فوائد الأعشاب

فوائد النعناع المجفف للشعر

 

النعناع له العديد من الخصائص الفريدة التى تُميزه عن باقي الأعشاب. فهو عُشب ذو رائحة وطعم ونكهة مميزة. ولذلك أصبح من النباتات العُشبية الهامة، التي لا غنى عنها في أي منزل، سواء كمشروب أو للأطعمة أو للعلاج، وأيضاً للتجميل. تعرفي من خلال هذا المقال على فوائد النعناع المجفف للشعر.

استخدامات النعناع

يدخل النعناع في الكثير من مُستحضرات التجميل، ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، و يُعد عُشبة مليئة بالصفات العلاجية، حيث يستخدم في:

  • علاج حب الشباب.
  • القضاء على الندبات والبثور.
  • تهدئة حروق الشمس.
  • التخفيف من الهالات السوداء أسفل العين.
  • تحقيق التوازنن بين الزيوت الطبيعية على جلدك وفروة الرأس.
  • القضاء على قشرة الشعر.

فوائد النعناع للبشرة

يمكن الإستفادة من النعناع بأكثر من شكل مثل ” النعناع المجفف – أوراق النعناع الخضراء – الزيت المستخرج من أوراق النعناع – المنثول” . وكل هذه الأنواع تُعد مصادر رائعة للـ ” حديد، المنغنيز، المغنيسيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم ” . وتعمل العناصر المفيدة الموجودة في أوراق النعناع، على توحيد لون البشرة وتقليل التورم، وإستعادة مرونة الجلد وتفتيح لون البشرة.

وأهم ما يميز نبات النعناع سهولة إستخدامه وتحضيره في المنزل،والإستفاده منه بأقل جهد وأقل تكلفة. فيمكنك أن تقومي بعمل العديد من الماسكات لبشرتك بإستخدام النعناع، والحصول على بشرة صافية ونضرة. أيضا هناك العديد من فوائد النعناع المجفف للشعر، حيث أنه من أفضل مصادر الكاروتين ومضادات الأكسدة، لما يتمتع به من خصائص طبيعية مضادة للميكروبات والفطريات، مما يُساعد في القضاء على قشرة الرأس وغيرها الكثير من مُشكلات فروة الرأس.

 

فوائد النعناع المجفف للشعر

  • فائدة النعناع لفروة الرأس الدهنية:

من فوائد النعناع المجفف للشعر، قدرته على علاج فروة الرأس الدهنية. قومي بطحن أوراق النعناع والكافور معاً، وأضيفي القليل من عصير الليمون لتشكيل عجينة. ثم ضعي هذه العجينة على فروة رأسك وأتركيها لمدة عشرون دقيقة، ثم أشطفيه جيداً مع الشامبو الخاص بكِ. وكرري الطريقة مرتين أسبوعياً لتنعمي بفروة رأس نظيفة.

  • فائدة النعناع المجفف لقشرة الرأس:

إذا كُنتِ تُعانين من قشرة الرأس، يُمكنكِ القيام بعدة أمور بسيطة في منزلك بإستخدام النعناع المجفف. قومي بمزج أوراق النعناع المسحوقة مع عصير الليمون، حتى تحصلي على عجينة. وضعيها على فروة رأسك وأتركيها لمدة لا تقل عن خمسة وأربعون دقيقة، ثم أشطفي فروة رأسك جيداً. وكررى الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج في علاج قشرة الشعر.

 

ماهو زيت المنثول

  • فائدة المنثول لنمو الشعر: 

المنثول له العديد من الفوائد العلاجية، فيُساعد فرك المنثول على جلدك على توسيع الأوعية الدموية القريبة، وزيادة تدفق الدم الموضعي. وهنا يقوم الدم بنقل العناصر الغذائية بشكل أفضل، مما يساعد في علاج تساقط الشعر. لأنه يعمل على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وخلق بيئة مثالية لتحفيز نمو الشعر.

  • فائدة المنثول لكثافة الشعر:

يعمل المنثول على تكثيف الشعر، من خلال خلط نصف كوب من زيت النعناع أو قطرات المنثول، على ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البِكر. و وضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف، حتى يتم إمتصاص الزيت وأتركيه طوال الليل مع تغطيه رأسك بغطاء قطني ناعم. وفي الصباح قومي بغسل شعرك جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المُرضية في تكثيف الشعر.

في النهاية النعناع من النباتات التى لا يمكن الإستغناء عنها. وبعد أن تعرفتي على فوائد النعناع المجفف للشعر والبشرة، يمكنك تطبيق الوصفات والاستمتاع بشعر صحي وكثيف وبشرة نضرة وصافية.

السابق
جدول فوائد الأعشاب
التالي
فوائد النعناع المجفف للتخسيس