فوائد الأعشاب

فوائد شرب الكركديه للحامل

فوائد شرب الكركديه للحامل

الكركديه من المشروبات المشهورة والتي يتناولها كثيرون، سواء ساخن أو بارد، فهذا المشروب له العديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات، كما أن له فوائد كثيرة بالنسبة للسيدة الحامل.

فوائد الكركديه للسيدة الحامل

-تكون السيدة الحامل في أشهر الحمل الأخيرة عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع بسبب الحمل، فيعمل الكركديه على وقايتها من إرتفاع ضغط الدم، حيث أنه يعمل على إرتخاء الأوعية الدموية وتمددها، وبالتالي يساعد في خفض ضغط الدم.

-يحتوي مشروب الكركديه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، وبالتالي تقلل من فرص إضطرار السيدة الحامل لتناول الأدوية الطبية التي تمثل خطورة على صحة الجنين.

-تساعد في الحد من تقلصات الرحم وبالتالي فهذا المشروب فعال من أجل تثبيت الحمل والوقاية من الولادة المبكرة.

-يساعد في خفض نسبة الكوليسترول السئ بالنسبة للسيدة الحامل ويعمل على رفع نسبة الكوليسترول الجيد وبالتالي يقي السيدة الحامل من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

-يساعد شرب الكركديه بإنتظام السيدة الحامل في الوقاية من الجفاف حيث يمد السيدة بالسوائل اللازمة لجسمها ولصحة الجنين، كما يساعد في الوقاية من نقص الماء حول الجنين.

-يساعد في تنظيم معدل ضربات القلب.

-تكون السيدة الحامل في كثير من الأحيان عرضة للإصابة بالإمساك، ولكن هذا المشروب يعمل على وقاية السيدة الحامل من الإصابة بالإمساك، كما يساعد في تحسين الهضم، ويساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي.

-يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة لصحة السيدة الحامل، ويقوم بتعويض البشرة عن ما تفقده من فيتامينات في فترة الحمل، حيث يحتوي على فيتامين ج الهام جد من أجل الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

-يحتوي هذا المشروب على نسبة عالية من الألياف وبالتالي فهو مفيد للوقاية من الإسهال كما يساعد في الوقاية من الإمساك.

-يساعد في الوقاية المغص والتقلصات كما يساعد في التخفيف من الألام الناتجة عنهم بسبب الحمل.

إحتياطات عند تناول السيدة الحامل للكركديه
هذا المشروب يحتوي على الكثير من العناصر الهامة لصحة السيدة الحامل وجنينها، ولكن يجب العلم أن هذا المشروب يمكن للسيدة الحامل تناوله فقط في الأشهر الأخيرة من الحمل، أما في بداية الحمل فشربه قد يتسبب في أضرار بالغة للسيدة الحامل والجنين وقد ينتج عن تناوله في الأشهر الأولى إجهاض للجنين، حيث أن هذا المشروب من الأعشاب التي من الممكن أن تستعمل لمنع الحمل.

الفوائد العامة للكركديه
-يساعد هذا المشروب في جعل الشخص يشعر بعدم العطش لمدة طويلة.
-يساعد في تنشيط عضلة القلب وبالتالي يساعد في تنشيط الدورة الدموية، ووصول الدم والأكسجين لخلايا الجسم المختلفة أسرع.
-يساعد في تنشيط خلايا المخ وأيضا وقاية خلايا المخ والخلايا العصبية من المشاكل المختلفة.
-يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي وتحسين الهضم.

-من المشروبات الحمضية ولهذا فله دور فعال في طرد الميكروبات والجراثيم خارج الجسم.
-له خواص مدرة للبول، كما يساعد في تطهير الكلى من المواد الضارة وتنشيط عملها.
-يساعد في التخفيف من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.

-يساعد في تقوية بصيلات الشعر وجعله يبدو ناعم وصحي بسبب ما يحتويه من نسبة عالية من الفيتامينات الهامة للشعر، ويساعد أيضا في صبغ الشعر بلون رائع وإضفاء رائحة جميلة عليه، ويساعد في وقاية الشعر من القشرة وعلاجها أيضا.

-له دور فعال في المساعدة في خفض الوزن وهذا بسبب تأثيره على إنزيم الأميليز، حيث أن الأميليز هو الإنزيم المسؤل عن تحويل السكريات المعقدة لأخرى بسيطة، ولكن هذا المشروب يعيق عمله وبالتالي يساعد في التقليل من نسبة السكريات في الدم والتخلص من المواد السكرية المخزنة في الجسم، مما يساعد بفاعلية في نقص الوزن.

السابق
فوائد عشبة لسان الثور و قيمتها الغذائية
التالي
فوائد زيت الحرمل للمفاصل