فوائد الأعشاب

فوائد النعناع المجفف للبشرة

يدخل النعناع في الكثير من الإستخدامات، فضلاً عن رائحته ونكهة المميزة التى يُضيف لمسة خاصة للأطعمة والمشروبات. ولأن للنعناع فوائد كثيرة للبشر، نجده يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، ومنها المُرطبات والغسول والشامبو وبلسم الشفاه، وغيرها. تعرفي من خلال هذا المقال على أهم فوائد النعناع المجفف للبشرة والعناية بها.

فوائد النعناع المجفف للبشرة

إضافة النعناع لمستحضرات التجميل يضيف لها عدد لا نهائي من الفوائد للبشرة، وكما قمنا من قبل باستعراض فوائد النعناع المجفف للشعر من خلال مقالة سابقة، فيما يلي نستعرض اهم فوائد النعناع المجفف للبشرة، لتنعمي ببشرة صافية ومُشرقة.

فوائد النعناع المجفف للبشرة

  • ترطيب البشرة :

يساعد النعناع على ترطيب بشرتك،و شد مسام البشرة، لذلك يمكنك بإستخدام النعناع للحصول على الترطيب الأمثل لبشرتك، كما يساعد النعناع على زيادة ليونة البشرة الجافة وترطيبها بشكل ملحوظ.

  • تجديد البشرة :

يساعد النعناع على تغذية البشرة و تعزيز الدورة الدموية، و تجديد خلايا البشرة لتبدو أكثر نضارة. كما إنه غني بمضادات الأكسدة، التي تحافظ على بشرتك وإبقائها صافية وخالية من أي العيوب.

  • علاج لهالات العين السوداء :

من أهم فوائد النعناع المجفف للبشرة، إنه يعالج الهالات السوادء بنسبة كبيرة. فمنطقة أسفل العين الجلد بها رقيق وحساس، ونتيجة لسوء التغذية أو اضطراب النوم يظهر بها هالات سوادء. مما يعطي إطلالة غير مُحببة للمرأة، ولكي تعالجي الهالات السواداء وتحافظي على هذه المنطقة الحساسة من بشرتك، يمكنك إستخدام  مُرطبات وغسول النعناع لبشرتك، ولكن تحت إشراف الطبيب. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تجديد خلايا أسفل العين والحفاظ عليها.

فوائد النعناع للوجه

  • نضارة البشرة :

للنعناع تأثير مُذهل على البشرة، لأنه يمنح بشرتك الإنتعاش والتهدئة في نفس الوقت. فعندما تقومي بوضع النعناع على بشرتك، يعمل على تهدئة وإسترخاء جلدك، وشد البشرة وجعلها صافية خالي من أي شوائب .لذلك يُساعدك النعناع على الحصول على نضارة بشرتك بشكل ملحوظ.

  • الحد من الرؤوس السوداء بالبشرة :

تتكون الرؤوس السوداء على بشرتك، عندما تكون بشرتك مليئة بالأوساخ والزيوت، خاصة إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، الأمر الذي يعمل على سد مسام بشرتك. وبما أن النعناع يقوم بتنظيف المسام و إبقائها مشدودة، فبذلك يُساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء والحد منها، ومنع تكونها مرة اخرى.

  • مكافحة الشيخوخة :

يلعب النعناع المجفف والأخضر دور هام، في تعزيز الدورة الدموية للبشرة، و تغذيتها وترطيبها جيداً. وهذه اهم خطوة للمحافظة على سباب بشرتك ومكافحة الشيخوخة المُبكرة، وتأخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ببشرتك. فالنعناع مفيد جداً في تأخير ظهور علامات تقدم السن والتجاعيد.

  • إزالة ندبات حب الشباب :

من فوائد النعناع المجفف للبشرة وكذلك أوراق النعناع الاخضر والمنثول، خصائصه المميزة والهامة المضادة للبكتيريا والجراثيم. وذلك لإحتوائه على “حمض الساليسيليك” ، الذي يمنع بشكل قوي ظهور حب الشباب. كما إنه يحتوي أيضا على “حمض الصفصاف” الذي يقوم بدوره على تجديد الخلايا بشكل سلس وسهل. فتعمل أوراق النعناع على خلايا الجلد الميتة، وبهذا يضمن أن الخلايا الجديدة ستكون صحية، مما يساعدك في الحصول على بشرة صحية صافية خالية من اثار حب الشباب.
كانت هذه هي اهم فوائد النعناع المجفف للبشرة، فأهتمي دائماً بإستخدام النعناع سواء للعناية بالبشرة والشعر، أو من خلال إدخاله فى نظامك الغذائي، للإستفادة من عناصره المفيدة للجسم والصحة. وكذلك يمكنك الإستفادة من فوائد العناع العلاجية المختلفة سواء النعناع والضعط ، أو فوائد النعناع المجفف للتخسيس او القولون، وغيرها العديد من الفوائد الأخرى لعُشب النعناع.

السابق
أسماء أعشاب غريبة
التالي
فوائد مشروب الزنجبيل والقرفة