فوائد الأعشاب

فوائد عشبة الواكامي

فوائد عشبة الواكامي

الواكامي هي مجموعة متنوعة من الأعشاب البحرية التي يشيع استخدامها في المطبخ الياباني . اسمها العلمي هو Undaria pinnatifida وعلى الرغم من أنها تعتبر واحدة من أكثر الأنواع الغازية من الأعشاب البحرية على هذا الكوكب ، فإنها صحية ومفيدة عندما تضاف إلى أي نظام غذائي . في اليابان ، تستخدم عادة الواكامي في الحساء والسلطات ، وكذلك في شكل طبق جانبي ، مثل التوفو .
تتميز الواكامي بالذوق المالح ، مع طعم حلو قليلا مختلط في ذلك النكهات وغيرها من الأطعمة في مثل هذه الطريقة اللذيذة . نمى مزارعين البحر للأعشاب البحرية اليابانية لمئات السنين ، والتي تعد بداية للكسب الشعبية في أجزاء أخرى من العالم ، ولا سيما في فرنسا .

ومع ذلك ، فإن أفضل شيء للواكامي ، إلى جانب مذاقه وبراعته ، فإنه يحتوي على كمية هائلة من الفوائد الصحية التي يتضمنها . معظم هذه الفوائد الصحية تأتي من الإمدادات الغنية من الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه الأوراق الخضراء الحساسة ، وكذلك بعض المركبات العضوية التي بدأت مؤخرا فقط لدراستها .

حقائق التغذية من الواكامي
الواكامي هو مصدرا هاما للفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك اليود والكالسيوم ، والحديد ، والمغنيسيوم ، وكذلك حمض الفوليك ، وفيتامين A ، C ، D ، E ، K ، وB2 . يحتوي الواكامي أيضا على قشور وفوكوزانثين ، والتي لها فوائد صحية فريدة خاصة بهم . دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض من هذه الفوائد الصحية .

الفوائد الصحية الواكامي
مراقبة الوزن
إن كمية صغيرة للغاية من السعرات الحرارية ، والكربوهيدرات ، والدهون في الواكامي هي أحد الأسباب التي تملأ لكم دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى حميتك ، ولكن ليس هذا ليس السبب الوحيد للجوء الناس إلى الواكامي للسيطرة على السمنة . وقد اكتشف الباحثون انه مركب ليسمى فوكوزانثين في الواكامي الذي يمنع فعلا تراكم الدهون في الخلايا ويحفز أكسدة الدهون . هذا المركب الفريد ، والنادر لما يوجد في الخضار ، فهو السبب في أن الواكامي له لونه البني الغير العادي ، لأنه يساعد أيضا في عملية التمثيل الضوئي .

الكولسترول وصحة القلب
جنبا إلى جنب مع المثبطة لما يؤثر على تراكم الدهون ، فوكوزانثين أيضا يحفز الكبد لزيادة إنتاجها من DHA ، وهو حمض ذو النوع الدهني التي تخفض فعلا لمستويات الكوليسترول “الضار” في النظام الخاص بك . هذا هو نوع من الكولسترول المرتبط عادة مع تصلب الشرايين وانسداد الشريان ، لذلك انه يساعدك على حماية نفسك من الأمراض المختلفة بالقلب ، فضلا عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية وذلك بإضافة هذا الهش ، والأعشاب البحرية المالحة إلى الحساء والسلطة الخاصة بك!

التداول
إن نسبة عالية من الحديد في الواكامي يعني أنه يزيد من الإنتاج الخاص من خلايا الدم الحمراء . الحديد هو جزء أساسي من خلايا الدم الحمراء ، ومستويات أعلى يعني زيادة الدورة الدموية في الجهاز القلبي الوعائي ، الذي يوفر الأكسجين إضافية إلى أجزاء أساسية من الجسم ، ويعزز الطاقة ، ويزيد من صحة جلدك ، ويسرع عملية الشفاء من كل الأنسجة والأجهزة في جسمك!

الوقاية من السرطان
على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه إضافة ضئيلة إلى النظام الغذائي الخاص بك ، يمكن أن يساعد فعلا الواكامي لحماية الجسم من الإصابة بالسرطان . اليود ، والذي هو جزء أساسي من أي نظام غذائي ، عالية جدا في جميع الأعشاب البحرية ، لا سيما الواكامي . وقد تم ربط اليود إلى مستويات أقل للاصابة بسرطان الثدي ، يدل على ذلك زيادة ملحوظة في الرجال والنساء اليابانيات اللواتي يلجأن إلى اتباع نظام غذائي أكثر الغربية . علاوة على ذلك ، كما تم ربط القشور والتي وجدت في الواكامي إلى مستويات أقل للاصابة بسرطان الثدي!

الداعم للطاقة
المغنيسيوم هو المعدني المتعددة للغاية والمفيد في جسمنا . كما انه يحتوي على مستويات عالية في الواكامي يعني أن هذا التنوع من الأعشاب البحرية يمكن أن يساعد في نقل الطاقة لدينا لكفاءة الجسم مع تنظيم الهرمونات في جميع أنحاء الجسم ، ويساعد على إنتاج الجسم لدينا والاستفادة من البروتينات ، وهو أمر ضروري وتقريبي لكل وظيفة جسدية تتعلق بالنمو أو الإصلاح .

صحة الرضع
حمض الفوليك ، المعروف أيضا باسم فيتامين B9 ، وهو أمر حيوي للغاية للنساء الحوامل ، كما أنه قد تم توصيل باستمرار مع فرص خفضت من عيوب الأنبوب العصبي في الأطفال الرضع . الواكامي يحتوي على كميات كبيرة من حامض الفوليك ، يجب على النساء الحوامل وذلك بإضافة بعض الأطباق اليابانية إلى النظام الغذائي حملهن!

صحة العظام
الكالسيوم هو أحد المعادن الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بحماية سلامة ومتانة عظامنا . على مستويات عالية من الكالسيوم وجدت في الواكامي تساعد الجسم زيادة نمو العظام ويسرع إصلاح ، وبالتالي منع ظهور هشاشة العظام في وقت مبكر والحفاظ على لياقتك ونشاطا جيدا في سن الشيخوخة الخاص بك!

التوازن الهرموني
اليود هو أهم عنصر من التوازن الهرموني في الجسم . انها جزء لا يتجزأ من خلق هرمون الغدة الدرقية ، التي تسيطر على عدد من العمليات في جميع أنحاء الجسم ، وأنه هو أيضا ضروري لإنتاج الطاقة في الجسم . مستويات عالية من اليود في الواكامي وقد اشاد جميع أنحاء العالم وصحية ، وسيلة لذيذ للحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك والهرمونات متوازنة .

كلمة أخيرة من الحذر
على الرغم من أن الغالبية العظمى من المكونات في الواكامي فهو مفيدة لصحتك ، فإنه لا يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، وهي ليست الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون بالفعل من السمنة أو مشاكل في ضغط الدم . الصوديوم البوتاسيوم يعمل ضد خفض ضغط الدم ، لذلك يجب الحرص على عدم التطرق إلى الواكامي في وجبات الطعام . بخلاف ذلك ، فإنه يتمتع بالحساسية اللذيذة !

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية لفوائد عشبة الواكامي ومنها بعض الفوائد الصحية الواكامي التي تشمل قدرتها على المساعدة في فقدان الوزن ، وخفض الكولسترول ، والصحة دفعة القلب والوقاية من السرطان ، وزيادة مستويات الطاقة ، ويحافظ على التوازن الهرموني ، وبناء عظام قوية ، وزيادة الدورة الدموية ، وتحسين صحة الجلد ، ويحمي صحة الرضع .

السابق
فوائد الهليون
التالي
فوائد الياسمين