إزالة الأوساخ واستعادة التوازن الطبيعي لزيوت الجلد مما يترك البشرة بشعور ناعم وحريري.

يمكنك مشاهدة فوائد بذور السمسم للبشرة والشعر وكيف يمكنكِ تحضير خلطات منها؟

فوائد زيت النخيل للشعر

يوفر فيتامين مناسب للخلايا يثريها بالفيتامينات وكما نعلم فإن التغذية السليمة هي الخطوة الأولى نحو الشعر السليم.

يحتوي زيت النخيل الأحمر على فيتامين E في شكل مضادات أكسدة قوية، يوفر نشاطًا مجددًا يحيد الجذور الحرة ويجعل بنية الشعر مرنة ويوفر تجديد الخلايا.

زيت النخيل الأفريقي واقي من الشمس ويحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

بفضل زيت النخيل يكتسب الشعر حيوية ومظهر صحي.

فيتامين هـ أهم فائدة لزيت النخيل، ويعزز نمو الشعر، ويساعد على منع الشيب وتساقط الشعر.

يمكنك مشاهدة طلع النخيل واشهر فوائده للرجال والنساء

فوائد زيت النخيل الماليزي

فوائد زيت النخيل الماليزي من الناحية الإقتصادية

ساعدت صناعة زيت النخيل في انتشال ملايين الناس من براثن الفقر في إندونيسيا وماليزيا والتي تمثل مجتمعة حوالي 85 في المائة من الإنتاج العالمي.

خلقت مزارع النخيل الزيتية ملايين الوظائف ذات الأجور الجيدة ومكنت عشرات الآلاف من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة من امتلاك أراضيهم.

في إندونيسيا تمثل صناعة زيت النخيل 1.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وتوظف 4.5 مليون شخص، نظرًا لتصدير غالبية الحصاد تجلب الصناعة أكثر من 18 مليار دولار سنويًا من العملات الأجنبية وهي أكبر مساهم منفرد في البلاد.

يمكنك مشاهدة فوائد الكركديه الساخن لضغط الدم وفوائد أخرى

فوائد زيت النخيل الماليزي في الطعام

يتمتع زيت النخيل بفترة صلاحية طويلة وهو صلب في درجة حرارة الغرفة مما يجعله مكونًا مثاليًا في مجموعة واسعة من الأطعمة.

اكتسب شعبية كبيرة منذ التسعينيات حيث بحث المصنعون عن بدائل الدهون المهدرجة وغير المهدرجة جزئيًا، مثل معظم زيوت البذور الطبيعية يحتوي زيت النخيل على أقل من واحد في المائة من الدهون غير المشبعة وبالتالي يمكن أن تلعب دوراً هاماً في اتباع نظام غذائي صحي.

إنه مستقر في درجات الحرارة العالية لذا فهو مثالي للاستخدام في الطهي والقلي في حين أن درجة انصهاره العالية تجعله بديلًا فعالًا من حيث التكلفة للدهون الحيوانية في منتجات مثل السبريد والسلع المخبوزة.

ملئ بالعناصر الغذائية 

يوفر زيت النخيل مثله مثل جميع الزيوت والدهون الأخرى 9 سعرة حرارية مقارنة مع 4 سعرة حرارية لكل من البروتين والكربوهيدرات (1 سعر حراري = 4.18 كيلو جول).

الدهون الموجودة به هي أيضا مصدر لفيتامين A و D و E وتعمل كحاملين له وكذلك لفيتامين K في جسم الإنسان.

يُعتبر زيت النخيل الخام مصدراً غنياً لفيتامين أ على شكل الكاروتينات (500-700 ملغ-كغ -1) ويستخدم زيت النخيل الأحمر المكرر لعلاج نقص فيتامين أ والوقاية منه في العديد من البلدان.

الوقاية من أمراض القلب 

زيت النخيل الذي يتكون من نسبة متساوية من الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة مع كمية كافية من الأحماض الدهنية الأساسية  يمكن هضمه وامتصاصه بسهولة.

أظهرت الدراسات السريرية التي أجريت على البشر أنها لا ترفع مستويات الكوليسترول في الدم وفي هذا الصد يمكن مقارنتها بزيت الزيتون والكانولا.

قام MPOB وغيره من الباحثين بمراجعة آثار الأحماض الدهنية الرئيسية في زيت النخيل ووجدوا أنه ليس لديهم أي آثار لفرط الكوليسترول في الدم، على العكس من ذلك ،فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على زيت النخيل يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد ، مما يقلل من نسبة LDL-C / HDL-C.

تم تأكيد هذه الملاحظة من خلال تقارير عن مستويات الكوليسترول في البلازما الطبيعية وانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب التاجية في السكان الذين يستهلكون زيت النخيل على أساس يومي.

زيت النخيل يحتوي على مضادات الأكسدة

تسبب الجذور الحرة في أمراض القلب وأكسدة LDL-C،

والدهون تعزز تطور تصلب الشرايين.

بيروكسيد الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة يولد الجذور الحرة، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في زيت النخيل مثل الكاروتينات وفيتامين E تحييد الجذور الحرة وبالتالي منع أكسدة LDL-C.

في الآونة الأخيرة كانت هناك توصية لزيادة تناول المواد المضادة للاكسدة كوسيلة للحد من حدوث تصلب الشرايين وأمراض نقص تروية القلب.

يمكنك مشاهدة فوائد الشمر العلاجية

التخلص من الأحماض الدهنية الغير مشبعة

يتم إنتاج الأحماض الدهنية غير المشبعة أثناء الهدرجة الصناعية للزيوت خاصة تلك التي تحتوي على نسب كبيرة من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، يتم التعرف عليها الآن كعامل خطر كبير لمرض الشريان التاجي لأنها ترتبط بزيادة الكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض وانخفاض مستويات الكوليسترول الحميد.

يساعد استخدام زيت النخيل في تركيبات السمن على تقليل مستوى أو حتى التخلص من الأحماض الدهنية غير المشبعة والمخاطر المرتبطة بالصحة إلى جانب التخلص من الهدرجة المكلفة.

بعد وضع العلامات الإلزامية للحمض الدهني غير المشبع في بعض البلدان يعتبر زيت النخيل الذي يكون شبه صلب في درجة حرارة الغرفة أحد أكثر البدائل ملاءمة للدهون المهدرجة في العديد من المستحضرات الغذائية.

يمكنك مشاهدة فوائد شرب زيت الزيتون على الريق مفيد لصحة القلب والتخسيس

أضرار زيت النخيل في النوتيلا

1 – يؤدّي لزيادة فرصة تصلب الشرايين، والإصابة بأمراض القلب والشرايين، والجلطات القلبية، والسكتات، بسبب نسبة الكولسترول العالية به.
 2- سبّب رفع نسبة الأحماض الدهنية المشبعة في الدم.
3 – يؤثر على نمو عظام الأطفال، ويقلّل الكثافة العظمية لديهم.
– وعلى الرغم من اعتقاد الكثيرين أن هذه الشيكولاتة تحتوي على أكثر من 60% من البندق، إلا أنها في الحقيقة لا تحتوي على أكثر من 13 % فقط من البندق، لذلك فهي ليس بهذا القدر من الطعم الرائع، ما هي ألا مجرد وهم.
– كما تحتوي الشيكولاتة على 8% فقط من الحليب المجفف، و7% من الكاكاو، نعم كما قرأت 7% فقط من الكاكاو، لذلك فإن شيكولاتة نوتيلا في الحقيقة لا تحتوي على شيكولاتة من الأساس.

يمكنك مشاهدة فوائد الشمر العلاجية

السابق
ما هي فوائد زيت الكانولا للشعر والبشرة وللقلب والرجيم
التالي
فوائد دبس التمر للمرأة والحامل والرحم وعلى الريق