فوائد الأعشاب

فوائد الجنسنج للبشرة

فوائد الجنسنج للبشرة

“الجينسنغ” هو عبارة عن مادة صحية و شعبية ، ولكن هناك القليل من يعرف الحقيقة حول هذا العنصر . الجينسنغ هو في الأساس عشب مغذي ينتمي إلى 11 نوعا من النباتات المعمرة البطيئة النمو . ومن النباتات الطبية مع جذور الحمي والتي تزدهر في سيبيريا وشمال الصين وكوريا . الجينسنغ الاستوائية ، التي تنتمي إلى أنواع باناكس ، والتي وجدت أيضا في فيتنام . الجينسنغ السيبيري ينتمي إلى نفس العائلة ولكن ليس من نفس الجنس مثل الجينسنغ الصحيح .

أنواع الجينسنغ
على نطاق واسع هناك ثلاثة أصناف من نبات الجنسنغ على أساس مكان المنشأ .

• الجينسنغ الأمريكي
باناكس الجينسنغ الأمريكي أو quinquefolium L .ginseng وأصله في جنوب أونتاريو من حيث انها امتدت الى جورجيا ويسكونسن . ويزرع تجاريا في الصين . ومن المعروف عن تأثيره المهدئ الذي يساعد في التخفيف من حدة التوتر .

• الجينسنغ الآسيوي
الجنسنغ باناكس الآسيوية وأصله من كوريا الشمالية والصين . وهو أحمر اللون والذي أعد للمعالجة ولتبخير الجينسنغ الأبيض والتجفيف . يتم إجراء هذا في الغالب للشاي ، والشرائح أو الكبسولات وكما هو معروف عن تأثير الاحترار على الجسم .

فوائد البشرة من الجينسنغ:
بصرف النظر عن فوائدها الصحية المختلفة ، فإن هذا عشب له تأثيرات إيجابية على صحتك أيضا . ويستخدم على نطاق واسع اليوم ، الجينسنغ من منتجات الجمال والمنتجات الصحية . وإليكم بعض طرق الاستفادة منه لبشرتك ، هي كما يلي .

مكافحة الشيخوخة
قد تم الترويج لنبات الجنسنغ كعلاج مضاد للشيخوخة . أنه يحتوي على كمية كبيرة من المغذيات النباتية التي يمكن أن تحفز وتنشط عملية التمثيل الغذائي في الجلد . أنه يخلص البشرة من الجذور الحرة التي تحمل التراكمت عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس بشكل منتظم والتلوث البيئي . كما أنه يحتوي على بعض المكونات التي يمكن أن تزيد من إنتاج الكولاجين في الطبقة الوسطى من الجلد والمعروفة باسم الأدمة ، مما يجعل بشرتك أكثر حزما . هذا الكولاجين يجعل البشرة أكثر مرونة ومنغم ، مما يقلل التجاعيد أو الخطوط الدقيقة في الوجه وأجزاء أخرى من الجسم .

يحسن الشكل
جذور الجينسنغ والأوراق غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، والتي هي جيدة لصحة الجلد بشكل عام . أنها تأييض خلايا الجلد وتسهل وتخلص من خلايا الجلد الميتة لإنتاج الجلد الجديد صحياً .
شاي الجينسنغ له فوائد كبيرة وخاصة للتكرير والمضادة لجفاف بشرتك .أنه يجدد خلايا الجلد عن طريق زيادة الأوكسجين . كما أنه يحسن الدورة الدموية والدم وديتوكسيفير الكبير . كما يساهم في كل هذه العوامل لبشرة أكثر صحة وأكثر إشراقا . كما ان الاستخدام الموضعي من أوراق نبات الجنسنغ يمكن إبقاء جلدك صحيا ومتوهجة .

البقع السوداء
الجينسنغ هو أيضا مفيد في علاج البقع السوداء للوجه . انه ليس فقط يحسن في تشكيل الكولاجين ولكن أيضا يساعد على تقليل البقع السوداء على الوجه . يمكنك تحضير قناع الجينسنغ الخاص بك عن طريق خلط زيت نبات الجنسنغ مع المكونات الأخرى ، مثل زيت عباد الشمس والعسل أو الماء . هذا ينبغي أن تطبق مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

علاج الأمراض الجلدية
يساهم في الناقص من التمثيل الغذائي لمشاكل الجلد مثل حب الشباب ، الأكزيما والجلد الخام . الجينسنغ هي فعالة في هذا الصدد كما يحصل على امتصاصه عن طريق الجلد بسرعة كبيرة ويحسن الدورة الدموية في الأوعية الدموية تحت الجلد . المدخول المنتظم من الجينسنغ يمكن أن تساعدك في التخلص من هذه المشاكل ، مما يجعل بشرتك مشرقة ومبهجة .

علاج الهالات السوداء
يذكر فائدة أخرى من الجينسنغ هو أنه يساعد في الحد من الانتفاخ من العين ويخفف الهالات السوداء تحت العين . كما يمكنك محاولة استخدام قناع الجينسنغ لهذا الغرض والحصول على التحرر من تلك الدوائر السوداء .

دراسات وابحاث
قد أثبتت بعض الدراسات أن نبات الجنسنغ يخفض نسبة الكولسترول السيئ LDL في الجسم . ويمكن أن يعزى هذا إلى وجود نوعية من ginsenocides في الجينسنغ .
كما انه يقوي جهاز المناعة والجهاز العصبي ليستخدم الجينسنغ في الطب العشبي لتعزيز نظام المناعة في الجسم . كما أنه يقوي جهاز المناعة ومفيد بشكل خاص للمرضى الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية المزمنة ، وعندما تؤخذ جنبا إلى جنب مع المضادات الحيوية . ويمكن لخصائصه ادابتوغينيك تبقي لكم الشباب في حين استعادة الخلايا التالفة لدى الأشخاص المسنين . كما أنه يعزز من فعالية لقاحات الانفلونزا .

السابق
معلومات عن شجرة النيم وفوائدها
التالي
فوائد بذور المشمش