فوائد الأعشاب

فوائد زيت البرتقال لتفتيح البشرة وللتخسيس وللهالات السوداء والجنس

فوائد زيت البرتقال لتفتيح البشرة وللتخسيس وللهالات السوداء والجنس

زيت البرتقال هو أحد الزيوت العطرية المركزة والتي يتم استخراجها عادةً من قشور البرتقال، وله العديد من الاستخدامات المختلفة، ويمكن الحصول على زيت البرتقال من أي متجر يختص ببيع الأعشاب.

زيت البرتقال لتفتيح البشرة

يستخدم زيت البرتقال لتفتيح البشرة وكذلك تنقيتها والقضاء على طبقات الجلد الميت، من خلال مضادات الاكسدة ونسبة فيتامين C المرتفعة الداخلة في تكوينه، وفيما يلي سنعرض لكي فوائد زيت البرتقال لتفتيح البشرة بجيع أنواعها سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسة.

  • يساهم زيت البرتقال في ارتفاع معدل ضخ الأكسجين للبشرة وتنشيط الدورة الدموية، كما أنه يحتوي على مادة تسمى “الكولاجين” الذي يعمل على تحقيق التوازن في البشرة ويحافظ على شبابها مدة أطول.
  • كما هو معروف لدى الكثيرين أن زيت البرتقال به كمية كبيرة من فيتامين C الذي يساعد بدوره على تفتيح البشرة وتبييضها 3 مرات أكثر.
  • يستخدم زيت البرتقال لتفتيح البشرة أيضا كونه يقضي على آثار حب الشباب نهائيا، ويمتص الدهون التي تتراكم على الوجه إذا كنتي من صاحبات البشرة الدهنية، فزيت البرتقال يقلل بصورة فورية عملية إفراز الدهون بالبشرة.
  • يدخل حمض الستريك في مكونات زيت البرتقال، وهذا الحمض بدوره يقي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يضفي المزيد من الحيوية للوجه ويجعله مشرقا.
  • يساهم زيت البرتقال في علاج أمراض البشرة الضارة والتي تترك آثارها على الجلد مثل الإكزيما والصدفية، وكذلك الإلتهابات التي قد تصيب الجلد وحالات التوهج. كما أنه يعمل على تطهير البشرة من البكتريا.
  • يمكنك أن تستعيضي عن الكريمات المركبة التي تحصلين عليها من الصيدليات وعادة ما تحتوي على المواد الكيماوية والتي قد تضر بشرتك بصورة كبيرة، فهو مرطب طبيعي للبشرة ويضفي عليها النعومة والحيوية.
  • كما ذكرنا سالفا فزيت البرتقال يحتوي على مادة “الكولاجين”، وهذه المادة تقاوم الشيخوخة وتجاعيد البشرة.
  • يمكنك أيضا استخدام زيت البرتقال في مسح المكياج من وجهك

يمكنك مشاهدة العسل وجمال البشرة

زيت البرتقال للتخسيس

أشار العلماء منذ وقت طويل إلى العلاقة بين الرائحة والمزاج وتقليل الوزن، فقد أشار بعض العلماء إلى أنّ شم روائح زكية مثل زيت البرتقال يخدع المخ في توصيل إشارات بأن البطن ممتلئة، وتنتهي بذلك مشاعر الجوع التي يحس بها الإنسان، وبالتالي تقليل الرغبة في أكل المزيد من الطعام ومن عدد السعرات، ويمكن استعمال زيت البرتقال للتنحيف بكل بساطة برش زيت البرتقال الطبيعي داخل المنزل واستنشاقه.

يمكنك مشاهدة فوائد قشر البرتقال الصحية والجمالية وطريقة تجفيفه

فوائد زيت البرتقال للهالات السوداء

لأن الهالات السوداء واحدة من أكثر المشكلات التي تتحكم في بشرتك بشكل كامل، فمن المؤكد أن حلها أمر ضروري، وربما تنفقين الكثير من الأموال من ميزانيتك لإيجاد الحلول المناسبة لذلك، ولكن،  زيت البرتقال سيقدم لك حلولاً طبيعية مرضية، حيث يتمتع زيت البرتقال بمجموعة من الخصائص المذهلة القادرة على تفتيح المناطق الغامقة وأولها منطقة ما حول العينين، ليمنحك بذلك إطلالة نضرة خالية من المشكلات. ويمكنك الحصول على فوائد زيت لبرتقال للهالات السوداء بخلطه مع زيت اللوز الحلو، وتدليك منطقة ما حول العينين يوميًا قبل النوم عن طريقة الضغط الخفيف، وغسل الوجه في الصباح بالشكل التقليدي بغسولك المناسب،  ففوائد زيت البرتقال مع زيت اللوز الحلو للعيون ستجعلك تتخلصين من الهالات السوداء وعلامات تقدم العمر  أيضًا. وللحصول على نتائج أفضل احري على تناول كميات كافية من الماء يوميًا للتخلص من مشكلات العيون والبشرة نهائيًا.

فوائد زيت البرتقال للسيلوليت

يعتبر زيت البرتقال واحداً من الزيوت العطرية المناسبة للتخلص من السيلوليت، وشدّ البشرة وجعلها تبدو أفضل، كما أن هذه الزيوت تهاجم الخلايا الدهنية وتذيب الدهون وتقضي عليها. يتميّز زيت البرتقال برائحته المنعشة ويساعد على علاج السيلوليت من الجسم. عليك تخفيفه في البداية ثم البدء بتطبيق زيت البرتقال على مناطق السيلوليت مع التدليك اللطيف بحركات دائرية، إضافة إلى ضرورة عدم استخدامه وهو مركّز. من المهم أيضاً تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر بعد تطبيق زيت البرتقال، بل يجب عليك الانتظار لمدة معينة لا تقل عن ساعتين. يمكنك إضافة زيت السمسم له أو زيوت أخرى مثل زيت اللوز.

يمكنك مشاهدة فوائد قشر البيض ربما تتخلص من كنز وأنت لاتدرى

فوائد زيت البرتقال للجنس

يحتوي زيت البرتقال على العديد من المعادن والفيتامينات المعروفة بفاعليتها في علاج الكثير من المشكلات الجنسية، فهو:

  • يُعزز القدرة الجنسية ويُعالج ضعف الانتصاب.
  • يُعالج مشكلة البرود الجنسي وانخفاض الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.
  • يُزيد من نشاط الحيوانات المنوية مما يُعزز الخصوبة.

وللحصول على فوائد زيت البرتقال للجنس كاملة يُنصح بتدليك الجسم بالكامل بالزيت بعد تخفيفه، كما يُمكن إضافته إلى ماء الاستحمام. ولنتائج أكثر فاعلية يُنصَح بتناول كوب ماء مُضافًا إليه قطرة واحدة من زيت البرتقال بشكل يومي.

يمكنك مشاهدة فوائد قشر البطيخ للبشرة وجهاز المناعة والضغط وكيفية استخدامه

طريقة عمل زيت البرتقال

  1. تجهيز قشور حوالي 6 -8 ثمرات برتقال وتقطيع الشرائح إلي قطع بسمك حوالي 2,5 سم .
  2. العمل علي وضع هذه القشور في الجزء العلوي من الغلاية المزدوجة وإضافة زيت عطري أخر مثل زيت عباد الشمس أو زيت الزيتون أو زيت اللوز .
  3. باستخدام عصارة البرتقال الحصول علي عصير البرتقال ووضعه في الجزء الأسفل من الغلاية المزدوجة ثم تغطية الغلاية جيداً .
  4. بعد ذلك، ترك الغلاية علي نار هادئة لمدة 1 – 2 ساعة مع التأكد من أن غطاء الغلاية محكم الغلق حتي لا تفقد كل ما تقوم به في النهاية .
  5. سوف يتكون لديك زيت البرتقال في الجزء العلوي من الغلاية له نفس لون قشر البرتقال.
  6. بعد مرور ساعتين يمكنك التقليب ثم إيقاف درجة الحرارة وترك الغلاية حتي تبرد لمدة ساعة تقريباً وفي أثناء ذلك قم بتجهيز قطعة قماش قطني أو غربال ووعاء .
  7. لأنه بعد مرور الساعة سوف تحتاج إلي صب النفط في القماش القطني، أو الغربال والضغط علي القشر لاستخراج المزيد من الزيت.
  8. الآن أصبح زيت البرتقال جاهزاً معك يمكنك استخدامه في تدليك الجسم أثناء الاستحمام، كغسول للجسم لإعطاء رائحة جميلة، أو إضافته إلي الأطباق والشاي.

يمكنك مشاهدة حمى التيفوئيد أعراضها ونصائح منزلية لتخفيف حدتها

السابق
ما هي فوائد دهن العود العطري الأصلي ودهن العود السيوفي
التالي
فوائد حليب الشوفان للبشرة والشعر وللاطفال والعضلات