فوائد الأعشاب

فوائد نبات الآس

فوائد نبات الآس

نبات الآس هو احد أكثر النباتات شهرة عل مر الزمان . الاسم العلمي لهذه النباتات المزهرة هو الآس ويرجع ذلك بسبب تنوع الأنواع الأكثر شيوعا على الرغم من أن آس الصحراء يستخدم في تلك المنطقة ، ولها خصائص مماثلة . فعلى مدى آلاف السنين ، قد تسللت هذه المحطة الصغيرة إلى الأساطير ، والتاريخ ، والثقافة ، والطب ، وفنون الطهي في مجموعة متنوعة واسعة من الثقافات ، بما في ذلك اليونان وروما وإنجلترا وأوكرانيا ، والصين ، وغيرها من البلاد المختلفة . لا يزال يتم اكتشاف هذه الزهرة بما لديها العديد من الفوائد ، ولكن قد تراوحت استخداماتها على الطهي وديكور الزينة إلى عناصر الطقوس الدينية الطبية القوية .

الآس نفسه هو في الواقع شجيرة دائمة الخضرة وصغيرة ، وتعتبر في بعض الأحيان شجرة صغيرة ، ويمكن أن تنمو لتصل إلى خمسة أمتار في الارتفاع . أنها تنمو في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط ، ولكن كما تم زراعتها في العديد من الثقافات . الأوراق ، والتي تحتوي على الزيوت الأساسية الثمينة ، هي من 3-5 سم في الطول . يتكون المصنع أيضا من الزهور على شكل نجمة الفواكه ، التي تشبه العليق الصغير . إما جفت الأوراق ، تقريبا مثل أوراق الغار لتطبيقات الطهي ، أو يتم استخراج الزيوت الأساسية لمجموعة واسعة من الاستخدامات الطبية . أيضا ، يتم استخدام الفاكهة أحيانا إلى جعل الكحول ، ودعا ميرتو ، في حالة سكر عادة على بعض من الجزر اليونانية . ومع ذلك ، فإن الاستخدام الأكثر المهيمنة من الآس هو من الضروري النفط ، والتي يمكن تطبيقها خلال الروائح ولها تأثيرات مثيرة للإعجاب على صحتك . من الضروري النفط رائحة مشابهة لشجرة الكينا ، ويتم الحصول عليها عن طريق التقطير بالبخار من الأوراق . الآن ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على السبب فقد اعتبر الآس قيمة جدا لآلاف السنين . . .

حقائق التغذية من الآس
أوراق الآس والفواكه تحتوي على مزيج فريد من المركبات العضوية والمواد المغذية التي تجعلها إضافة غذائية مثيرة للاهتمام ، ولكن أيضا يمكن اعتبارها مصدرا قيما من الزيوت العطرية . الآس يحتوي على مختلف المواد المضادة للاكسدة ومركبات الفلافونويد ، بما في ذلك ميريستين ، وكذلك كيرسيتين ، كاتشين ، الستريك والأحماض الماليك ، ينالول ، بينين ، العفص ، والسكريات الأخرى .

الفوائد الصحية الآس

أمراض الجهاز التنفسي
وكما ذكر ، من الضروري ان زيت الآس يحظى بشعبية كبيرة في الروائح ، ويستخدم عادة للتخفيف من حدة أمراض الجهاز التنفسي ، مثل التهاب الشعب الهوائية والربو . أنه مفيد للجهاز التنفسي ويسمح بمرور الأكسجين ، في حين ان يهدئ الجسم أيضا .

الجلد الصحي
الآس فعال في ازالة حب الشباب والعيوب الأخرى على الجلد . ينبغي أن يستخدم موضعيا على شكله ، وغالبا يعتبر زيت ناقل آخر أو في تركيزات محدودة جدا . يمكن للمركبات العضوية والمواد المضادة للاكسدة القوية في الآس لمساعدة الخلايا في الشفاء الأسرع وفي تحسين مظهر تلك المناطق المتضررة .

نظام المناعة
هناك العديد من البحوث التي تفصل في المواد المضادة للبكتيريا والمضادة للطفيلية من طبيعة الآس . لهذا السبب ، هناك الكثير من الناس تلجأ إلى هذه العشبة من أجل تعزيز قوة نظام المناعة لديهم .

الوقاية من السرطان
ربما أشاد باهمية الآس في تحسين لل مستويات العالية من المواد المضادة للاكسدة ، بما في ذلك كيرسيتين ، العفص ، وميريستين وكاتشين . وقد درس على نطاق واسع لهذه المواد المضادة للاكسدة والتي يتم العثور عليها بما لها من خصائص مضادة للسرطان ومضادة للطفرات . الآس هو مماثل تماما من التركيب الكيميائي لخشب الصندل ، والتي قد تم توصيلها إلى الانخفاض في البروستاتا وسرطان الثدي . البحوث الجارية لا تزال تكتشف المزيد من الإستخدامات المحتملة في مجال سرطان الآس .

كان واحدا من الاستخدامات القديمة من أوراق الآس لعلاج المسالك البولية أو لصحة الكلى . الآس يمكن أن يساعد على تحفيز التبول ، وبالتالي القضاء على السموم الزائدة والأملاح والسوائل ، وحتى الدهون ، مما يساعد على تنظيم وظائف الخاصة بالكليتين .

الداعم المعرفي
ميريستين هي واحدة من أهم مركبات الفلافونول التي يتم الإستفادة منها في الآس . وقد وجد أنه dمنع تشكيل بيتا اميلويد لييف ، مما يعني أنه مساعد قوي جدا للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر والخرف . الاستخدام العلاجي لأوراق الآس والتوت يمكن أن تبقي في عقلك واضحة مع منع تدهور المسارات العصبية التي تؤدي إلى هذه الاضطرابات المعرفية الرهيبة .

صحة القلب
الآس مفيد ل دوام صحة القلب بما يحتوي على ميريستين ، وقد تبين انه يعمل في الحد من أكسدة الكولسترول السيئ (LDL الكولسترول) ، مما يعني أن يبقي مستويات الكولسترول متوازنة ، ويحافظ على الأوعية الدموية بدون انسداد الشرايين ، ومع الآس لن يحدث تصلب الشرايين ، وسوف تكون محمية لنظام القلب والأوعية الدموية من أمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية .

السيطرة على السكري
تشير التقارير الاولية عن فائدة الآس بما يحتويه من مركبات الفلافونول والمتقلبة في الآس ويمكن خفض نسبة السكر في الدم البلازما ، مما يعني أنه سيكون قادرا على مساعدة تنظيم نسبة السكر في الدم في الجسم . وهذا من شأنه أن يعطي دفعة كبيرة لمرضى السكري الذين يحتاجون إلى مراقبة مستويات السكر في الدم في جميع الأوقات .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية لبعض الفوائد الصحية للآس ، وتشمل قدرتها على تقليل مشكلات الجهاز التنفسي ، وحماية ضد الأمراض المعوية ، وتنظيم نظام الغدد الصماء ، ومنع بعض أنواع السرطان ، وعلاج الأمراض الجلدية ، وانخفاض مستويات السكر في الدم ، وتحسين أداء الكلى ، وزيادة القوة المعرفية ، وتحسين صحة القلب .
مثل معظم الزيوت الأساسية ، ينبغي أن الزيت العطري الآس أن تستخدم إلا في جرعات صغيرة للغاية إذا استهلك أو يطبق موضعيا . تستهلك أوراق الآس كما عشب أو تناول الفواكه آمنة ، ولكن عندما يتعلق الأمر الضروري النفط ، والتشاور مع تدليك بالزيوت العطرية المهنية أو المعالج بديل قبل طويلا أو تطبيق النفط . ويمكن ان يكون لها آثار جانبية خطيرة جدا إذا استهلك في عالية جدا كمية .

السابق
فوائد نبات الياكون
التالي
فوائد زهرة العسل