فوائد الأعشاب

ماذا تعرف عن المورينجا؟ 5 معلومات هامة عن الشجرة السحرية

ماذا تعرف عن المورينجا؟ 5 معلومات هامة عن الشجرة السحرية

المورينجا

المورينجا أو الشجرة السحرية هي شجرة رائعة لها العديد من الفوائد عبر أوراقها أو جذورها، فماذا تعرف عن هذه الشجرة؟ إننا سنقوم في هذا المقال بمعرفة بعض المعلومات الهامة عن هذه الشجرة التي لها فوائد جمّة يمكن الاستفادة منها.

5 معلومات هامة عن شجرة المورينجا

هذه الشجرة من الأشجار أو الشجيرات التي توجد في الطبيعة بشكل برذي أو لا يمكن القيام بزراعتها بل إنها تنمو طبيعياً في المناطق الاستوائية أو شبه الاستوائية مثل الهند وباكستان وبنغلاديش ومناطق البحر الأحمر مثل مصر واليمن والسودان وغيرها.

لكن هذا بالطبع لا يعني أنها المعلومة الوحيدة عن شجرة المورينجا ولكن نتعرف على معلومات مذهلة عن فوائد هذه الشجرة وما هي المجالات التي يتم استخدامها وأضرارها ايضاً في بعض الأحيان فهيا بنا إلى النقاط التالية:

يستخدمها الأفارقة كغذاء أثناء المجاعات
من المعروف أن المجاعات تضرب قارة أفريقيا دائماً مما يعني زيادة الجوع والفقر، إلا أن الأفارقة اكتشفوا أن المورينجا يمكن أن تمدهم بالغذاء الصحي المطلوب والمتكامل فيه جميع العناصر الغذائية.

هذا بالإضافة أنها رخيصة الثمن ومتواجدة بكثرة في الطبيعة ويمكن اكل أوراقها طازجة أو مطبوخة أو مطحونة.

أوراق المورينجا تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي
المورينجا لها مفعول السحر بالنسبة لاضطرابات المعدة والجهاز الهضمي التي يمكن أن تصاب بها حيث تحتوي المورينجا على خصائص هامة مضادة للبيكتريا والقضاء عليها، هذا بالغضافة غلى مكوّنات تحسّن من عملية الهضم والقضاء على الإمساك والتهابات القولون القرحي واعراض النزلات المعوية وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي.

المورينجا فعّالة لعلاج السمنة وإنقاص الوزن
للراغبين في إنقاص وزنهم يمكن للمورينجا أن تكون علاج مثالي وقوي وفعّال من أجل القضاء على السمنة بشكل كبير وحرق دهون الجسم وإنقاص الوزن وهذا ما أثبتته الابحاث والتجارب العلمية التي اجريت على فئران التجارب.

المورينجا منجم للعديد من العناصر والفيتامينات
من ضمن المعلومات الهامة عن شجرة المورينجا والتي لابد أن تعرفها أن هذه الشجرة بجذورها وأوراقها الغنية تعد منجماً ومخزناً للعديد من العناصر المتكاملة والفيتامينات مثل الحديد والكربوهيدرات والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والألياف والبروتين وفيتامين ج و ب 1 و 2 و6 و فيتامين أ وغيرها من العناصر الأخرى.

المورينجا خطر على الحوامل والمرضعات
إذا كنتِ حامل أو تقومي بالرضاعة الطبيعية فلا تحاولي تناول المورينجا لأنها خطر على صحتكِ، حيث أشارت الكثير من الأبحاث أن أوراق المورينجا تعمل على الإجهاض وتقليل عمل هرمونات الحليب بالنسبة للنساء المرضعات مما يؤثر في الطفل الرضيع والغذاء الذي يعتمد عليه.

هذه المعلومات تدل على أهمية شجرة المورينجا التي تعتبر من الشجيرات الهامة للغاية والتي تنمو في مناطق عديدة من العالم، ويتم استخدام هذه الشجرة في استخلاص العديد من الأدوية التي تعالج الأمراض المختلفة.

السابق
7 من فوائد نبات المورينجا وطريقة استخدامه .. صحة أفضل بدون آثار جانبية
التالي
12 من فوائد عشبة المورينجا للصحة والجمال