كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال

عتبر هرمون التستوستيرون السبب الأول في الانجاب , فبعد الجماع مباشرة يندفع الى البويضة وذلك من اجل تلقيحها وحدوث الحمل , و يفرز من الخصيتين بكميات ضئيلة لدى الجنين قبل ولادته وهو في داخل الرحم، ومع الولادة تتوقف الخصيتان عن إنتاج هرمون التستوستيرون حتى سن البلوغ ليعود الإنتاج مرة أخرى بكميات كبيرة جدا مما ينتج عنه اندفاع جنسي ورغبة قوية في ممارسة الجنس من سن المراهقة عند الذكور حتى بداية سن الثلاثين .

ويعانى الكثير من الذكور من نقص حاد في هرمون التستوستيرون مما قد يسبب مشاكل صحية كنقص نمو العضلاة و الشعر بالاضافة الى انه من اسباب العقم عند الرجال , في مقالنا اليوم على موقع أعشاب  سنحيطكم علما على مضووع شامل حول كيفية زيادة هرمون التستوستيرون و ذلك بطرق طبيعية و اصطناعية .

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال

يساهم هرمون التستوستيرون في زيادة العضلات، تعمق الصوت ونمو الشعر، وله دوراً أساسياً في تكوين الوظيفة الجنسية و لحسن الحظ، توجد العديد من الطرق الطبيعية و الاصطناعية حول كيفية زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم منها :

التغذية السليمة: حيث ان اتباع نظام غذائي سليم و متوازن يساهم في زيادة نسب هرمون التستوستيرون, و النظام الغذاء الصحي يعتمد على تناول كل المصادر الغذائية التي يحتاجها الجسم واهمها مايلي :

  • فيتامين ” د “
  • الزنك (ZINC)
  • البروتينات والكربوهيدرات

خذ قسطاً وافراً من النوم : انتاج هرمون التستوستيرون يكون عند النوم ذا فإن الحصول على نوم جيد لا يقل أهمية على صحتك من نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية. و يختلف مقدار النوم من شخص لاخر، حيث وجدت إحدى الدراسات أن النوم لمدة 5 ساعات فقط في الليلة كان مرتبطاً بانخفاض مستويات هرمون التستسترون بنسبة 15٪ , في يحن النوم لمدة 7 الى 10 ساعات يوميا يساهم في زيادة هرمون التستوستيرون على المدى الطويل .

اتبع عادات صحية خلال يومك : هناك الكثير من العادات الصحية و الغير صحية التس تساهم في نسب هرمون التستوستيرون في الجسم نذكر منها :

شرب الكحول : حيث ان مادة الكحول من اهم اسباب نقص هرمون التستوستيرون في الجسم .

استخدام مادة البلاستيك: ايضا تخزين الطعام في مادة البلاستيك ثم تناوله من العادات السيئة التي من شانها التقليل في نسبة هرمون التستوستيرون.

ممارسة التمارين الرياضية: الرياضة معروفة بتحسين نمط الحياة و الوقاية من الامراض , لكن من المثير للاهتمام، انه يمكنها أن تعزز أيضاً هرمون التستسترون في جسمك. وخلصت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام لديهم مستويات أعلى من هرمون التستسترون مقارنة باولئك الذين لا يمارسونها أبداً.

ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون

يوجد ايضا الكثير من الطرق الاصطناعية والتي تحتوى على مكملات غذائية لزيادة هرمون التستوستيرون من بينها ما يلي :

حبوب Six Star : حيث تحتوى الحبوب على مكونات طبيعية تساهم في زيادة هرمون التستوستيرون , كما ايضا معروف لدى رياضي رفع الاثقال في تقوية الجسم و العضلات .

حبوب رويال باور Himalaya : ساعد من يعانون من ضعف فى القدرة الجنسية من خلال زيادة القوة و القدرة الجنسية، و يعطي الطاقة و الحيوية التى تظهر أثناء ممارسة العلاقة حتى لا يغمرها التعب و الإجهاد.

و الكثير من الادوية حول كيفية زيادة هرمون التستوستيرون من بينها :

  • دواء التستوستيروناندروجل
  • اندريول
  • نبيدو
  • حمض الأسبارتيك
  • أدوية فيتامين د
  • Dehydroepiandrosterone
  • أدوية الزنك

زيادة هرمون التستوستيرون بالاعشاب

الكثير من الاسئلة تطرح حول كيفية زيادة هرمون التستوستيرون بالاعشاب الطبيعية , حيث ان هناك الكثير من الخلطات التي تساهم في زيادة هرمون التستوستيرون وهي سهلة التحضير و متوفرة في جميع المنازل نذكر منها :

الحمص، يعتبر الحمص من المهيجات الجنسية.

القرفة، يعمل شراب القرفة كمنشط للدورة الدموية والقوة الجنسية.

التوت؛ يستخدم التوت لزيادة الرغبة الجنسية.

سلطات الخضار: طماطم، جرجير، بقدونس، فجل.

هناك أعشاب تزيد هرمون الذكورة كالأقحوان، والزنجبيل، والنعناع.

الشوفان، يعمل على زيادة الأداء الجنسي .

المكسرات تحفز الهرمون الذكري .

السابق
فوائد مغلي البقدونس للحامل و اهميته
التالي
علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون