فوائد الأعشاب

كيفية علاج الأميبا بالأعشاب

كيفية علاج الأميبا بالأعشاب

الأميبا هو مرض يصيب الأمعاء، بسبب الاصابة بطفيلية المتحولة الحالة للنسج، والتي تنتقل للأمعاء عن طريق الطعام الملوث بواسطة الذباب والصراصير والحشرات الطائرة، حيث تعيش الأميبا في تجويف الأمعاء الغليظة وتتغذي على الغشاء المخاطي وخلايا الدم الحمراء

وقد تعيش هذه الطفيلية داخل الجسم بدون أن تسبب أي أعراض، ولكن عندما تخترق جدار الأمعاء تسبب الأعراض المؤلمة .

أعراض الإصابة بالأميبا
1- آلام في البطن، تبدأ تدريجيا ثم تزيد في الأجناب.
2- كثرة الحركة في الأمعاء .
3- يصبح البراز مائي.
4- حدوث تشنجات .
5- الشعور بالغثيان وفقدان الشهية
6- في بعض الحالات الشديدة الاصابة بالحمى وظهور دم في البراز .

علاج الأميبا بالأعشاب
1- جوز الهند: وهو مضاد طفيلي قوي، يحارب الطفيليات المسببة للأميبا، كما يقوم بتنشيط المناعة ضد مسببات الأمراض، ويمكن تناول ثمرة جوز الهند، أو شرب كأسين من ماء جوز الهند والذي بدوره يعوض السوائل المفقودة من نوبات الاسهال .

ويمكن تناول ملعقة إلى ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند النقي، والذي يقوم بالمساعدة على طرد الطفيليات من الأمعاء.

2- الثوم: وهو أيضا من المضادات الحيوية الطفيلية، والقادر على التخلص من الطفيليات الضارة، كما يمنع من رجوعها مرة أخرى، وفي نفس الوقت يعزز المناعة، وفي هذه الحالة يمكن تناول من 2 إلى 3 فصوص من الثوم النئ يوميا على الريق ولمدة بضع أسابيع، كما يمكن استشارة الطيب وتناول حبوب الثوم المدعمة المتوفرة في الصيدليات .

3- الزعتر : يعمل الزعتر على محاربة الطفيليات الضارة، وهو علاج قوي للأميبا، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومضادات حيوية، والذي يساعد بشكل كبير في تثبيط الطفيليات المعوية.

فيمكن خلط من 2 إلى 3 نقاط من زيت الزعتر مع عصير ليمونة في كأس من الماء، وشربه ثلاث مرات يوما ، كما يمكن تناول الزعتر الفريش في الطعام اليومي، وينصح بعدم تناوله للأطفال والحوامل .

4- أوراق النيم: تعمل أوراق النيم على القضاء على الأميبا، بسبب خصائصها المضادة للطفيليات، فيمكن مضغ من 5 إلى 6 من أوراق النيم يوميا على الريق ولمدة عدة أسابيع، ويمكن تناوله بشكل آخر وهو عصير مرتين في اليوم، ويمكن أيضا تناوله على هيئة حبوب أو كبسولات وهي متوفرة في الصيدليات.

5- الكركم: وهو العلاج السحري للقضاء على الطفيليات لأنه لديه خواص المضادات الحيوية والمضاد للبكتيريا والمضاد للأكسدة، ويعمل أيضا كمطهر ، ويمكن تناوله على هيئة عصير مع إضافة القليل من الملح وتناوله يوميا على الريق ولمدة أسبوعين .

كما يمكن تناوله على هيئة الحبوب المدعمة بعد استشارة الطبيب، أو إضافته إلى الأطعمة اليومية .

6- القرنفل: يمتاز القرنفل بقدرته الهائلة على قتل الطفيليات وكذلك بيضها، ويمكن الاستفادة منه عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من بودرة القرنفل إلى كأس من الماء الساخن، ونقعه ثم شربة 3 مرات يوميا، ولمدة أسبوع كامل، أو يمكن تناوله عن طريق المضغ أيضا .

تحذير: في حال الإصابة بطفيليات الأميبا ينصح باستشارة الطبيب، واتخاذ الاجراءات الوقائية من المرض، بعد التعافي منه باستخدام الأدوية الطبية، أو الأعشاب التكميلية ، والمتابعة بعمل الفحوصات المطلوبة كل فترة، حتى لا تعود الأميبا مرة أخرى .

السابق
فوائد زيت دهن الثعبان
التالي
زيت الأرغان لعلاج الالتهابات الفطرية