فوائد الأعشاب

فوائد زيت الليمون الصحية وفوائد أخرى للبشرة والشعر

فوائد زيت الليمون الصحية.. وفوائد أخرى للبشرة والشعر

فوائد زيت الليمون لتقوية المناعة

يحتوي زيت الليمون على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، وبالتالي تقوية مناعة الجسم ومقاومة العديد من الأمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا والتيفود والملاريا، ومن فوائده أيضاً أنه يساعد على خفض درجة حرارة الجسم وعلاج الحمى.

فوائد زيت الليمون للجهاز الهضمي

يساعد زيت الليمون على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والحموضة حيث أنه يعمل على التخلص من الغازات والفضلات، بالإضافة إلى إرخاء عضلات المعدة وتخفيف آلام وتقلصات البطن.

فوائد زيت الليمون للصحة النفسية

يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وتحسين المزاج والتخلص من الشعور بالتوتر والقلق والإجهاد، كما أنه يعمل على زيادة الشعور بالاسترخاء والوقاية من الاكتئاب، ومن فوائده أيضاً أنه يساعد على التخلص من الأرق والنوم الهادئ والسريع، ويمكن وضعه في غرف النوم لتعطيرها.

فوائد زيت الليمون للجهاز التنفسي

يُعتقد أن زيت الليمون مفيد لـ علاج الربو، حيث أن استنشاق رائحة الليمون يمكن أن يساعد على إزالة الممرات الأنفية وعلاج الجيوب الأنفية، مما يعزز تدفق الهواء الجيد والتنفس الثابت.

فوائد زيت الليمون للبشرة

يساعد زيت الليمون على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من المسام الواسعة وحمايتها من الجراثيم كما يعمل تفتيحها وإزالة البقع الداكنة الموجودة بها، وذلك عن طريق خلط ملعقة من زيت الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم دهن البشرة بهذا الخليط ثم غسلها بالماء.

السابق
فوائد اليانسون أكثر من 10 فوائد ولكن احذر من كثرة تناوله
التالي
فوائد زيت الورد للجسم و فوائد عديدة أخرى للبشرة و الشعر