فوائد الأعشاب

ما هي أهم فوائد الذرة الصفراء

الفوائد الصحية لتناول الذرة

1- تحسين صحة القلب : تحتوي الذرة على مضادات الأكسدة ، والتي تزداد عندما يتم طهيها ، وتقوم هذه المواد المضادة للأكسدة بالحفاظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض .

2- تحسين الإبصار : إن الذرة ، وخاصة الذرة الحلوة ، لديها القدرة على تقوية أعصاب الإبصار ، وبالتالي تساعد على تحسين الرؤية ، ولأنها تحتوي على اللوتين .

3- تحسين مستوى الطاقة : تحتوي الذرة على الكربوهيدرات الصحية ، التي لا تسبب زيادة الوزن ، ولكنها تساعد على تعزيز مستوى الطاقة وتمد الأشخاص بالنشاط والحيوية .

4- تخفف الإمساك : تعد الذرة من الأطعمة الغنية بالألياف ، التي تجعل البراز لينا ، كما تحسن حركة الأمعاء ، مما يساعد على التخلص من بعض مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك .

5- خصائص مضادة للسرطان : أثبتت العديد من الدراسات الذرة تحتوي على المغذيات النباتية ، والتي لديها القدرة على محاربة الخلايا المسببة للسرطان داخل جسم الإنسان .

6- يساعد على فقدان الوزن : تعد الذرة من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومحتوى السكروز ( حتى أقل من التفاح) ، لذلك يعد وجبة صحية خفيفة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص أوزانهم .

7- صحي للبكتريا النافعة : إن الذرة لديها القدرة على تحسين إنتاج البكتريا الصحية في المعدة ، مما يساعد على تحسين عملية الهضم .

8- خالي من الجلوتين : تعد الذرة من الأطعمة الخالية من الجلوتين ، لذلك تعتبر خيارا جيدا لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للجلوتين ، بدلا من تناول القمح .

أضرار الذرة

1- الذرة حبوب : تعتبر الذرة من الحبوب غير الصحية ، وذلك لأنها غنية بالسكر والنشا ، وقيمتها الغذائية منخفضة بالمقارنة مع بعض الأطعمة الأخرى .

2- الأمراض المناعية : لا تحتوي الذرة على الجلوتين ، ولكن الجسم يحول البروتين الموجود في الذرة إلى جلوتين ، وهذا يزعج جدار المعدة ، ويؤدي إلى بعض المشكلات داخل الجهاز الهضمي .

3- غير سهلة الهضم : يحتوي الذرة على ألياف السلليوز ، والتي يصعب هضمها ، فلا يستطيع الجسم هضم السلليوز لأنه لا يمتلك الإنزيم الذي يقوم بهذه المهمة .

4- يحتوي على اليكتين : وهو بروتين ، والذي يجب تكسيره للأحماض الأمينية حتى يمكن هضمه داخل الجسم ، ولكن الجسم لا يستطيع القيام بذلك ، مما يسبب تهيج المعدة والالتهابات .

5- المبيدات الحشرية : تحتوي الذرة على المبيدات الحشرية ، والتي تحتوي على السموم الضارة بالإنسان ، فعندما تتراكم داخل الدم ، يمكن أن تزعج وظائف الأعضاء ، وهذه من أخطر الآثار الجانبية لتناول الذرة .

السابق
ما هي فوائد نبات الماهودانه
التالي
ما هي فوائد نبات السعد