فوائد الأعشاب

فوائد واضرار الشنسا

فوائد واضرار الشنسا

الشنسا تتضمن مجموعة من عشبي النباتات المزهرة التي تحظى بتقدير كبير لخصائصها الطبية والصحية. وهناك تسعة أنواع رئيسية من جنس إشنسا، وما يطلق عليه عادة coneflowers، مثل الردبكية الأرجواني الشاحب أو تينيسي الردبكية.

فوائد الشنسا

الوقاية من السرطان
قدرة إشنسا لتؤثر على النظام المناعي تتصل بالتحديد كيف يتعامل مع المؤثرات الخارجية داخل الجسم. وقد تم ربط إشنسا إلى الوقاية من السرطان لانها تحفز نظام المناعة في الجسم للقضاء على الخلايا السرطانية. وعلى الرغم من إشنسا لا تعتبر بالضرورة مضاد للأكسدة ، يمكن أن يساعد بالتأكيد القضاء على الجذور الحرة من خلال تحفيز خلايا جهاز المناعة السليم، مثل خلايا T، مما يساعد على منع تطور سرطان.

البكتيريا والفيروسات
يشيناسيا يفعل أكثر من تحفيز خلايا تي، لأنه يزيد أيضا إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم، والتي هي جنود الرئيسي في المعركة ضد المرض يحدث في أجسامنا كل يوم. وعلاوة على ذلك، إشنسا يحتوي على مركب يسمى echinacein، والتي في الواقع يمنع البكتيريا والفيروسات من الخلايا السليمة اختراق، مما يقلل كثيرا من فرص الإصابة بأي نوع من العدوى في حين تستهلك إشنسا سواء في شكل تكميلية أو الطبيعية.

الالتهاب
وقد ثبت أن المكونات الكيميائية النشطة في إشنسا ل تقليل الالتهاب والألم المنتسبين من أن تهيج. لهذا السبب، غالبا ما يوصى إشنسا بأنه “علاج للجميع” للالأوجاع والآلام في المفاصل. لهذا السبب نفسه، وغالبا ما تنتشر النفط إشنسا على الجلد للحد من الناس يعانون من التهاب يجري في الشمس لفترة طويلة جدا.

الأمراض الجلدية
لنفس السبب لأنها يمكن أن تكون مفيدة لحروق الشمس، وأنها يمكن أن تساعد أيضا شفاء الأمراض الجلدية الأخرى. وقد أوصى إشنسا للمرضى لسنوات عديدة كوسيلة للمساعدة في شفاء الصدفية والأكزيما . إذا انتشر على المنطقة المصابة، وتحسين ويمكن رؤية بسرعة كبيرة، وإلى جانب شفاء تهيج والتهاب، كما يمنع أي تقرحات مفتوحة من الإصابة بالعدوى، وذلك بسبب القوى المضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات قوي.

أمراض الجهاز التنفسي
إن القدرة المضادة للالتهابات من إشنسا يمتد إلى الجهاز التنفسي، حتى بالنسبة لأولئك المرضى الذين يعانون بانتظام من ظروف مثل التهاب الشعب الهوائية و يمكن أن إشنسا تساعد على الحد من تهيج وترسب مخاط في تلك المناطق، وبالتالي مساعدتك على الشفاء بشكل أسرع.

الإصابات المتكررة
بعض من أسوأ، ومعظم مزعج، والأمراض تتكرر. على سبيل المثال، التهابات الأذن ومن المعروف أن يحدث في كثير من الأحيان مرة واحدة وقد عانى الشخص من خلال ذلك مرة واحدة. هذا النوع من تكرار يمكن أن تجعل الحياة غير سارة للغاية. إشنسا يسمح لمختلف مركبات تعزيز المناعة لبناء وتبقى في الجسم، وتغيير ضمنيا هيكل والتفاعل من نظام المناعة لدينا. وقد أظهرت الدراسات انخفاض في التهابات الأذن عندما يتم استهلاك إشنسا باستمرار باعتبارها وسيلة لبناء المقاومة إلى المزيد من حالات العدوى.

صحة الفم
أظهرت الدراسات وجود علاقة بين تناول إشنسا و تخفيض في التهاب اللثة ، الأمر الذي يجعل الشعور، معتبرا ان التهاب اللثة هو عدوى بكتيرية. مكملات إشنسا منتظمة يمكن أن يكون وسيلة فعالة لمساعدة للحفاظ على أسنانك قوية وصحية.

التئام الجروح والشفاء
ليس فقط لا يشيناسيا يحفز الجهاز المناعي لمكافحة العدوى والمرض، فإنه يسرع أيضا في وقت الانتعاش و التئام الجروح عملية في حال لم يصيبه، أو تجرح نفسك. ويمكن ان الاسراع في تشكيل خلايا الجلد الجديدة وتحصل على العودة على قدميك عن طريق القضاء على البكتيريا من نظام أسرع من الأدوية الأخرى. أيضا، أي الجرح الذي كنت تعاني من وقوع حادث أو إصابة يمكن أن تكون محمية من تطوير التهابات في نفس الوقت كما هو تلتئم بسرعة.

اضرار الشنسا
وأفادت بعض الناس حساسية لإشنسا، لذلك من الواضح أن التحدث إلى طبيبك قبل البدء في أي نظام العلاج. وعلاوة على ذلك، إذا كنت تأخذ مسكنات الألم الأخرى، يمكن أن تؤثر سلبا على الكبد إشنسا الخاص بك. أيضا، يقدم بعض الناس الصداع وآلام في المعدة. ومع ذلك، فإن الفوائد الإجمالية من إشنسا تفوق بكثير السلبيات المحتملة.

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية الفوائد من الشنسا التي تشمل على قدرتها في تعزيز الجهاز المناعي، والوقاية من السرطان، والقضاء على الالتهابات البكتيرية والفيروسية، وتقليل الالتهاب، وتحسين ظروف الجلد مثل الأكزيما والصدفية، وحماية صحة الجهاز التنفسي، وتضميد الجراح السرعة وأوقات الانتعاش، ويدير الحساسية، وتعزيز صحة الفم والأسنان ، ومنع الالتهابات المتكررة مثل التهابات الأذن.

السابق
فوائد جذور اللوتس
التالي
أفضل 7 أعشاب لعلاج التهاب المفاصل