فوائد الأعشاب

فوائد الزعرور

فوائد غرنا

الزعرور هي ثمرة من الشجيرات وأشجار الزعرور التي تحمل نفس الاسم . هناك مجموعة متنوعة لأنواع مختلفة من الزعرور ، والتي تنتج فاكهة مختلفة قليلا ، ولكنها بإسمها العلمي زعرور rhipidophylla . زعرور الفاكهة أو التوت هو اللاذع ، والأحمر إلى اللون الوردي ، وهو صغير نوعا ما ليصل إلى حجم التفاحة . يمكنك الحصول على الزعرور الأصلي فقط في نصف الكرة الشمالي ، وفي المناطق المعتدلة من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا . على الرغم من أن فاكهة زعرور التوت تشبهه إلى حد ما ، لتحتوي على الحجر ، ومثل الكثير من النويات ، مثل الدراق والخوخ .

نظرا لمذاقها الحلو والحامض ، فإن استخدام الزعرور له شعبيه كبيرة في اضافته على المشروبات والحلويات ، وخصوصا في الثقافات الآسيوية ، بينما في أوروبا وأمريكا الشمالية ، فمن الشائع أن يأكل الزعرور الخام ، إلا انه يطهي في الطعام ، أو يتم حفظه على شكل هلام أو مربات . يتميز الزعرور بنكهته القوية التي تحمل شكله الجيد جدا من أشكال الحفاظ عليها . من حيث الفوائد الصحية لثمار التوت الرائعة ، والتي كانت تستخدم تقليديا في الهند والصين وعدد من الدول الأخرى كمساعدات في الجهاز الهضمي ، والتي كانت تستخدم أيضا كمنشط لصحة القلب والأوعية الدموية في أنظمة الطب التقليدي .

القيمة الغذائية للزعرور
الزعرور يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من خلال تناول الزعرور مع مزيج فريد من الفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية الموجودة في التوت . بعض المكونات الأكثر قيمة من الزعرور تشمل في احتوائه على مستويات عالية من فيتامينات ب ، بما في ذلك حمض الفوليك ، وكذلك فيتامين C ، vitexin ، روتين ، بمضادات الاكسدة ، الصابونين ، وanthocyanids المختلفة التي تكون بمثابة مركبات مضادة للأكسدة داخل الجسم .

الفوائد الصحية للزعرور
آلام الصدر
آلالام الصدر أو الذبحة الصدرية . على الرغم من أنها ليست المؤشر الدائم للنوبة القلبية ، إلا انها مؤلمة للغاية . إذا كنت تعاني من الذبحة الصدرية ، فيجب التحدث مع الطبيب ، لأنها في كثير من الأحيان تكون مؤشرا على مشاكل القلب والأوعية الدموية . ومع ذلك ، يمكن للزعرور ان يقلل بشكل كبير من آلالام الصدر ، والذي استخدمه الطب التقليدي منذ آلاف السنين .

قصور القلب
هناك سبب وجيه جدا لإستخدام الزعرور والذي يشير في المقام الأول في مجال الطب على حد سواء ويمكن الحديث للتأثير الإيجابي على القلب ؛ أنها يمكن أن تقلل من فرص حدوث مشاكل امراض القلب والأوعية الدموية عن طريق زيادة القدرة على التحمل ، والحد من ضيق التنفس ، وزيادة الطاقة والقضاء على التعب . هناك قائمة واسعة من المركبات العضوية ، ومضادات الاكسدة المفيدة الأخرى في هذه الثمار الصغيرة تجعل منه سلاح فعال جدا ضد الجذور الحرة الخطيرة التي تؤثر على صحة القلب .

مستويات ضغط الدم
الزعرور هي واحدة من تلك المواد الغذائية الفريدة التي لا ترفع أو تخفض ضغط الدم . سواء كنت تعاني من ارتفاع او انخفاض ضغط الدم ، فإن خليط المركب في الزعرور قادر على إنشاء ضغط الدم الصحي في نظامك الخاص .

جهاز المناعة
بالإضافة إلى المواد المضادة للاكسدة في القضاء على السموم الخطرة من الجسم ، فإن فيتامين سي  في الزعرور يعزز من نشاط خلايا الدم البيضاء لزيادة صحتك العامة !

القلق والمشاكل العاطفية
من الاستخدامات الأكثر إثارة للجدل حول الزعرور ، فقد يستخدم الزعرور لبعض الحالات النفسية ومنها التوتر و القلق ، وحتى الاكتئاب . يقدم الزعرور في كثير من الأحيان ، لتحسين المزاج بما له من تأثير جيد على مستويات الهرمونات !

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية بالفوائد العديدة للزعرور وتشمل في قدرة الزعرور على تنظيم ضغط الدم ، والحد من القلق ، وحماية قلبك في مجموعة متنوعة من الطرق ، وتحسين الهضم ، وتعزيز صحة الجهاز التنفسي ، والحد من شدة آلام الصدر ، وتحسين المزاج ، وعلاج الالتهابات المعوية ، والتي تؤثر بشكل إيجابي على مظهر وصحة بشرتك .
كما اثبتت الابحاث عن فوائد الزعرور في توسيع الأوعية الدموية التاجية ، مما يسمح بتعميم الدم خلال الجسم ، والذي يمكن أن يزيد من مستوى الطاقة لمستوى أعلى . كما ان الزعرور يحسن عملية الهضم لدينا ككل ويزيل أي مشاكل ، مثل الإمساك ، والنفخ ، والتشنج ، والامراض الأكثر خطورة مثل سرطان القولون أو القرحة .

السابق
فوائد الشاي التي لا نعرفها
التالي
شجيرة ذنب الخيل