فوائد الأعشاب

فوائد عشبة اللبلاب

فوائد عشبة اللبلاب

العشبة السحرية اللبلاب الطبير أو العشقة ،اللبلاب المتسلق ، العصبه لها العديد من الأسماء حسب مكان التواجد و ثقافة البلد المتواجد بها هي عبارة عن نبات عشبي من فصلية تسمى الفشغية  يكثر التسلق على واجهات المنازل، هو  نبات متسلق هو دائم الخضرة ،الإسم بالإنجليزية lvy يوجد في جميع أنحاء أروربا و أسيا و شمال أفريقيا يوجد منه ما يرقب من 15 نوع يمكن أن يكون نبات ظل و شمس و لكن أوراق تلك النبات المثير ليست للزينة فقط حيث أن لها أغراضها الطبية أيضًا استخدمت قديمًا في الطب التقليدي في جميع أنحاء أروربا و آسيا منذ القدم ،  فما لا نعرفه عن تلك النبات أنه له القدرة في الحد من الإلتهابات و القضاء على الزكام و الإحتقان و يعمل على تهدئة المعدة و زيادة مناعة الجسم و زيادة الأوكسجين بالدم و تشفي الجلد من الإلتهابات و القروح .

في بعض الحالات تستهلك الأوراق موضعيًا في بعض الأحيان يخلطوها خبراء الأعشاب مع عشبة المد و الشاي لمزيد من الفوائد الصحية للجسم ، تحتوي العشبة على بعض المواد الكيميائية التي تؤثر على الجسم بطرق مختلفة و لكن يجب الحذر الشديد عند التعامل مع جذور العشبة لقوية المواد الكيميائية فيها ولهذا سوف نلقي نظرة فاحصة على فوائد تلك العشبة .

الفوائد الصحية لعشبة اللبلاب :

1) مضاد للإلتهابات : هي من أكثر الفوائد المعروفة للعشبة تستخدم في علاج إلتهابات الجسم المختلفة كإلتهابات المفاصل و النقرس و الروماتيزم يمكن شراب العشبة كمشروب الشاي أو يتم وضع الأوراق مكان الإلتهاب بشكل مباشر و تستخدم أيضًا في علاج إلتهابات الجروح الطبية كما أنها تفيد الجسم عمومًا عند تناولها شراب تشفي من الإلتهابات الداخليه للجسم .

2) إزالة السموم من الجسم : تساعد أجهزة الجسم كالكبد على العمل بشكل أفضل بالتالي إخراج سموم الجسم بشكل أكثر فعالية كما أنها تعمل على تنقية الجسم و الحد من الضغط على الأجهزة المهمة و الحساسة .

3) العمل على صحة الجسم : تحتوي العشبة على خصائص مضادة للبكتيريا و الجراثيم لهذا تعالج تهيج الجلد و الصدفية و الحروق و الإكزيما و حب الشباب و كل الأمراض المتعلقة بالجلد و البشرة لخواصها العالية .

4) إزالة الإحتقان و إلتهابات الجهاز التنفسي : هي حل سريع و فعال للبلغم و المخاط المتواجد داخل الشعب الهوائية تساعد خواص العشبة على إزالة البكتيريا المسببة للإحتقان و تعجل من الشفاء في وقت بسيط كما أنه من الأعشاب المفيدة لعلاج الحساسية و الربو و إلتهابات الشعب الهوائية .

5) الوقاية من السرطان : تحتوي العشبة على مضادات الاكسدة التي تمنع إنتشار الخلايا السرطانية بالرغم من ان الأبحاث لا تزال قائمة إلا أن العشبة تعالج بالفعل الأمراض المزمنة و منها هذا المرض بفضل التجارب البسيطة في الطب التقليدي القديم .

6) علاج العدوى الطفيلية : تعالج العشبة الديدان المعوية و تعمل على تنظيف الامعاء و تخلص العشبة الجسم من الشعور غير المريح يمكنك تناول مغلي العشبة لتنظيف الامعاء ، يوضع المغلي أيضًا على الشعر لعلاج القروح التي تسببها الطفليات و تعالج القمل عند الصغار  و الحكة .

في بعض الحالات تتسبب العشبة في حساسية الجلد لهذا برجاء عمل إختبار للحساسية فبل وضعها على الجلد في حال وجد تحسس منها يمكنك تناولها عن طريق الفم لا تستخدم العشبة مع الحوامل و تجنب وضع او إضافة الزيوت عليها ، يمكنك إستشارة خبير أعشاب ليوضح لك أي نوع من اللبلاب تتناوله هناك بعض الانواع سامه لهذا يجب السؤال و إستشارة خبير الأعشاب لمزيد من الإستفادة القصوى من العشبة .

السابق
الفوائد الصحية لعشبة الخربق
التالي
فوائد عشبة او نبات الإذخرة