فوائد الأعشاب

ما هو الزيتون الإسرائيلي وفوائده

الزيتون الإسرائيلي

يعرف الزيتون الإسرائيلي بأنه من أجود الأعشاب الطبيعية و فيما يلى سوف نتحدث عن ما هو الزيتون الإسرائيلي واستخدامات الزيتون الإسرائيلي وشكله واهم مميزاته واضراره بشئ من التفصيل:

ما هو الزيتون الإسرائيلي

يعتبر زيتون بني إسرائيل كما يعرف بذلك بأنه من أجود الأعشاب الطبيعية والتي لها فاعلية كبيرة منذ قديم الزمان على العمل في تفتيت ومعالجة حصى الكلى والمثانة. وتم تسمية الزيتون بالإسرائيلي لأنها عشبة تنبت في بلاد فلسطين دون غيرها وهذه النبتة تشبه شكل الزيتون، وقد تم معرفة الزيتون الإسرائيلي بكثير من الأسماء المختلفة والتي تتنوع كزيتونة بني إسرائيل.

كما أشرنا وبذور بنو إسرائيل وحجر اليهود والحجر الإسرائيلي وحصى بنو إسرائيل، ويعد الزيتون الإسرائيلي ليس زيتون كما يفهم الكثيرين ولكنها أعشاب تتواجد في الجبال وتكون على هيئة حصوة نتيجة صغر حجمها. ويكون لها لون أسود ناعم وتغطى ببعض الخطوط الذهبية اللون.

يمكنك الاطلاع على فوائد زيت الزيتون

شكل الزيتون الإسرائيلي المطحون

يتميز شكل هذه الحصوات بكونها صغيرة الحجم ، سوداء ناعمة ، تغطيها بعض الخطوط الذهبية الدقيقة.

قد يعجبك شكل الزيتون الإسرائيلي

استخدام الزيتون الإسرائيلي

فيما يلي سوف نتعرف علي استخدامات الزيتون الإسرائيلي:

  •  تفتيت حصى المسالك البولية
  • التخلص من رمل الكلى
  • تفتيت حصوات الكلى
  • التخلص من حصوات المثانة
  • التخلص من اعراض النقرس

قد يعجبك فوائد القرنفل

فوائد الزيتون الإسرائيلي

زيتونة بني إسرائيل، من أفضل الأعشاب التي ثبتت فاعليتها منذ أقدم العصور،حيث تظهر فوائد و استخدامات الزيتون الإسرائيلي  في تفتيت و علاج حصوات الكلى و المثانة ، و قد سميت بهذا الاسم لأن هذه العشبة لا تنبت إلا في فلسطين فقط، وهي عشبة صغيرة تشبه بذور الزيتون ، وعرفت زيتونة بني اسرائيل بعدد من الأسماء الشائعة.

قد يعجبك فوائد الخردل

هل الزيتون الإسرائيلي له اضرار

قد تحدث العلماء في دراسات تم عملها توضح أي أضرار قد تنتج جراء استخدام عشبة الزيتون الإسرائيلي. ولكن لم يثبت حتى الآن وجود أي ضرر من تناول العشب ولكن لا يفضل أن يتناوله مريض الفشل الكلوي حتى لا يتسبب في وجود آثار جانبية.

من شأنها أن تزيد من المرض بل ينبغي اللجوء إلى الطبيب المختص، حيث أننا لا ندرك مدى الأثر الذي قد ينتج عنه من هذه العشبة.

كما أن وزراه الصحة قد نشرت تحذير من شأنه منع استخدام حجر اليهود أو الزيتون الإسرائيلي المتوفر عند بعض محلات العطارة في العديد من المناطق والبلاد العربية المختلفة والتي لا تخضع للجهات الرقابية.

حيث أنه هناك زعم من قبل هؤلاء الباعة بأن الزيتون الإسرائيلي يفيد في أمراض الجهاز البولي وتفتيت الحصوات وتقوية الانتصاب لدى الذكور.

وقد قام أحد مديري المختبر المركزي للأغذية في وزارة الصحة بالتنويه عن هذه النبتة التي تؤخذ وتطحن. وتوضع في مياه ساخنة وتشرب بأنه بعد تحليل هذه العشب أكد بأن الدراسات. التي أقامها بعض العلماء حول الزيتون الإسرائيلي ليست صحيحة.

قد يعجبك الزيتون الإسرئيلي و الكلى وأفضل المشروبات التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى

الآثار الجانبية للزيتون الإسرائيلي

حيث وجد بأن هذه النبتة تحتوي على معادن كثيرة أهمها الرصاص فإذا تم زيادة تناول هذا المشروب بالطرق السابق ذكرها بكثرة. تم إدخال الجسم مادة الرصاص بدرجة عالية ما يتسبب في حدوث تسمم ناتج عن تناول جرعات زائدة من الرصاص.

وكذلك يحتوي الزيتون الإسرائيلي على مواد أخرى مثل الصوديوم، الزنك، البوتاسيوم، النحاس وغير ذلك من المعادن التي لا علاقة لها بما تم ذكره. علاوة على وجود العديد من المواد الصمغية وأيضًا المواد القلويدية المسممة.

والتي إذا تم تناولها عن طريق الفم أدت إلى آثار جانبية حادة مع الاستمرار على الكبد ما يتسبب بعد ذلك في تليف كبدي. وأيضًا لها تأثير كالمخدر ولكن بشكل موضعي حيث يتم استخدام العشبة كدهان يوضع على العضو الذكري خارجيًا. لكي يتم تخدير الجزء العصبي الحسي إذا كان هناك أي مرض جلدي.

ولكن مع مرور الوقت يمكن أن يتسبب ذلك في ضعف عام وليس تحسن كما يدعي بعض العطارين من ذلك.

ويقال بأن جرام مسحوق الزيتون الإسرائيلي قد يصل إلى ألف ريال، لهذا فإنه ينبغي عدم الانسياق خلف كل ما هو غريب.

وقادم من أي جهة تتحدث عن أعشاب طبيعية تعمل على علاج مرض ما. وبخاصة إذا كانت قادمة من جهة لم يثبت بالدليل العلمي فائدتها بشكل علمي بحت. ويمكن أن يتم الاستفادة من العلاجات البديلة ولكن تحت إشراف المختصين وتكون نتائج تلك الأعشاب واستخدامها تم ذكره بشكل كبير. وبأدلة موثوق منها منعًا لحدوث أي أضرار أو حدوث آثار جانبية سلبية تعرض الشخص.

إلى متاعب قد تضر أو تزيد الضرر في الجزء المطلوب علاجه. لذلك يجب الحرص على صحتك والذهاب إلى الطبيب المعالج لكي يقوم بالإجراءات التي تتناسب مع طبيعة حالتك الصحية. وعليه يمكن أن يحدد ما يناسبك من علاج سواء كان دوائي أو بديل ويكون عن دراسة وافية وأكيدة.

قد يعحبك أضرار الكركم

هل الزيتون الإسرائيلي له تأثير علي الحمل

لم يجد الدراسات التى اجريت حتى الآن وجود أي ضرر من تناول العشب.

يمكنك الاطلاع علي زيتونة بني اسرائيل و علاج حصوات الكلى

 

السابق
فوائد جوزة الطيب
التالي
فوائد الزعتر الفارسى