فوائد الأعشاب

فوائد نبات الطرخون

فوائد نبات الطرخون

كان نبات الطرخون معروف في الاستخدامات الطبية منذ زمن طويل ، ويستخدم هذه العشبة أيضا في الطهي .
الاسم الشائع والاسم العلمي للنبات الطرخون يعني ” التنين الصغير” واسمها النباتية هو شيح التنينة .

يتم استخراج الزيت الأساسي من الطرخون عن طريق التقطير بالبخار من الأوراق وقمم المزهرة وأنه يتكون من سينيول ، estragole ، ocimene وفيلاندرين الخ كعناصر رئيسها .

قد يكون هو في هذه الخصائص الطبية ما أعطى هذا النبات بهذا الاسم الغريب .

الفوائد الصحية للنبات الطرخون
الروماتيزم
هناك نوعان من الأسباب الرئيسية وراء الروماتيزم والتهاب المفاصل . الأول هو تداول غير لائق الدموية واللمفاوية ، وخصوصا في الأطراف ، والثاني هو تراكم السموم مثل حمض اليوريك في الجسم . لذلك ، فمن الواضح ما علاج من شأنه أن يكون . فهي يجب ان تكون الدورة الدموية الأولى ، وهذا يعني أنه ينبغي زيادة أو تسهيل الدورة الدموية ، ومن ثم فإنه ينبغي أن يكون ديتوكسيفير ، وهذا هو ، ينبغي أن تساعد على إزالة السموم من الجسم .

يساعد زيت أساسي الطرخون مع الحالة الأولى . لها خصائص جيدة الدورة الدموية ويزيد من الدورة الدموية التي تجلب الدفء إلى الأجزاء المتضررة ، وكذلك لا يسمح للحمض اليوريك تتراكم في مكان معين . أنه يساعد على إزالة السموم أيضا من خلال تحفيز التبول وإفراز ، التي يتم من خلالها إزالة السموم .

فاتح للشهية
انها تحفز إفراز العصارة الهضمية في المعدة مما يزيد الشهية . هذا يبدأ الحق من الفم حيث يتم تحفيز إنتاج اللعاب . في الأسفل ، تفرز العصارة الصفراوية في المعدة والى المعدة الذي يسرع هضم الطعام الموجودة بالفعل ، إن وجدت ، في المعدة وإفراغ المعدة ، وهذا بدوره يزيد من الشهية .

الدورة الدموية
الزيوت الأساسية من الطرخون يحسن الدورة الدموية والبلغم ويساعد في التوزيع السليم من المواد المغذية والأكسجين والهرمونات والانزيمات في جميع أنحاء الجسم وكذلك لا يسمح السموم تتراكم في أماكن معينة ، مثل المفاصل .

الجهاز الهضمي
هذا الزيت يسرع عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية (العصارة المعدية مثل الأحماض الصفراوية و) إلى المعدة مما يساعد على كسر الغذاء في مختلف المواد الغذائية وتحفيز حركة الأمعاء تحوي مما يسهل حركة الطعام من خلال الجهاز الهضمي بأكمله .

مزيل العرق
يستخدم رائحة حار من الطرخون للحفاظ على رائحة الجسم بعيدا . إنه يمنع نمو الميكروبات على الجلد مما يزيد من الحد من رائحة الجسم .

يخفف الحيض
انه يخفف الحيض ، مسح العوائق في الحيض وينظم فترات . علاوة على ذلك ، كما انه يعطي الإغاثة من مشاكل مثل آلام البطن والغثيان والتعب ، والانزعاج الخ

منبه
انها تحفز الدماغ والجهاز العصبي ، والجهاز الهضمي ، والدورة الدموية ونظام الغدد الصماء . وهذا بدوره يحفز نظام التمثيل الغذائي كله ، ونتيجة لذلك ، يتم تحفيز النمو والحصانة .

طارد للديدان
سمية هذا الزيت يقتل الديدان في الجسم . وتشمل هذه الديدان المستديرة والديدان الشريط وجدت في الأمعاء ، والديدان هوك التي يمكن اقمت أي جزء من الجسم ، وحتى الديدان على الجروح . أنها على ما يرام حتى يتم استخدامه خارجيا ، ولكن يجب توخي الحذر عند تناوله عن طريق الفم لأنها سامة .

فوائد أخرى
لأنه يزيد الشهية وفقدان الشهية يعامل ، عسر الهضم ، و انتفاخ البطن ، والغاز ، والتهابات في الجهاز البولي الخ

تحذير
هذا الزيت هو بسبب وجود سموم estragole ، وبالتالي لا ينبغي أن يعطى للأطفال الصغار والسيدات الحوامل .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية في أهمية الفوائد الصحية لنبات الطرخون فهو من الضروري لخصائصه مثل مكافحة الروماتيزم ، وفاتح للشهية ، والدورة الدموية ، الجهاز الهضمي ، مزيل العرق ، منبه وطارد للديدان .

السابق
قلطه الفوائد الصحية للقلطه
التالي
القيمة الغذائية للفطر