فوائد الأعشاب

ما فوائد عشبة الزيزفون للبشرة وللجسم

عشبة الزيزفون

الزيزفون أو التليو، وكذلك يسمّى بزهر الليمون، هو نبات ذو مذاق طيب ورائع، وهو مفيد جداً لجسم الإنسان بفضل احتوائه على كمّ كبير من المواد التي من شأنها، دعم صحّة الإنسان ومن هذه المواد، فيتامين C، وفيتامين B1، وكذلك فيتامين B2، وحمض العفص، وحمض الكافئين، ويستخدم من هذه النبتة قشرة الأغصان البيضاء المتوسّطة وكذلك خشبها، وأيضاً عنقود الزهرة وورقها.

ما فوائد عشبة الزيزفون

عشبة الزيزفون (Linden) تعطي تأثيرا مهدئا ومضادا للتشنج فهي ترخي العضلات المتشنجة كما تعالج ارتفاع ضغط الدم خصوصاً عند التعرض للقلق والاجهاد. ويعتبر الزيزفون منشطاً للجهاز القلبي الوعائي بشكل عام. يوجد مستحضر من هذه العشبة في محلات الأغذية الصحية والجرعات مدونة على عبوة المستحضر.

من اين احصل عشبة الزيزفون

في الرياض التمسه في المعيقلية بجانب قصر الحكم والجامع الكبير والموقع معروف .. هناك أسواق المعيقلية التي تبيع الطيب والعطور .. وهناك سوق العطارة بمقابله ولو تسأل أي شخص يعرفه .. تجده عند بائعي الجملة مثل الحائك ومثل الكريشان ومثل الحسين .. وهي متجاورة ولا يضيع بينها الباحث .. التمس هذه الأسماء وتجديه عندهم رخيصا بالكيلو إن شاء الله .. سعره ينبغي أن يكون بين 45 ريال إلى 70 ريال للكيلو الواحد في محال الجملة.

السابق
حبوب زيت كبد الحوت جابر القحطاني
التالي
ما هو نبات القصوان وماهي فوائده