فوائد الأعشاب

ما هي فوائد دهن العود العطري الأصلي ودهن العود السيوفي

فوائد دهن زيت العود العطري الأصلي ودهن العود السيوفي
يستخرج دهن العود من شجرة العود، وهي المادة التي يستخرج منها العطور والزيوت، لذلك يمكن استخدامه كمعطر نظرًا لرائحته المميزة. كما يدخل في العديد من العلاجات الطبية، فهو يمتلك خواص تجعل منه خيار فعال في علاج بعض المشاكل الصحية.

دهن العود الأصلي

  • حيث أن العود هو أحد أنواع العطور المتميزة و المعروفة و التى ينبعث منها رائحة جميلة و مختلفة و نفاذة و يتم أستخدامه فى صناعة مختلف تركيبات العطور فى العالم و خاصة أنواع العطور الشرقية منها النسائية و الرجالية و الفرنسية و غيرهم من خلال أستخراج زيت العود و ايضا يتم أستخدامه من أجل البخور فى المنطقة العربية.
  • يوجد العديد من أنواع العود فى مختلف الأماكن حول العالم و لكنه يكثر ظهوره فى دول الشرق الأوسط و الهند و الصين.
  • و يتم الحصول على أخشاب العود من شجرة العود الأصلى و التى يصل أرتفاعها فى البعض من الأوقات الى حوالى 10 متر تقريبا.
  • يتم أستخدام العود فى العديد من الأمور المختلفة الأخرى و التى تتعلق غالبيتها بالأمور الطبية فهو يمتلك قيمة غذائية كبيرة من مجموعة من العناصر المختلفة و المتنوعة و التى تساعد على علاج الجسم من مختلف الأمراض.

يمكنك مشاهدة آراء أخرى عن علاج العقم بالحجامة

فوائد زيت العود العطري

يستخدم زيت العود في الطب الصيني التقليدي لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، تعرف على مجموعة من فوائد زيت العود:

1. يعزز صحة الجهاز الهضمي

يساعد زيت العود في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، فهو يمتلك خصائص معدية وطاردة للريح التي توفر الراحة نتيجة الإصابة بالغازات، كما أنه يمنع تراكمها.

إلى جانب ذلك، استخدام زيت العود من شأنه أن يساعد على إفراز عصارات المعدة والأحماض الهضمية عن طريق توفير الراحة من الانتفاخ وعسر الهضم، كما أنه قد يعالج الإسهال.

2. يعتبر مدرًا للبول

يمتلك زيت العود خصائص مدرة للبول تساعد على تحسين كمية البول وبالتالي تكرار العملية من أجل إخراجه من الجسم.

هذا بدوره يعني أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم عن طريق التخلص من الملح والسموم وحمض البوليك.

3. دهن العود يقلل من مشكلة رائحة الفم الكريهة

لاحظ الباحثون في دراسات مختلفة أن زيت العود يعد فعالًا في محاربة عدد كبير من البكتيريا، بما فيها تلك الموجودة في الفم.

هذا يعني أن محاربة البكتيريا الموجودة في الدم يساهم في التقليل من مشكلة رائحة الفم الكريهة، من أجل التمتع بهذه الفائدة، من الممكن أن تستخدمها للمضمضة عن طريق خلطها بزيت النعناع.

4. يمتاز بخصائص مضادة لسرطان الثدي

حيث وجد أن زيت العود يمنع نمو خلايا سرطان معينة في الثدي، ولكن ما زالت الأبحاث ضئيلة والباحثون قرروا أن نتائجهم تستدعي مزيدًا من التحقيق.

يمكنك مشاهدة علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بالطرق الطبيعية

5. يخفف من الحكة ويعزز صحة الجلد

تؤدي العديد من الحالات مثل الحساسية والتهاب الجلد إلى مستويات عالية من تهيج الجلد والحكة، لذلك يساعد زيت العود بدوره في التقليل من مشكلة الحكة.

إلى جانب ذلك، من المهم أن تعرف أن استخدام زيت العود من شأنه أن يساعد في تعزيز صحة الجلد ككل وحمايتها من المشاكل المختلفة بما فيها احمرار وتهيج البشرة.

6. يهدىء الأعصاب

يعمل زيت العود على تهدئة الأعصاب بسبب رائحته الصوفية القوية المعروفة بفوائده الروحية والنفسي، ومن المعروف أيضًا أنه يقوم بالتقليل من الطاقة السلبية، كما أنه يزيد من وظائفك العقلية ويعزز الشعور بالانسجام.

لذلك يستخدم زيت العود للعلاجات الترفيهية، فيعتقد أن الدخان الناتج عن حرق العود يحمل فوائد روحية.

7. يخفف من التوتر

يقوم البعض باستخدام زيت العود وذلك بسبب فوائده في التخفيف والتقليل من التوتر، حيث أنه له نفسي كبير، الأمر الذي يجعله مفيدًا في التخفيف من التوتر كما أنه يساعد في التقليل من السلوك الاندفاعي.

يمكنك مشاهدة فوائد اللافندر و 5 استخدامات علاجية مذهلة له

فوائد دهن العود للشعر

يستخدم دهن العود لتعطير الشعر، حيث إنّ الرائحة المميزة التي يتميز بها يجعله من العطور المفضلة لدى النساء، كما أنّ له القدرة على تنعيم الشعر وتطويله، بالإضافة إلى أنّه لا يغير لون الشعر إلى اللون الأبيض كغيره من العطور التي تستخدم للشعر، وهو يستخدم لإنبات الشعر بتدليك فروة الرأس يومياً بالقليل منه لمدة شهر.

دهن العود السيوفي

دهن عود سيوفي من أرقى أنواع دهن العود المشهور وتعود تسمية دهن العود السيوفي الى خشب العود التي يستخلص ويصنع منها و هي قطع خشب العود السيوفي المستخرجة من اشجار العود السيوفي ويتميز دهن العود السيوفي برائحته الطيبة والفواحة والثابته التي تدوم طويلا.

ويعتبر من الخلطات العطريه قويه الثبات التي تعتبر رمزا للثراء وعلو المكانة و يتواجد دهن العود السيوفي في انواع مختلفة بعضها تتم بواسطة خلطها مع مجموعه من انواع دهن العود الاخرى افضلها ولاكن يبقى دهن العود الطبيعي الاصلي وهو افضل دهن عود سيوفي معتق وذلك بسبب يترك دهن العود السيوفي لفترات معينه لكي تطيب رائحته و تصبح اكثر ثباتا و يسمي هذا النوع بـ دهن العود السيوفي المعتق .

يمكنك مشاهدة فائدة الزنجبيل

فوائد دهن العود للمس

  • حيث أن المس هو عبارة عن أذية الجن للأنسان حيث أنه يدخل بداخله و يتلبسه بشكل دائم أو يكون ملازم للجسد من الخارج.
  • يؤدى تلبس الجن بالأنسان الى حدوث العديد من الأضرار و المشاكل و التى قد تكون جسدية أو نفسية أو مرضية.
  • و يوجد العديد من الأسباب المختلفة و التى تؤدى الى لبس الجن للأنسان و من الممكن ان يكون أنتقامى من الشيطان أو أن يكون بسبب العين أو قد يكون هناك أحد الأشخاص يقومون بأعمال السحر.
  • عند زوال السبب يزول تأثير الجن و قد يتم أزالته بعدة طرق أخرى و متعددة يفقهها أولى العلم و العلماء الدينيين.

يمكنك مشاهدة زيت الارجان

السابق
فوائد زبدة الشيا للوجه والشعر وللصدر وللمناطق الحساسة والجسم
التالي
فوائد زيت البرتقال لتفتيح البشرة وللتخسيس وللهالات السوداء والجنس