فوائد الشاي الأخضر للتنحيف , الشاى الاخضر للتنحيف الكرش

الشاي الأخضر “Green Tea” هو نوع من أنواع الشاي التي لم تمر بأي عمليات أكسدة مثل الشاي الأحمر، كذلك فإن الشاي الأخضر من أنواع الشاي التي لم تتعرض إلى التخمير، وفوائد الشاي الأخضر للتنحيف والشاي الاخضر للتنحيف الكرش كثيرة حيث أنه يحتوي على العناصر والمكونات التي تجعله يساعد في التخلص من الدهون، ونظرا لأن الشاي الأخضر لم يمر بعمليات أكسدة أو تخمير فإنه يتمتع بمذاق رائع ورائحة ذكية، وموطن الشاي الأخضر أو المكان الذي يزرع فيه هي بلاد مثل الصين والهند وكذلك سيريلانكا، وكان يستخدم الشاي الأخضر قديما في العلاجات الصحية والوقاية من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان، حيث أن الشاي الأخضر يستخدم في الوقاية من الإمساك والحفاظ على سيولة الدم، كذلك فإن الشاي الأخضر مفيد للجهاز المناعي ويعتبر من الأساسيات عند اتباع نظام غذائي للتخسيس ولفقدان الوزن، حيث يحتوي الشاي الأخضر على عناصر تسرع حرق الدهون للحصول على نتائج جيدة ووزن مثالي .

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

إن مغلي أوراق الشاي الأخضر في الماء بعد نقعه من الأشياء السريعة التي تعمل على تنحيف الوزن، ويعتبر نقع أوراق الشاي الأخضر من الأشياء المهمة حتى لا يفقد العناصر المهمة التي يحتوي عليها، وفوائد الشاي الأخضر للتنحيف هي :

    1. شرب الشاي الأخضر يوميا بشكل منتظم 3 مرات في اليوم، يعمل على حرق ما يتراوح من 200 إلى 250 سعر حراري .
    2. شرب الشاي الأخضر يوميا يساعد الكبد على أداء وظيفته وتسريع عمليه الأيض .
    3. يخلص الشاي الأخضر الجسم من السموم وبالتالي فإن هذا يعمل على المساعدة في التخلص من الوزن الزائد .
    4. الشاي الأخضر يساعد على تقليل نسبة السكر في الدم، وبالتالي فإن هذا يعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسم .
    5. إن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة من الكافيين والتي تساعد على تفتيت الدهون والتخلص منها من خلال حرقها .
    6. إن شرب الشاي الأخضر مع الزنجبيل يعمل على إعطاء الجسم فوائد مضاعفة لفقدان الوزن والحصول على جسم رشيق .
    7. إن تناول كوب من الشاي الأخضر بعد التمارين الرياضية، يساعد على التخلص من الدهون وإذابتها تماما في منطقة البطن .
    8. إن الشاي الأخضر يعمل على تخليص الجسم من الإمساك، وهو من الأشياء التي تؤدي إلى حدوث زيادة في الوزن .

طريقة استخدام الشاي الأخضر للتنحيف

عند البدء في برنامج التخسيس أو التنحيف واتباع نظام غذائي معين للحصول على الوزن المطلوب، من المهم الاعتياد على تناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح والمساء وبعد تناول وجبة الغداء، سواء كان الشاي باردا أو ساخنا حيث أن الشاي الأخضر يساعد على إذابة الدهون وحرق السعرات الحرارية بشكل كبير، كما أنه يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات ويحفزه ويعطيه القوة عند تناوله باردا أكثر من كونه دافئا، وطريقة استخدام الشاي الأخضر للتنحيف هي :

    1. تناول كوب من الشاي الأخضر قبل تناول وجبة الإفطار، حيث أن تناول الشاي الأخضر قبل الإفطار يعمل على إعطاء الشعور بالشبع مما يؤدي إلى تناول كمية أقل من الطعام .
    2. تناول كوب من الشاي الأخضر قبل وجبة الغداء، حيث أن تناول الشاي الأخضر قبل الغداء يعمل على حرق الدهون المخزنة في الجسم وتناول كمية أقل من الطعام .
    3. تناول كوب من الشاي الأخضر قبل تناول وجبة العشاء، حيث أن الشاي الأخضر يساعد على الشعور بالشبع وتناول كمية طعام أقل من المعتاد .
    4. تناول كوب من الشاي الأخضر بين الوجبات الثلاث في حالة الشعور بالجوع، أو الرغبة في تناول مشروب بين الوجبات فإن الشاي الأخضر بالزنجبيل هو المشروب المناسب حيث يقوم بحرق الدهون بشكل فعال .

 

الشاى الاخضر للتنحيف الكرش

إن الشاي يعتبر من المشروبات الشعبية في العالم بعد الماء، إلا أن الشاي الأسود يعتبر أكثر أنواع الشاي استهلاكا مقارنة بأنواع الشاي الأخرى مثل الشاي الأخضر، حيث أن الإحصائيات قد أثبتت بأن استهلاك الشاي الأخضر لا يتجاوز 20% في العالم، على عكس الشاي الأسود الذي يستهلك بنسبة أكبر من 85%، ومن الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يعود إلى الصين والهند وتم التعرف عليه في الطب التقليدي، والشاي الأخضر مهم في اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن والتخسيس حيث يعتبر من أكثر الأعشاب استخداما في العالم لمساعدة في حرق الدهون .

تشير الدراسات التي تم أجرائها حول الشاي الأخضر بأنه يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم، خصوصا دهون البطن والأرداف حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم الأكثر استهلاكا للشاي الأخضر، بالإضافة إلى ذلك فإنه يجب اتباع حمية غذائية مع مشروب الشاي الأخضر فهذا يساعد على خسارة ما يقارب من 3.3 كيلو جرام، ووجدت الدراسات أن الأشخاص الذين قاموا باستهلاك الشاي الأخضر أثناء الحمية فقدوا الوزن بنسبة أكبر من الأشخاص الذين لم يستهلكوا الشاي الأخضر، ووجدت دراسة أخرى أن استهلاك الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوع تؤدي إلى خسارة كبيرة في الوزن ما يقارب من 30 كيلو جرام، حيث أن الشاي الأخضر يساعد على التخلص من الدهون المحيطة في البطن والأرداف لأنه غني بمركبات تعمل على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي، لذلك فهو يزيد من حرق الدهون .

فوائد الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية المفضلة في جميع أنحاء العالم، وذلك لأنه يحتوي على المركبات التي تقوم بتعزيز وتحسين عمليات التمثيل الغذائي والتي تزيد من حرق الدهون، لذلك فهو مهم في تحسين الصحة العامة للجسم، ومن فوائد الشاي الأخضر ما يلي :

  • زيادة العمر

أشارت الدراسات التي تم أجراؤها حول الشاي الأخضر بأنه يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مما قد يشير إلى احتمالية ارتباطه بالتمتع بصحة جيده وعمر أطول دون مرض، ولكن لم تثبت صحة الدراسات 100% .

  • تحسين صحة القلب

إن الشاي الأخضر يعمل على تحسين عوامل الخطر التي تسبب الأمراض الرئيسية لمرض القلب، مثل ارتفاع الكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي والبروتين الدهني منخفض الكثافة، وكذلك فإن الشاي الأخضر يعمل على تقليل الدهون الثلاثية ويزيد من مستوى مضادات الأكسدة في الدم، وهي التي تعمل على حماية الكوليسترول المنخفض من التأكسد، وجدير بالذكر أن الكوليسترول السيئ إذا تعرض للتأكسد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب .

  • الوقاية من مرض السكري

إن الشاي الأخضر يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، حيث لوحظ بأن الشاي الأخضر يزيد من حساسية الأنسولين، وهذا يقلل من مستوى السكر في الدم، أيضا من الجدير بالذكر حول مرض السكر، أنه يصيب أكثر من 400 مليون شخص في العالم .

  • تحسين الأداء الرياضي

إن الشاي الأخضر يزيد من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ولذلك فهو يعمل على تحسين الأداء الرياضي عن طريق استخدام الدهون الموجودة في الجسم وتحويلها إلى طاقة، بالإضافة إلى ذلك فإن الشاي الأخضر يحتوي على كمية عالية من الكافيين والذي يقوم برفع الأداء البدني أو الرياضي إلى نسبة تصل 11 -12% .

  • تقليل خطر الإصابة بالعدوي

إن الشاي الأخضر يحتوي على المركبات وتسمي (الكاتيشين) التي لوحظ أنها تعمل على تثبيط بعض أنواع الفيروسات، وكذلك فإنه يعمل على قتل العديد من أنواع البكتيريا المختلفة، مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بالعدوي من أي أمراض عن طريق الفيروسات والبكتيريا، ومن هذه العدوى هي تسوس الأسنان والإنفلونزا، بالإضافة إلى ذلك فإن الشاي الأخضر يعمل على الوقاية من رائحة الفم الكريهة .
السابق
انواع العسل الاصلي , كيف التمييز بين العسل الأصلي من المغشوش
التالي
أهم 10 فوائد لحب الرشاد تعمل على مقاومة الأمراض الخطيرة