فوائد الأعشاب

كبسولات حمض الهيالورونيك وفوائده للبشره الدهنية والشعر

كبسولات حمض الهيالورونيك وفوائده للبشره الدهنية والشعر
حمض الهيالورونيك(بالإنجليزية: Hyaluronic Acid)‏ هو مادة موجودة بشكل طبيعي في الغضروف والسائل الزلالي المحيط بالمفاصل، في الجلد وفي السائل الزجاجي المائي للعين و لهذا الحمض قدرة على امتصاص السوائل.
لذلك فانه يساهم في توفير المرونة والليونة للانسجة التي يتواجد فيها و يساهم اعطاء حمض الهيالورونيك من مصدر خارجي، في تحسين حالات متنوعة، مثل: فصال عظمي تاكلي (Osteoarthritis) والذي يترافق مع التهابات واوجاع.
يتميز بفقدان لزوجة ومرونة السائل الزلالي. يتم علاج هذه الحالة عن طريق حقن موضعي إلى داخل مفصل الركبة. و يوجد استعمال اخر كذلك، يتم عن طريق الحقن، وهو لملء التجاعيد في الوجه.

كبسولات حمض الهيالورونيك

يعتبر حمض الهيالورونيك من أحسن المرطبات العميقة للبشرة، حيث أنه يعمل على تخزين الرطوبة الموجودة في الجسم بشكل طبيعي فيساعد في استعادة مرونة البشرة وبالأخص لمن تخطوا سن الـ 35، كما يساهم في ملء فراغات البشرة وبالتالي يخفف من مظهر التجاعيد والخطوط. يمكن الاستفادة من حمض الهيالورونيك إما عن طريق الحقن أو الكبسولات، لذا نقدم لكِ فيما يلي قائمة بأفضل منتجات كبسولات حمض الهيالورونيك من أي هيرب التي يحتاجها جلدك لاستعادة مرونته.

1- CALIFORNIA GOLD NUTRITION الجلوكوزامين، كوندرويتين، ميثيل سلفونيل ميثان بلس، حمض الهيالورونيك، 120 كبسولة نباتية.

جلوكوزامين نباتي GreenGrown® فهو منتج غير حيواني يدعم صحة المفاصل، يفي بمواصفات USP ومحمي ببراءات الاختراع الأمريكية والأوروبية. يحتوي على براءة اختراع GreenGrown® Vegetarian Glucosamine و OptiMSM® Methylsulfonylmethane بالإضافة إلى Chondroitin من الأبقار وحمض الهيالورونيك غير الحيواني. يعزز Chondroitin احتباس الماء داخل المفصل مما يمنحه المرونة من خلال العمل كمزلق ويعتبر كذلك وسيلة لامتصاص الصدمات، وبالتالي يمكنه الحفاظ على أنسجة المفاصل الصحية والمرنة ويعزز حركة وراحة المفاصل المناسبة.

يمكن تناول 2 كبسولة نباتية يومياً من المنتج مع أو بدون طعام، وتتكون تلك الكبسولات من: Glucosamine HCL (GreenGrown®)، Chondroitin Sulfate (Bovine) ، MSM (methylsulfonylmethane) (OptiMSM®)، حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى كبسولة نباتية (السليلوز المعدل) وستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي غير معدّل وراثياً).

2- حمض الهيالورونيك من SOLGAR، 120 مغم، 30 قرص

مكمل غذائي طبيعي لحمض الهيالورونيك من خلال روابط Beta 1-3 و Beta 1-4 والذي يوجد بشكل طبيعي في الطبقات العميقة من بشرتنا المعروفة باسم الأدمة ويعمل حمض الهيالورونيك على امتصاص الماء حتى 1000 ضعف وزنه من الماء، فيحبس الماء ويثبته في طبقات البشرة ثم يعيد توزيعه حسب الحاجة وبهذا يضمن دوام الترطيب والنعومة.

كمكمل غذائي للبالغين، يكفي تناول قرص واحد يومياً ويفضل تناوله مع أحد الوجبات. تتكون كبسولات حمض الهيالورونيك من (سليلوز دقيق التبلور، سليلوز نباتي، سيليكا، ستيرات المغنيسيوم النباتية، ثاني أكسيد التيتانيوم، الغليسرين النباتية)، علماً بأنه خالِ من الغلوتين والقمح ومنتجات الألبان.

3- حمض الهيالورونيك من إنتاج JARROW FORMULAS، 60 كبسولة نباتية

 يعزز هذا المنتج ترطيب وإصلاح البشرة كما يساعد على تليين المفاصل، وهو مشتق من التخمير البيولوجي، كما تم توثيقه سريرياً ليكون متاحاً حيوياً لتحسين ترطيب البشرة. يتكون من (السليلوز وثاني أكسيد السليكون، وستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي)، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز).

للاستخدام يجب تناول كبسولتين مرة إلى مرتين يومياً، وللحصول على أفضل النتائج ينصح باستعمال كبسولات حمض الهيالورونيك مع JarroSil من Jarrow Formulas، السيليكون المُنشط حيوياً. ويعد المنتج آمن على كل أنواع البشرة لأنه لا يحتوي على أي من القمح أو الغلوتين أو فول الصويا أو الأسماك والمحار أو منتجات الألبان أو البيض أو الفول السوداني وباقي أنواع المكسرات.

يمكنك مشاهدة بهار الكركم يساعد في الوقاية من البول السكري

4- حمض الهيالورونيك + كبريتات الكوندرويتين من منتجات DOCTOR’S BEST، 180 كبسولة نباتية

مكمل غذائي طبيعي يحتوي أفضل حمض الهيالورونيك و كبريتات شوندروتن في Doctor’s BioCell Collagen® الحاصل على براءة اختراع من الكولاجين المتحلل طبيعياً من النوع الثاني، بالإضافة إلى كبريتات الشوندروتن، وحمض الهيالورونيك في مصفوفة عالية الامتصاص والتي تساعد على تدعيم رطوبة البشرة و ليونتها ومرونتها.

يمكنك تناول كبسولتين يومياً مع الطعام لملاحظة تأثير حمض الهيالورونيك على بشرتك بعد حوالي شهر من المواظبة على استخدامه، ومن أهم مكونات المنتج: (مسحوق الأرز، السليلوز المعدل (كبسولة نباتية)، و ستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي).

5- أقراص حمض الهيالورونيك من JARROW FORMULAS، 120  قرص نباتي

يوفر حمض الهيالورونيك مصفوفة السوائل لتزييت المفاصل وترطيب البشرة وإصلاح البشرة، ويعتبر هذا المنتج تحديداً إعداد منخفض الوزن الجزيئي مشتق من التخمير البيولوجي. تم توثيقه سريرياً ليكون متاحاً لتحسين ترطيب البشرة. يتكون المنتج من: (سليولوز، ثاني أكسيد السيليكون، ستيرات المغنيسيوم (مصدر نباتي)، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز)، وفي نفس الوقت لا تحتوي كبسولات حمض الهيالورونيك على أي من: (القمح، فول الصويا، أو الألبان، البيض، السمك والمحار، الفول السوداني أو المكسرات).

يُفضل أخذ كبسولتين من مرة إلى مرتين في اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج وخاصةً لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من كثرة إفراز الزهم والدهون.

يمكنك مشاهدة نبات الناردين

حمض الهيالورونيك للبشره الدهنية

سيروم الهيالورونيك اسيد هو علاج مستخلص من حمض الهيالورونيك

والموجود بشكل طبيعي في الجسم، ويتم إنتاج الهيالورونيك اسيد من خلايا الجسم

ثم يتم توصيله إلى طبقات البشرة، ويصل إلى الكولاجين أيضاً.

الإنسان الطبيعي يحتوي جسده على مقدار 15 جم من الهيالورونيك اسيد

وهو عبارة عن مادة ذات قوام لزج، والهيالورونيك اسيد له القدرة على امتصاص نسبة كبيرة من الماء تصل إلى 1000 ضعف وزنه.

وكثيراً ما يتكرر سؤال اين يوجد حمض الهيالورونيك؟ ويوجد الهيالورونيك اسيد في طبقة الادمة

ويوجد في منطقة الغضاريف المحيطة بالمفاصل، بالإضافة إلى أنه يوجد في معظم الأنسجة.

يمكنك مشاهدة فوائد اليانسون للبشره وما هي فوائده الأخرى وأضراره

حمض الهيالورونيك للشعر

يساعد حمض الهيالورونيك في تعزيز نمو الشعر الصحي. يُعتقد أنه يعمل كمغذي للشعر وفروة الرأس ، وبالتالي يعزز تجديد الخلايا. تشير الأدلة إلى أنه يحفز نمو الشعر ويعزز سمكه.

أظهرت دراسة بحثية أن مزيج حمض الهيالورونيك والكولاجين  ساعد في زيادة سماكة خيوط الشعر. وبالتالي ،  يساعد هذا المزيج في إضافة كثافة لشعركِ إذا تعرض للتساقط.

مع تقدمنا في العمر، ينخفض حمض الهيالورونيك في الجسام. قد يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل شعرنا جافًا وهشًا العمر.لذا ، فإن تجديد حمض الهيالورونيك يساعد في ترطيب الشعر حتى يبدو ناعمًا وكثيفًا، لأنه يحبس هذ الرطوبة  داخل الشعر ما يجعله أقوى في مواجهة التلف و التكسر. كذلك يضيف حمض الهيالورونيك أيضًا لمعانًا لشعرك حيث تعكس بشرة الشعر الضوء بالتساوي.

يمكنك مشاهدة التدليك المنتظم يساعد فى شفاء العضلات

أين يوجد حمض الهيالورونيك في الأعشاب ؟

لا يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الأعشاب، ولكن هناك العديد من المصادر الطبيعية لتحفيز إنتاج حمض الهيالورونيك في الجسم بشكل طبيعي، أولا الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت إلي جانب أنها تحفز حمض الهيالورونيك إلا أنها أيضا تمنع تكسيره داخل الجسم، كذلك الخضروات مثل البطاطس والبطاطا والدرنات الأخرى تساعد على إنتاج حمض الهيالورونيك، أخيرا الخضروات الورقية الخضراء مثل الكرنب والسبانخ والخس التي تحتوي عنصر المغنيسيوم الذي يساعد في إنتاج حمض الهيالورونيك.

يمكنك مشاهدة فوائد السمسم

تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد

أقدمت على تجربة سيروم استي ماكس فهذه البراند من الماركات التي لها باع طويل في تصنيع أفضل منتجا ت العناية بالبشرة، كما أن سعره مناسب بالنسبة لي فقد بلغ حوالي 450 ج.م، ولكني وجدت أن يستحق ففي خلال أسبوع بدأت الاحظ النتائج والمميزات التالية:
  • مناسب لبشرتي المختلطة فلم أعاني من ظهور حبوب تحت الجلد.
  • منح بشرتي الترطيب العميق والمرونة والنعومة.
  • سريع الامتصاص ولا يترك طبقة دهنية على البشره بفضل قوامه الخفيف.
  • لا يذهب تأثيره بشكل سريع.
  • مع الانتظام على استخدامه بالأخص من ع جلسات الديرما رولر الأسبوعية بدأت ألاحظ نضارة واضحة نع نعومة ملمس الخطوط الدقيقة البسيطة.
  • العبوة جيدة وحجمه مناسب لسعره.
  • اغسلي بشرتك بالغسول المناسب لطبيعتها.
  • جففي بشرتك بلطف.
  • وزعي من قطرتين إلى ثلاث قطرات على وجهك وعنقك مع التدليك من أسفل إلى أعلى حتى يمتص تمامًا.
  • يفضل استخدامه قبل وضع الكريم المرطب إذا كنت بحاجة إلى ذلك.
  • يستخدم مرتين يوميا كل صباح ومساء.
  • مع جلسات الديرما رولر يفضل استخدامه خلال إجراء الجلسة الإسبوعية.
كانت هذه تجربتي مع سيروم الهيالورنيك اسيد،ارجوا ان اكون قد افدتكي من خلالها،كما ارجوا ان تنفع معكي كما نفعت معي.
السابق
ما هي فوائد السلمون للشعر والبشرة وللرجال والنساء والأطفال
التالي
فوائد الثلج للوجه في الصباح والجسم والعضلات والصدر