فوائد الأعشاب

فوائد النعناع المجفف للحامل

تتنوع فوائد النعناع وكذلك أضراره، فالنعناع كما له فوائد تجميلية وصحية وعلاجية، له أيضاً بعض الأضرار. وإذا كُنتِ امرأة حامل، فأكيد دائماً تبحثين عن المشروبات والأطعمة المفيدة لكِ ولطفلك، وكذلك تودين دائماً معرفة ما هى المشروبات والأطعمة الضارة لكِ. ومن ضمن هذه الأسئلة هل النعناع مفيد للحامل أم لا ؟ ،إليك في هذا المقال أهم فوائد النعناع المجفف للحامل ، وهل له أضرار على المرأة الحامل أم لا.

فوائد النعناع المجفف للحامل

للنعناع العديد من الفوائد والاستخدامات، حيث أن له فوائد صحية وتجميلية كثيرة، لا سيما المرأة الحامل. لأن النعناع يمكنه مساعدتك في التغلب على درجة حرارة الصيف العالية التي لا تُطاق، كما له مميزات وخصائص طبية وعلاجية. ويمكن إستخدامة وإضافته لأغلب الأطعمة، حيث يضفي لها نكهته ورائحته المميزة. , ولا يمثل تهديد أو ضرر على حملك، بل أن أوراق النعناع لها العديد من الفوائد للمرأة الحامل ومنها :

  • النعناع يمنع الغثيان للمرأة الحامل :

من فوائد النعناع المجفف للحامل إنه يُقلل من الشعور بالغثيان، حيث أن من المتعارف عليه أن الغثيان من أعراض الحمل الشائعة بين النساء الحوامل خاصة في الشهور الأولى من الحمل. فلا عليكِ سوى مضغ القليل من أوراق النعناع، حيث يمكنها مُساعدتك على التغلب على الغثيان أثناء فترة حملك. أو شُرب النعناع المجفف.

  • بقاء جسم المرأة الحامل بارداً :

أثناء فترة الحمل يحدث العديد من التغيرات الهرمونية، التي تزيد من شهية المرأة الحامل للأطعمة مع اختلافها وتنوعها. مما يؤدي ذلك إلى تأثر درجة حرارة جسم المرأة الحامل الداخلية، وهنا يُمكنك استخدام النعناع، لما له من خصائص تبريد وتهدئة الجسم، وكذلك المحافظة على درجة حرارة جسمك. فسوف تُساعدك أوراق النعناع على ذلك وكذلك النعناع المُجفف.

ماذا يفعل النعناع للحامل ؟

  • منح المرأة الحامل الشعور بالانتعاش :

للحمل الكثير من الأعراض المُرهقة والمُتعبة للجسم، وكذلك التأثير على الحالة النفسية والمزاجية للمرأة الحامل. و هنا يمكنك شُرب كوب شاي بالنعناع، يعمل على تهدئة جسمك وأعصابك، و تخفيف أعراض الأرق والقلق الذي تشعرين به أثناء فترة حملك. حيث تُعد من فوائد النعناع المجفف للحامل ، أنه يعمر على تهدئة المعدة، وكذلك رائحة النعناع التى تعمل على تخفيف حِدة القلق والتوتر لديكِ. فأن كون من الشاي بالنعناع، يلعب دوراً هاماً للمرأة الحامل في تنشيط جهاز المناعة لديها.

  • القضاء على رائحة الفم الكريهة :

في فترة شهور حملك الأولى، قد تصاب الكثير من النساء الحوامل بالغثيان، وقد يستمر مع البعض منهن الغثيان إلى الشهر التاسع من الحمل. ويترك هذا الغثيان والقيء المتكرر رائحة كريهة للفم ومذاقاً غير مستحب للمرأة أيضا. وهنا يُمكنك مضغ القليل من أوراق النعناع الطازجة، لإنعاش فمك وإزالة هذه الرائحة الكريهة منه، أو شُرب فنجان من النعناع المجفف الدافئ.

  • تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي لدى المرأة الحامل :

تتعرض المرأة الحامل أثناء شهورها الأولى من الحمل، للكثير من الأعراض و الاضطرابات في الجهاز الهضمي والمعدة، ويرجع السبب في ذلك إلى التغير الذى يحدث في هرمونات الجسم بسبب الحمل، وكذلك بعض اضطرابات القولون الهضمي أو العصبي. ومن فوائد النعناع المجفف للحامل هنا، ان تنال النعناع يعمل على تهدئة المعدة و حل المشكلات التي يتعرض لها الجهاز الهضمي بشكل ملحوظ. وهي إحدى فوائد النعناع المجفف للقولون .

اضرار النعناع على الحامل

وتُعد هذه هي أهم فوائد النعناع المجفف للحامل، فهو عُشب آمن لكِ ولجنينك، ولكن مع الحذر و الحرص الشديد في الإفراط في تناوله، حتى لا يلحق بك أو بجنينك أي أضرار أو آثار جانبية، سواء حساسية أو إجهاض لا قدر الله، أو قرحة المعدة وغيرها من الأضرار التي تؤذي طفلك، وذلك في الإفراط في استخدام النعناع أثناء فترة الحمل.

السابق
مشروبات الأعشاب وفوائدها
التالي
فوائد النعناع المجفف للقولون