فوائد الأعشاب

فوائد النعناع المجفف للتخسيس

 

النعناع من الأعشاب الشائع إستخدامها في جميع أنحاء العالم، وذلك لإحتوائه على الكثير من الخصائص والمميزات، المُعززة للصحة والجمال. والكثير من الناس لا يعرفون أن النعناع يساعد أيضا على خسارة الوزن، لإحتوائه على المنثول الذي يُعد مُركب نشطاً يوجد في أوراق النعناع، حيث يعمل على تعزيز عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء. إليك في هذا المقال أهم فوائد النعناع المجفف للتخسيس وخسارة الوزن.

سوء الهضم يُعد إحدى الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، لذلك يُعد النعناع من الأعشاب التى تُعالج سوء الهضم، وبالتالي يساعد في التخسيس وخسارة الوزن. فيما يلي فوائد النعناع المجفف للتخسيس وكيفية إستخدامه.

 

فوائد النعناع المجفف للتخسيس

إذا كُنت تعاني من السمنة وزيادة الوزن المفرطة، ليس عليك سوى إدخال النعناع في برنامجك الغذائي، للحصول على جسم مثالي رشيق. فيمكنك إستخدامه بأشكال متعددة، حيث يمكنك مزجه مع الماء والليمون، للحصول على مشروب الموخيتو المُنعش اللذيذ. وإذا أردت تسريع برنامج إنقاص وزنك، يمكنك تجربة مشروب الشاي بالنعناع الشهي، الذي يعمل على تقليل التوتر وتحسين حركة الأمعاء.

وأهم ما يميز فوائد النعناع المجفف للتخسيس و إنقاص الوزن، أنه لا يسبب أي اثار جانبية ضارة، لذلك ننصحك بإدخاله في برنامجك الغذائي الصحي للحصول على القوام المثالي.

مشروبات بالنعناع للمساعدة على التخسيس

  • الشاي بالنعناع :

يُعد الشاي بالنعناع مشروباً رائعاً ذو مذاق خاص ومميز جداً ، فهو مشروب مُنخفض السعرات الحرارية، ويحد من الرغبة الشديدة في الجوع، و يُعزز الهضم بشكل كبير. وكل هذه الخصائص تُساعد في فقدان الوزن، حيث أن هذا المشروب مليء بالكافيين الكاتيكين، مما يُساعد على رفع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي. وإذا كُنت ممن يمارسون الرياضة، فيُفضل تناوله قبل بدأ التمرين، للحصول على نتائج مُبهرة في التخسيس.

  • مشروب النعناع الدافيء :

حيث تعمل رائحة النعناع القوية على قمع الشهية، وتقليل الرغبة الشديدة في الجوع. فيُمكنك تناول مشروب النعناع الدافيء لمساعدتك في التخسيس، حيث يُمكنك وضع كوب من الماء على النار به بعض أوراق النعناع الخضراء، أو ملعقة من النعناع المجفف، وأتركها تغلي ما بين 5 إلى 7 دقائق. ثم سكب المشروب مع تصفيته وأستمتع بتناوله، للمساعدة في فقدان وزنك ضمن برنامجك الغذائي الصحي.

  • شاي النعناع مع الزنجبيل:

يمكنك الإستفادة من فوائد النعناع المجفف للتخسيس، من خلال طحن الزنجبيل مع أوراق النعناع المجففة، و وضع قدر به كوب ماء على النار ومعه خليط النعناع والزنجبيل المطحون، وتركه يغلي لمدة ثلاث أو أربعة دقائق، قم سَكبه في كوب وضع معه بعض أوراق النعناع الطازجة. ثم تغطيتها جيداً لمدة خمسة دقائق، ومن ثم تصقيته وشُربه. حيث يساعد الزنجبيل على رفع مُعدل الحرق لديك، ويقوم النعناع على تقليل الشعور بالجوع. لذلك يُعتبر هذا المشروب سحري لإنقاص وزنك بسهولة، وأحرص على تناوله دافئاُ مما يساعد في تسريع عملية إنقاص الوزن والتنحيف.

  • مشروب النعناع والكمون :

كذلك هو مشروب رائع للإستفادة من فوائد النعناع المجفف للتخسيس، بالإضافة لفائدة الكمون في سد الشهية بشكل ملحوظ. طريقة تحضير المشروب بسيطة للغاية، فقط نخلط الكمون والنعناع المجفف في كوب الماء المغلي، و نغطيه مدة 10دفائق ومن ثم تصفيته و شُربه.

بذلك نكون إستعرضنا معك خصائص نبتة النعناع العلاجية، و فوائد النعناع المجفف للتخسيس. لإدخاله ضمن برنامجك الغذائي الصحي والإستفاده منه في التخسيس وخسارة الوزن. وتأكد أن شُرب النعناع بإعتدال دون إفراط ليس له إي أضرار أو اثار جانبية.

 

السابق
فوائد النعناع المجفف للشعر
التالي
اسماء اعشاب طبية .. أهم الأعشاب الطبية وفوائد كل منها