فوائد الأعشاب

فوائد زيت الزيتون للأطفال

فوائد زيت الزيتون للأطفال
فوائد زيت الزيتون للأطفال ، هل تفكر في استخدام زيت الزيتون لأطفالك؟  يجد زيت الزيتون بسرعة مكانه الصحيح في عدد من المطابخ في جميع أنحاء العالم وعلى عكس البدع الصحية الأخرى ، فإن الضجيج حول زيت الزيتون له ما يبرره.
لكن لا يعرف الكثير لماذا يعتبر زيت الزيتون جيدًا جدًا بالنسبة لنا! وإذا كنت ترغبين في إضافته إلى النظام الغذائي لطفلك ، فعليك التأكد بشكل مضاعف من خصائصه.

ما هو زيت الزيتون؟

يتم الحصول على زيت الزيتون عن طريق معالجة الزيتون الكامل ، يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم للطهي ، والعناية بالجمال ، والأدوية ، وحتى كوقود!

 يأتي هذا الزيت الصحي بدرجات مختلفة:

  • البكر : يتم إنتاج زيت الزيتون البكر أو البكر الممتاز بدون أي معالجة كيميائية ، كما يمكنك استخدام هذا الزيت للطبخ وتتبيل السلطة.
  • لامبانت : هذا الزيت غير مناسب للاستهلاك. ولكن إذا تم تكريره ، فقد يتم استهلاكه.
  • زيت ثفل الزيتون : هو الزيت المستخدم في الغالب لأغراض الطهي ، يستخرج من لب الزيتون باستخدام المذيبات والحرارة ، الآن بعد أن عرفت ما هو زيت الزيتون ، دعنا نتعرف على الفوائد التي يقدمها.

فوائد زيت الزيتون للأطفال

صحة طفلك هي أولوية بالنسبة لك ، يمكنك الذهاب إلى أي مدى بحيث يمكنك ضمان حصول الطفل على نظام غذائي متوازن ، لكن هذا ليس بالأمر السهل ، أليس كذلك؟.
لذلك ، الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو البدء في استخدام زيت الزيتون ، فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل زيت الزيتون جزءًا من النظام الغذائي لطفلك.

1. يساعد في أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

أصبح اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أو ADHD شائعًا بشكل متزايد اليوم ، لا يزال سبب ذلك غير معروف.
لكن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يمكن أن يجعل المدرسة كابوسًا لطفلك ، و من المعروف أن زيت الزيتون يساعد الأطفال على التعامل مع أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بشكل أفضل.

2. الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان:

يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول ، وهو مضاد طبيعي للأكسدة معروف بقدرته على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، كما أنه يصلح الأنسجة التالفة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

3. يعزز نمو الدماغ

زيت الزيتون المليء بأحماض أوميغا طريقة رائعة لتعزيز نمو دماغ طفلك.

4. غني بالفيتامينات

يحتاج الأطفال إلى الفيتامينات من أجل صحتهم ونموهم ، ويحتوى زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات ، بما في ذلك فيتامين أ. ويعمل هذا الفيتامين الأساسي على الحفاظ على صحة عين طفلك.
يساعد فيتامين ب في نمو الدماغ بينما يساعد فيتامين د في الحفاظ على صحة العظام ، يحتوي زيت الزيتون أيضًا على فيتامين هـ.

5. يحافظ على صحة الجلد والشعر

يحتوي زيت الزيتون على عدد من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك السكوالين ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة شعر طفلك وبشرته.

6.نسبة عالية من السعرات الحرارية

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويمكن أن يلبي متطلبات السعرات الحرارية اليومية لطفلك ، لكن هذه السعرات الحرارية “جيدة” ولا تؤذي الجسم.

7. يقلل من مخاطر السمنة

تظهر بعض الدراسات أن الأطفال ، الذين يتكون نظامهم الغذائي من زيت الزيتون ، أقل عرضة للإصابة بالسمنة ، كما  يمكنك أن تشكر الدهون الجيدة لهذه الفائدة!.
كانت هذه بعض الأشياء التي يمكنك تقديمها لطفلك إذا بدأت في استخدام زيت الزيتون ، ولجعل الأمر أكثر إثارة ، يمكنك الآن شراء زيت الزيتون المصنوع خصيصًا للأطفال!.
أطلقت بعض العلامات التجارية زيت زيتون مناسب للأطفال ، له نكهة الفواكه ، وإذا كان لديك آكل صعب الإرضاء ، فقد تساعدك هذه النكهة اللذيذة ، ومن المعروف أيضًا أن زيت الزيتون يعالج حالات إمساك الأطفال.
يمكنك البدء في استخدام زيت الزيتون للطهي لطفلك بمجرد بلوغه سن ستة أشهر ،  لكن بالطبع ، يجب عليك استشارة طبيبك أولاً.

طريقة استخدام زيت الزيتون للأطفال

إذا كنت قد قررت إضافة زيت زيتون إلى مستلزمات رعاية طفلك ، دعنا نخبرك كيف يمكنك استخدامه:

زيت الزيتون للأطفال

إذا قال طبيبك إن الأمر على ما يرام ، يمكنك البدء في إضافة زيت الزيتون إلى نظام طفلك الغذائي بمجرد أن يصبح جاهزًا لتناول الأطعمة الصلبة ، كما  يمكنك إضافة ملعقة من هذا الزيت إلى طعام طفلك ،  إنها طريقة رائعة لإدخال نكهات جديدة لطفلك.

زيت الزيتون للأطفال الصغار وكبار السن

يمكنك تحضير طعام طفلك اليومي بزيت الزيتون ، وعادة ما يحب الأطفال في هذا العمر الطعام المقلي ،  إذا كنت تستخدم زيت الزيتون ، فستجعل الطعام المقلي ، صحيًا!.
السابق
علاجات منزلية طبيعية لنمو الشعر
التالي
فوائد صحية لاستخدام زيت الزيتون للأطفال