فوائد الأعشاب

فوائد الشاي التي لا نعرفها

فوائد الشاي التي لا نعرفها

من الشائع أن للشاي فوائد صحية عدة فهو يحتوي على مواد مضادة لأكسدة تحمي من أمراض القلب و يتحتوي أيضًا على فيتامين (ب) و بعض المعادن كالبوتاسيوم و لكن للشاي فوائد أخرى فد لا تعرفها ربة المنزل فوائد صحية و فوائد تستخدمها في حياتها اليومية .

أولًا : يساعد الشاي على القضاء على رائحة السمك:  عند طهو السمك تظل رائحته عالقة بأواني الطهي حتى بعد التنظيف والغسيل عددة مرات فيساعد الشاي على القضاء على تلك الرائحة نهائيًا فقط ضعي الأواني و الأدوات التي تفوح منها رائحة السمك المطهو في وعاء ملء بمحلول مركز من الشاي و اتركيها لمدة بضع دقائق ثم اشطفيها بالماء و سوف تساعدك على القضاء على الرائحة بطريقة مرجوه.

ثانيًا : يساعد في التخفيف من أوجاع حروق الشمس : البعض منا ممن يتعرضون لأشعة الشمس بشكل دائم يصيب بحروق نتجة لتلك لتعرض الزائد لأشعة الشمس ، ضعي كيس من الشاي المبلل على المنطقة المصابة  فهو يحدد من الألام و يرطب البشرة التي أحرقتها أشعة الشمس الضارة .

ثالثًا : يساعد في توقف إفرازات التعرق في القدم: البعض لديه مشكلة فرط التعرق في القدمين و قد يسبب الأمر الكثير من الإحراج  للقضاء على تلك الحالة إنقعي قدميك في محلول الشاي  الذي يتكون من مادة التانين وهي مفيدة أو مضادة للتعرض فقط أضيفي ثلاث أكياس شاي إلي ثلاث أرتال من الماء ثم اتركي المزيج يغلي على النار من ثم ارفعية واتركيه ليبرد ثم إنقعي قدميك لمدة 20 دقيقة و كرري الأمر مرتين في الأسبوع و سوف تلاحظين تقلص إفرازات القدم .

رابعًا:  الشاي و النبات : فالشاي ليس مفيد لصحة الإنسان فحسب بل مفيد لنباتات المنزلية لما يحتوية من عناصر مغذية و معادن ضرورية و أساسية لنمو النبات  فكري مرة إرواء حديقتك المنزلية بالشاي مرة واحدة في الشهر و سوف تلاحظين النتيجة .

السابق
فوائد نبتة العشر
التالي
فوائد الزعرور