فوائد الأعشاب

فوائد بذور المشمش

فوائد بذور المشمش

هناك العديد من الفوائد الغذائية لأكل المشمش . وهو مصدر غني من المعادن التي تشفي من فقر الدم ، والربو والسل والتهاب الشعب الهوائية . ولكن ، هل أنت أيضا على بينة من الفوائد الصحية لبذور المشمش ؟

بذور المشمش يمكن أن تستهلك خام أو مسحوق يضاف في الحساء والخضروات والكاري وعصير الفواكه أو الحبوب .

فوائد بذور المشمش :
1. فرك الجلد :
يمكنك الحصول على بشرة متوهجة في 3 دقائق فقط مع تجانس فرك . هذا وسوف تعطيك اشعاعا الجلد كما هو الحال مع زيت الزيتون أو اللوز . مزيج من زيت البذور مع السكر وفرك وجهك للتقشر . القيام بذلك بلطف لتطهير البشرة بعمق مع عدم وجود شوائب . وهذا يعطي بشرة متوهجة ومتجددة الإشراق .

2. السرطان :
من المعروف على نطاق واسع فائدة بذور المشمش أن هذا يحتوي على فيتامين B17 الذي يمنع السرطان . يساعد زيت بذور المشمش لقتل الخلايا السرطانية على الفور . هذا يمكن أن يكون مفيدا لعلاج سرطان العظام ، وسرطان الجلد وسرطان عنق الرحم .

3. ضغط الدم :
تحتوي بذور المشمش على فيتامين B17 هذا يمكن أن يكون مفيدا للحفاظ على ضغط الدم ويقلل من ارتفاع ضغط الدم أيضا .

4. التهاب المفاصل :
هذا هو مضاد للالتهابات . فهو يساعد على تقليل أعراض التهاب المفاصل . هذا البلسم أيضا ويعطيك الإغاثة من الألم .

5. نزلات البرد والانفلونزا :
هذا يساعد على الحفاظ على الجهاز المناعي . هذا يعزز قدرة الجسم على محاربة الالتهابات مثل نزلات البرد والانفلونزا .

6. الطبخ :
يستخدم زيت بذور المشمش لأغراض الطهي والمنكهات من الخمور الإيطالية التقليدية . فإنه يمكن أيضا أن تستخدم زيت السلطة الذي لديه العديد من الفوائد الصحية .

7. مستحضرات التجميل :
يحتوي زيت بذور المشمش على الأحماض الدهنية عالية ، وفيتامين E و A والتي يمكن استخدامها لترطيب وتغذية البشرة الجافة والناضجة . ويستخدم هذا الزيت في مستحضرات التجميل شعبيا مثل الكريمات والصابون ومستحضرات الجلد . يمتص الزيت بسهولة في الجلد دون أن تترك أي بقايا زيتية . ومن ثم ، يتم استخدام هذ أيضا للتدليك وحمامات الشمس كما الزيت . يمكنك استخدام هذا كقاعدة مع الزيوت العطرية الأخرى .

8. صحة الشعر :
تدليك شعرك عن طريق خلط هذه الزيوت مع أخرى مثل قانون مكافحة غسل الأموال ، وجوز الهند ، وزيت الزيتون لعلاج فروة الرأس الجافة وقشاري . انه لامر جيد جدا للشعر التالف والمعالج كيميائيا . وهذا استعادة تألق شعرك .

9. مرطب :
هذا يمكن استخدامه مثل مرطب للمناطق الجافة مثل المرفقين ، والركبتين والقدمين واليدين . وهذا سيجعل بشرتك ناعمة وسلسة اضافية .

10. مرطب لليل :
هذا الزيت يمكن أن تعطيك أفضل النتائج عندما تستخدم على النحو مرطب الليل . مزجها مع أي زيت الأساسية الأخرى التي تناسبك والتدليك بلطف . من فضلك لا تنسى لتطهير ونبرة وجهك قبل القيام بذلك! هذا وسوف تساعدك على التخلص من انسداد المسام ، وأنف لامعة وسيتم أيضا ترطيب الجلد الجاف .

11. صحة الجلد :
زيت بذور المشمش هو خفيف جدا ورقيق على الجلد . ويستخدم لترطيب البشرة العادية والدهنية . نسيج من هذا النفط هو خفيف جدا بحيث يمكن استخدامها بوصفها المصل الوجه . زيت لب المشمش لا تعطي معطف دهني على التطبيق .

12. يغذي :
يحتوي زيت بذور المشمش الطبيعية غاما حمض اللينوليك يمكن أن يكون مفيدا لشركة ولون بشرتك . هذا يحتوي أيضا على فيتامين A و E لتهدئة وإبطاء عملية الشيخوخة . فقد مغذية خصائص وتأثير مضاد للالتهابات لتهدئة الأكزيما .

13. التدليك :
يمتص زيت بذور المشمش بسرعة كبيرة في الجلد ، والذي هو أفضل من أي خاصية التدليك النفط . هذا يزيد أيضا من فوائد التدليك للحد من التوتر والألم والالتهاب . هذا الزيت هو خفيف جدا وغير مزعج ، ويمكن حتى أن تستخدم للأطفال والرضع .

دراسات وابحاث :
تظهر بعض الأبحاث أن استهلاك أعداد كبيرة من حبات المشمش كل يوم على مدى حياتك قد تعمل على درء السرطان وتقتل السرطان الحالي . فيتامين B17 هو مركب فريد التي يعتقد أنها تعمل مع نظام المناعة لمكافحة الأورام الخبيثة . ويطلق على شكل ورد غير سامة
دراسة أولية من قبل جامعة كيونغ هي في سيول ، كوريا في عام 2002 تبين أن أميغدالين قد بدء موت الخلايا المبرمج في خلايا سرطان البروستاتا البشرية . وتبين دراسة أخرى أن تخفف من آلام أميغدالين في الفئران .

السابق
فوائد الجنسنج للبشرة
التالي
فوائد عصير التمر الهندي