فوائد الأعشاب

فوائد عشبة البوق

فوائد عشبة البوق

عشبة البوق ليست شائعة حقا ، انها ليست مجرد الحشائش البرية التي تنمو ، كما أنها ليست نباتات الزينة ، كما يبدو في الصور ، ولكن هي عشبة رائعة التي تأتي معبأة مع الكثير من الخير والمنافع . واستخدامات هذه العشبة على نطاق واسع في العصور القديمة كعلاج طبيعي للسعال ، واضطرابات الجهاز التنفسي ، وحتى خلل الغدة الدرقية ، بالاضافة الى ذلك ، كان يعرف أنها المخدرة الطبيعية .

وقيل انها عضو من عائلة النعناع ، وأوراق الشجر والزهور من هذا النبات تخدم عدة أغراض طبية . استخدامها ليس شائعة مثل النعناع والقليل من الأبحاث عليها لإثبات فوائدها ، هذا هو السبب في فوائد مذهلة من البوق لم يتم بعد استكشافها

فوائد عشبة البوق :
1. العلاج الطبيعي للجروح والحروق :
من المعروف ان لبخة من البوق عندما تطبق موضعيا على الجروح للشفاء بشكل أسرع . وكما هو معروف لتقديم الإغاثة حروق شكل فعال . ويستخدم مغلي الأزهار والأوراق في النبيذ بحل الدم الذي يحصل متخدر بسبب كدمات . طبيعته قابضة يمنع فقدان الزائد من الدم ، مما يمهد الطريق لسرعة الشفاء .

2. مستحضرات التجميل الطبيعية :
استخدام مستخلص من هذا النبات لتحسين البشرة ، وقد تستخدم أيضا على أنها مستحضرات التجميل في العصور القديمة . ولكن كن حذرا قبل استخدام بوق بمثابة مستحضرات التجميل كما لم تجر أية دراسات لإثبات خصائصه التجميلية .

3. العلاج الطبيعي لاضطرابات الجهاز التنفسي :
ومن المعروف عن هذه العشبة مقشع القوية والخصائص المضادة للسعال . وهذا يتيح لاستخدامه بمثابة علاج فعال للسعال ، فضلا عن مختلف اضطرابات الجهاز التنفسي الأخرى . كوب دافئ من الشاي bugleweed يريح الأغشية المخاطية ، الجهاز التنفسي ، ويساعد في سرعة الشفاء . إعداد التسريب عن طريق نقع 1 ملعقة شاي من الأوراق المجففة هذا النبات في 200 مل من الماء لمدة 15 دقيقة . سلالة وشرب هذا ثلاث مرات في اليوم للحفاظ على الجهاز التنفسي صحية .

4. يساعد في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية :
تشير الدراسات إلى أن ضخ المصنوع من أوراق البوق يمكن أن تنظم وظائف الغدة الدرقية . أنه يحد من تركيب هرمون الغدة الدرقية الزائد ، وتخفيف ومنع فرط نشاط الدرق والآثار السلبية المرتبطة بها .

5. عامل الاسترخاء الطبيعي :
صبغة وكذلك الشاي المصنوع من هذه العشبة ومن المعروف أن تمتلك خصائص مضادة للقلق . بالإضافة ، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، سير فعال من هذه الخصائص تمكنها من كبح الجذور الحرة التي تسبب التوتر والاكتئاب ، وهو مهدئ طبيعي معروفة جدا . وهذا يتيح لاستخدامها كعلاج بديل عن الإجهاد ، والقلق ، و الاكتئاب ، وحتى الأرق .

6. علاج فعال لمرض السل :
وقد تم وضع بوق باعتبارها العلاج بالاعشاب فعال لمرض السل . ومن المعروف أن تكون أكثر فعالية في الحالات التي لديها أيضا المرضى الذين يعانون من السل ، والوهن القلب ، فضلا عن الخفقان .

7. أثر إيجابي على مرضى السكري من النوع 2 :
ومن المعروف أن صبغة لتمتلك خصائص سكر الدم التي تساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، كما أنه يساعد في تخفيف الألم ، وكذلك انكماش يعاني منها مرضى السكري من النوع 2 في أنسجة الأغشية المخاطية بهم .

8. جيد لتخفيف الوزن :
يجري منخفض في القيمة الحرارية وغني في خصائص سكر الدم ، هذه العشبة يمكن استخدامها من قبل أولئك الذين هم على نظام فقدان الوزن . كما أنه يساعد في الحد من مستويات الشهية المفرطة ، يمنعك من الإفراط في تناول الطعام .

9. يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم :
هذه العشبة هي مادة مضادة لارتفاع ضغط الدم ومكافحة ضغط الدم . فإنه يحفظ لكم من الأثر السلبي لانخفاض وارتفاع ضغط الدم ، والحفاظ على جسمك مناسبا .

10. جيد للجهاز الهضمي :
منشط غني طبيعيا لجسمك ، فهو يساعد في تخفيف اضطرابات المعدة . أنه ينظم شهيتك ويعزز الهضم . وكما هو معروف لتخفيف تهيج الناجمة عن الاسهال ، والمساعدة في سرعة الشفاء من الإسهال ، يساعد شاي البوق أيضا في علاج اضطرابات المعدة المختلفة ، بما في ذلك عملية الهضم و عسر الهضم . بل هو أيضا علاج فعال لالتهاب الأمعاء والتهاب المعدة .

11. فعالة لعسر :
عسر البول هو حالة طبية حيث يترافق التبول عن طريق الألم الشديد ، وكيل مدر للبول الطبيعية ، هذه الخصائص تساعد على تهدئة عضلات المسالك البولية ، وتخفيف الألم الذي يصاحب هذا الشرط .

12. عامل خافض للحرارة الطبيعية :
لو كان ذلك ومازال يستخدم باعتباره علاجا بديلا لارتفاع في درجة الحرارة ، وخاصة إذا كان مصحوبا بنزيف الأنف . وكما هو معروف لتهدئة الجهاز العصبي المتوتر ، مما يساعد في خفض درجة حرارة عالية من ذوي الخبرة أثناء الحمى

13. يساعد في منع فقدان الدم المفرط للفي مختلف الظروف :
ومن المعروف للحد من البواسير ونزيف الأنف أيضا . صبغة وكذلك الشاي إعدادها باستخدام بوق هو معروف أن تكون فعالة في الحد من نزيف أثناء التبول

دراسات وابحاث :
الدراسات التي أجريت على هذه العشبة تشير إلى أن لديها خصائص قوية التنغيم القلب . مساعدات بوق في الحفاظ على معدل ضربات القلب من الأصحاء عن طريق تخفيف الخفقان . ومن المعروف أيضا أن تكون فعالة في علاج مرض جريفز ، وهي حالة حيث كنت ضربات القلب اللوالب تصل بطريقة لا يمكن السيطرة عليها ، وترك قصيرة الخاص في التنفس وهشة ،
تكشف الدراسات أن هذه الأعشاب يمكن أن تساعد النساء الذين يعانون من اضطرابات ما قبل الحيض الشديدة . ومن المعروف هذه العشبة لتخفيف القلق والتوتر ، والإجهاد شهدت خلال هذه المرحلة من خلال تحسين تدفق الدم . كما أنها فعالة في الحد من الألم الذي تعانيه في الصدور خلال مرحلة ما قبل الطمث . التسريب وكذلك صبغة البوق هو معروف لإعطاء المرأة فترة خالية من المتاعب من خلال تنظيم الحيض وتخفيف تشنجات .
يمكن للنساء ، الذين يتطلعون إلى فطم واحدة صغيرة ، وأيضا أن تأخذ مساعدة من هذه العشبة كما هو معروف لخفض وحتى قمع إنتاج حليب الثدي

السابق
فوائد زيت الاركان المغربي
التالي
فوائد الهليون