فوائد الأعشاب

فوائد شمع البرافين

فوائد شمع البرافين

قد يكون بالفعل على دراية بعلاجات شمع البارافين في المنتجات الصحية وصالونات الأظافر الفاخرة بالإضافة إلى المانيكير أو الباديكير .ولكن قد تفاجأ عند معرفة في ماذا يستخدم شمع البارافين للعلاج .
شمع البارافين هو خيار شائع في العلاج الحراري للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل أو الأمراض الروماتيزمية الأخرى – ويساعد على زيادة تدفق حرارة الدم واسترخاء العضلات ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب المفاصل الناجمة ، والتهاب المفاصل وآلام العضلات الليفية .
شمع البارافين يمكنه تليين الجلد الناجم عن تصلب الجلد ، وهو المرض الذي يتراكم للكولاجين في الجسم – لأنه يزيد مرونة الجلد ، مما يسمح لزيادة الحركة والتنقل ، وخاصة على الجلد الذي يغطي اليدين .
ولكن الفوائد من شمع البارافين لا تتوقف عند هذا الحد . لأن العلاجات شمع البارافين هي شكل من أشكال العلاج الحراري ، وانهم غالبا ما تستخدم للعضلات والأوتار والأربطة .
كما هو الحال مع حالات لالتهاب المفاصل ، وأنها تزيد من تدفق الدم ، وتحسين تصلب المفاصل وتخفيف الألم . كنت تستخدم أيضا لعلاج التهاب الجراب ، التهاب الأوتار ، و الالتواء والعضلات .
الآن بعد أن تعرف عن بعض فوائد شمع البارافين ، على قراءة لمعرفة كيفية تدار العلاجات .
في أوائل القرن 20 ، كان يستخدم شمع البارافين في العديد من مختبرات الجريمة لاختبار بقايا الطلقات نارية  .

فوائد واستخدامات شمع البارفين
ويعد شمع البارافين هو الذي يعتمد على النفط . عند استخدامه على الجلد ، ويذوب شمع البارافين إلى حوالي 120 F في خزان صغير يسمى حمام البارافين ، ويغمس جزء من الجسم في الحمام ، أو هي التي رسمت على الشمع على الجلد . ثم يتم لف الجلد في كيس من البلاستيك أو منشفة دافئة لمدة 20 دقيقة . مثل هذه المعالجة الحرارية هي مفيدة بشكل خاص لليدين .

تليين الجلد
شمع البارافين هو شكل من الزيوت المعدنية التي يمكن أن تساعد في تليين الجلد ، لذلك غالبا ما يتم استخدامها في علاجات النادي الصحي . في منتجعات المياه المعدنية ، تتم إضافة الزيوت العطرية أو ضرورية لحمام الشمع .
الأهم من ذلك ، فإن حمامات البارافين قد يساعد الذين يعانون من حالة خطيرة تسمى تصلب الجلد .
في حين تصلب الجلد قد تؤثر على الأعضاء الداخلية ، وهي واحدة من مظاهر شائعة في إفراط إنتاج ألياف الكولاجين التي تعطي بنية على الجلد ، مما تسبب في الجلد لتصبح سميكة وضيقة . هذا يحد من تدفق الدم ويجعل الحركة في مفاصل صعبة ومؤلمة . ارتفاع درجة حرارة حمام البارافين ويلين الجلد وتحافظ على المفاصل المحمول . بينما آمنة عموما ، لا ينبغي أبدا أن تطبق شمع البارافين للجلد مع تخفيضات أو جروح مفتوحة ، ولا ينبغي استخدامه على الناس الذين لديهم حساسية لذلك .

التهاب المفاصل
التهاب المفاصل هي حالة مزمنة التي تؤدي إلى ألم وتيبس في المفاصل .

تخفيف الآلام المزمنة
ينصح دائما للإصابات الحادة الحفاظ على التورم أسفل ، ولكن ظروف العضلات والعظام التي هي منذ فترة طويلة في كثير من الأحيان فعليك الاستفادة من العلاج الحراري ، مثل علاجات شمع البارافين .
إلى جانب الحفاظ على المفاصل ، فهناك حمامات البارافين التي تساعد على تقليل الألم المزمن يرتبط مع فيبروميالغيا ، سلالات ، والالتواء وتشنجات العضلات . بينما شمع البارافين ليس مريح للاستخدام على مناطق واسعة ، مثل أسفل الظهر أو الرقبة ، فإنه من المفيد في كثير من الأحيان في السيطرة على الألم في الأصابع واليدين والمرفقين والركبتين .
حمامات البارافين تحسين تدفق الدم وتخفيف الالتهاب ، ويجد كثير من الناس لهم الاسترخاء . يساعد هذا تخفيف التوتر أضاف أيضا في الحد من الألم .

الحذر من استخدام شمع البارافين
1.    شمع البارافين هو للاستخدام الخارجي فقط .
2.    أبدا تبسخين شمع البارافين في الميكروويف .
3.    دائما استخدام سخان شمع البارافين الذي تحكم الحرارة التلقائي .
4.    أبدا تسخين شمع البارافين في المدفئة أو الموقد الكهربائي .
5.    نحاول دائما درجة حرارة شمع البارافين قبل وضع القدمين أو اليدين داخل إذا كان بالفعل بخير لامتصاص أجزاء من الجسم الخاصة بك على المدفأة .
6.    كن حذرا . شمع البارافين هو قابل للاشتعال .

ما تحتاج إليه عند وجود حمام شمع البارافين في المنزل:
•    سخان الشمع البارافين .
•    كتل من شمع البارافين . يمكنك شراء شمع البارافين مع رائحة مثل الخزامى أو أي العطور الأخرى التي تباع في منتجع صحي أو صالون المحلات التجارية أو يمكنك شراء على الانترنت .
•    مرطب .
•    أكياس بلاستيكية لكلتا اليدين أو القدمين .
•    قفازات دافئة منتجع صحي .
•    منشفة يدوية .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات في المعهد الوطني لالتهاب المفاصل و العضلات والعظام والأمراض الجلدية ان شمع البارافين مفيد ل للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل أو الأمراض الروماتيزمية .
وفقا للمعهد الوطني لالتهاب المفاصل والعضلات والعظام والأمراض الجلدية ، اثبتوا ان العلاج الحراري يحسن من تدفق الدم ، وآلام التسامح والمرونة . من بين أنواع العلاج الموصى بها من الحرارة هو البارافين لحمام الشمع .
واظهرت الابحاث ان الشمع المستخدم في علاجات البارافين هو النوع الذي يذوب دون حرق الجلد . عند تطبيق الشمع يذوب في اليدين والقدمين ، مع الحرارة اللطيف وحتى يزيد من تدفق الدم ويريح العضلات . والنتيجة هي التخفيف من تصلب المفاصل والألم ، فضلا عن زيادة مدى الحركة . هذا هو العلاج الفعال إذا كنت تعاني من أمراض مثل التهاب المفاصل أو التهاب الأوتار ، أو إذا كنت قد يديك فوق طاقته ، مما يؤدي إلى ألم والتعب .

السابق
فوائد الكرنب الاحمر
التالي
فوائد طين البحر الميت