فوائد الأعشاب

فوائد بذور الرمان وقشره

فوائد بذور الرمان وقشره

فوائد بذور الرمان لبشرتك
الأمصال المصنوعة من بذور هذه الفاكهة الحامضة مفضلة من بين العديد بسبب قوامه الغير دهني . بل هو أيضا مكون شائع جدا في منتجات الجسم مثل كريمات الوجه ، وأجهزة الغسيل وزيوت التدليك
1. ترطيب البشرة :
كونها غنية في حمض punicic ، فإن الزيوت المتأتية من هذه البذور ترطب بشرتك .

2. مكافحة الشيخوخة:
هو أيضا جيدة لمكافحة الشيخوخة ، والمؤكد أنه يعطيك بشرة خالية من التجاعيد .

3. ينشط جلد الوجه :
وهو من المطريات أيضا لتنشيط جلد وجهك وأيضا منتج كبير لشفاء الجروح .

4. يشفي الجلد من الجاف والشقوق :
هل تعاني من تشقق الجلد أو جفافة؟ تطبيق زيت بذور الرمان على أساس منتظم ،يشفس هذه الشقوق .

5. يعامل الالتهابات الجلدية :
الأشخاص الذين يعانون من مشاكل التهابات وغيرها مثل الأكزيما الجلدية ، والصدفية لا داعي للقلق حول علاج محلي الصنع لأنه هو بذور الرمان لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات جيدة حقا . وبالتالي هذا يساعد في تخفيف الالتهابات الجلدية  .

فوائد بذور الرمان للشعر :
1. يضيف تألق وبريق للشعر :
واحدة من المزايا الرئيسية لبذور الرمان هي أن الزيوت المتأتية منها يمكن استخدامها بوصفها الناقل للنفط مع الزيوت الأخرى مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز . لذا ، هل تعطيك شعراً طويل وناعم وبراق .

2. يغذي الشعر :
وقد أثبتت بذور الرمان ليست مجرد ترطيب لشعرك وإعطاء التغذية أنه يتطلب مع الفيتامينات والمعادن ، ولكن أيضا يعطيه اللمعان .

3. الزيت يقوي الشعر :
تسخين زيت بذور الرمان حتى يصبح أقل ما يقال وتدليك شعرك معها . لف شعرك بمنشفة والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل شطف تشغيله مع الشامبو أو البلسم . كونه غني في الأحماض الدهنية الأساسية وحمض punicic ، فإنه يعزز شعرك ويعطية لمعان طبيعي .

فوائد بذور الرمان للصحه :
1. تحارب السرطان :
وجود كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة ، والتي يمكنها محاربة الجذور الحرة التي تسبب السرطان وحمايتك منه .

2. يعامل مشاكل الخصوبة :
هذه البذور لها خصائص استروجين عالية حقا ، وبالتالي يمكن أن يكون الجواب على مشاكل الخصوبة لديك .

3. تحسين المناعة :
هو أيضا غني بالفيتامينات والمعادن ، ولها أنشط ارتفاع المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات وبالتالي يحسن المناعة

4. يحسن مستويات الكولسترول الجيد :
لديها كميات وفيرة من الأحماض الدهنية الجيدة ، مما يساعد جسمك رفع مستوى الكولسترول الجيد .

الفوائد الصحية لقشر الرمان :
1. وكيل فعال لإزالة السموم :
الجميع يعرف أن المواد المضادة للاكسدة مكافحة استباقي للمواد السامة في الجسم وبالتالي خصائص مضادة للأكسدة عالية من قشر الرمان هي أداة قادرة عندما تستخدم لإزالة السموم من الجسم .

2. مصدر غني للفيتامين C :
تم العثور على مكملات فيتامين  C بكثرة في قشر الرمان . فيتامين C هو عامل النمو الواسع التي يساعد على التئام الجروح والأنسجة شكل ندبة . أنها تشكل البروتينات لبناء كتلة الجسم وهو مهم في إصلاح وصيانة الغضروف والعظام والأسنان .

3. لصحة الأسنان :
غالبا ما تستخدم قشور الرمان من الفواكه في معاجين الأسنان وعندما تؤخذ في شكل مسحوق مع الماء فإنه يساعد على مكافحة رائحة الفم الكريهة .

4. لمعالجة السعال والتهاب الحلق :
وفقا للممارسات الطبية التقليدية قشر الرمان يساعد الإغاثة من السعال واستخدامه في شكل مسحوق مع المياه باعتبارها غرغرة يساعد على تخفيف التهاب الحلق .

فوائد قشر الرمان لشعر وبشرة صحية :
حمض يلاغيتش الوارد في قشر الرمان فعال يمنع الرطوبة في خلايا بشرتك من الجفاف وبالتالي الحفاظ على بشرتك جيدا المائية ومنع جفاف الجلد التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى تلف الجلد .

1. وكيل فعالة للحماية من الشمس :
قشر الرمان هو وكيل فعال للحماية من الشمس ويساعد على منع وإصلاح الأضرار الناجمة على الجلد بواسطة الشمس والأشعة فوق البنفسجية .

2. شعر صحي:
مقتطفات قشر الرمان تستخدم على نحو فعال لمكافحة تساقط الشعر وبشكل استباقي للسيطرة على خطر محرجة من قشرة الرأس .

دراسات وابحاث :
أظهرت أبحاث جديدة مذهلة في الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان تبين أن مستخلصات الرمان تحتوي على وكيل الوقائية التي تحارب ضد ظهور سرطان الجلد .
وتشير البحوث أيضا أن مقتطفات قشر الرمان عند استخدامها مع زيت بذور تمكن التوليف بروكولاغين ، ويمنع الانزيمات التي تفتت الكولاجين وفعال يعزز نمو خلايا الجلد وبالتالي ، وبطبيعة الحال وبشكل فعال يعمل على تأخير شيخوخة الجلد والتجاعيد .
كما اثبتت ان قشر الرمان غني بمضادات الأكسدة والمواد المضادة للاكسدة هذه هي قدرة عالية من الكولسترول الضار حماية ضد الأكسدة. سبب هذا هو مفيد لذلك ليس فقط لأن أكسدة الكولسترول LDL في الجسم يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، عاملا مساهما رئيسيا نحو أمراض القلب وأمراض أخرى .

السابق
فوائد عصير التمر الهندي
التالي
فوائد الهيل الاسود