فوائد الأعشاب

فوائد عنب الثعلب الهندي الصحية

عنب الثعلب الهندي غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C. كم أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والنحاس والبوتاسيوم والمنجنيز والمغنسيوم والكروم والفيتامينات A و B .

بالاضافة الى ذلك عنب الثعلب الهندي مصدر جيد للكربوهيدرات والألياف الغذائية . عنب الثعلب الهندي الطازج يحتوي على الماء أكثر من 80٪، ومنخفضة في السعرات الحرارية .

عنب الثعلب الهندي يحتوي على العديد من خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات والمضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات . يمكنك أن تأكل هذه الفواكه الطازجة على شكل عصير أو مجففة أو على شكل المخلل وسترى تحسنا كبيرا في صحتك .

يعزز نمو الشعر

في الطب الهندي القديم يتم إستخدام عنب الثعلب الهندي كعلاج لكثير من مشاكل الشعر بسبب محتوى العالي من فيتامين C ..عنب الثعلب الهندي يساعد في علاج كتير من مشاكل الشعر مثل الشيب المبكر وفقدان الشعر. نقص فيتامين (C) يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر . وبالإضافة إلى ذلك محتوى كاروتين والحديد في عنب الثعلب الهندي سيساعد في تحسين صحة الشعر وتعزيز نمو الشعر.

أكل فاكهة عنب الثعلب الهندي يوميا أو إستخدام عنب الثعلب الهندي لتدليك فروة رأسك عدة مرات كل أسبوع للإستمتاع بشعر صحي .
هناك خيار جيد آخر هو مزج بكميات متساوية عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون وإستخدامه لتدليك فروة الرأس والشعر جيدا.وترمه ليلة وضحاها، ثم غسل شعرك بالشامبو في صباح اليوم التالي.كرر هذا العملية مرة واحدة في الأسبوع للسيطرة على تساقط الشعر .

يحسن البصر

عنب الثعلب الهندي جيد لتحسين البصر فهو يحتوي على كمية عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى ، عنب الثعلب الهندي يعزز الشعيرات الدموية ويساعد في الحفاظ على حسن عمل خلايا الشبكية . وهذا أمر مهم للرؤية السليمة. كما أنه يقلل من إحمرار وحكة وسقي العينين .

خلط  ملعقتين من عصير عنب الثعلب الهندي في نصف كوب من الماء  وإضافة إليه بعض العسل ويشرب كل صباح لتعزيز الرؤية الخاصة بك .

إدارة مرض السكري

عنب الثعلب الهندي يساعد في علاج مرض السكري أو إرتفاع نسبة السكر في الدم . كونه غنيبمركب الكروم فإنه يساعد على تنظيم التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ويجعل الجسم أكثر إستجابة للأنسولين . وهذا بدوره يقلل من مستويات السكر في الدم .

وفقا لدراسة نشرت في طبعة 2005 من مجلة الطبية للأغذية أن عنب الثعلب الهندي يحسن أيض الجلوكوز عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

وعلاوة على ذلك فيتامين C يعزز حسن سير العمل في البنكرياس لتنظيم نسبة الجلوكوز في الدم وتقليل مستويات السكر في الجسم.

يمكنك مزج ملعقتين من مسحوقعنب الثعلب الهندي أو عصير عنب الثعلب الهندي في كوب من الماء. ويشرب يوميا على الريق للسيطرة على مرض السكري ومضاعفاته .

تحسين الذاكرة والوظائف الإدراكية

تلعب هذه الفاكهة دورا رئيسيا في تحسين الذاكرة والوظائف الإدراكية كونها غنية بفيتامين C وغيرها من مضادات الأكسدة القوية . عنب الثعلب الهندي يغذي المخ والأداء العقلي ويساعد في تحسين الجهاز العصبي المركزي في الجسم.

وجدت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك أن عنب الثعلب الهندي يساعد على تحسين وبالإضافة إلى ذلك فإنه مفيد في إدارة مرض الزهايمر .

لتعزيز القدرات العقلية يجب تناول ملعقتين صغرتين من مسحوق عنب الثعلب الهندي مرتين يوميا.أفضل المواد الغذائية للحد من مخاطر مرض الزهايمر

يعزز المناعة

يمكن لعنب الثعلب الهندي أيضا رفع الحصانة الخاصة بك . فيتامين C أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم من الجذور الحرة الضارة التي يحتمل أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض الشائعة مثل الأنفلونزا إلى السرطان وأمراض أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك عنب الثعلب الهندي يساعد على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء ، التي هي الخط الرئيسي للدفاع الجهاز المناعي. كما أنه يساعد على تحسين الشهية .

إضافة ¼ كوب من عصير عنب الثعلب الهندي إلى ½ كوب من الماء الدافئ ويشرب منه مرة واحدة يوميا. أيضا،يجب أن يشمل عنب الثعلب الهندي الطازجة في النظام الغذائي الخاص بك .

يبطئ الشيخوخة

لتأخير علامات الشيخوخة يجب إضافة عنب الثعلب الهندي إلى النظام الغذائي الخاص بك وكذلك الاستخدامات التجميلية. نظرا لتركيز عالي من المواد المضادة للاكسدة عنب الثعلب الهندي يقلل من كمية الجذور الحرة في الجسم . وهذا بدوره يساعد على منع علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد وبقع العمر والخطوط الدقيقة .

بالإضافة إلى ذلك عنب الثعلب الهندي غني بفيتامين A الضروري لإنتاج الكولاجين للمحافظة على مرونة الجلد . وعلاوة على ذلك فإنه يقوي الكبد ويساعد على طرد السموم من الجسم. وهذا أمر مهم للتمتع بشرة صحية ومتوهجة .

يجب أن تشمل فاكهة عنب الثعلب الهندي أو عصير عنب الثعلب الهندي في النظام الغذائي الخاص بك . يمكنك تطبيق عصير عنب الثعلب الهندي على الجسم لمنع جفاف وكذلك الأمراض مثل الأكزيما  (العلاجات المنزلية للتخلص من ندبات الأكزيما) والصدفية (علاج الصدفية) .

 

السابق
فوائد النيم الصحية
التالي
القرنفل فوائد كثيرة