فوائد الثوم على الريق للنساء وزيادة قوة مناعة الجسم

يعتبر الثوم the Garlic  من النباتات القديمة و التي عرفها الإنسان في العصور القديمة ، فقد ظهر الثوم في الرسوم على جدران المعابد الفرعونية القديمة ، كما عُرف في بلاد ما وراء النهرين ، و عرفته الحضارة الفينيقة و التي كانت في لبنان و شواطئ سوريا .

و يعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية ، و الذي يساعد في قتل البكتريا و الجراثيم ، كما يعتبر من النباتات الطبية المقاومة لكثير من الامراض و العدوي التي تصيب الإنسان .

و تناول المرأة للثوم على الريق له الكثير من الفوائد لجسم المرأة ، سواءً تناولته على شكل فصوص او قامت بهرسه و تناوله مع العسل ، ففي كلتا الحالتين له الكثير من الفوائد للمرأة ، و هو ما سوف نتعرف عليه في السطور القليلة القادمة .

فوائد الثوم على الريق للنساء

تقوية الجهاز المناعي

تناول الثوم على الريق للمرأة له دور كبير في تحسين و رفع كفاءة الجهاز المناعي للمرأة ، حيث يساعد في زيادة عدد كرات الدم البيضاء في الجسم ، و بالتالي يرفع من قدرة الجسم على مقاومة العدوى البكتيرية و الفيروسية ، و منع الأمراض الناتجة عنها .

استثمر 1000 دولار وحقق ارباح 5000 دولار خلال 3 ايام فقط بدون خبرة

تدعيم صحة القلب

يساعد تناول الثوم على الريق في تقوية العضلة القلبية ، و يعمل على تحسين أداء عمل القلب ، و يساعد في تنشيط الدورة الدموية للجسم ، و يقي من أمراض القلب و الشرايين ، حيث يحتوي الثوم على نسبة عالية من البوتاسيوم ، و هو المعدن الصديق للقلب ، و الذي يساعد في حماية القلب من السكتات و الذبحات الصدرية .

مضاد حيوي قوي

المضادات الحيوية هيى أفضل مقاوم و قاتل للبكتريا و الجراثيم ، و يعتبر الثوم من أفضل و أقوى المضادات الحيوية الطبيعية ، و التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض ، و تساعد في الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي و التنفسي .

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم هو مرض العصر ، حيث ينتشر بنسبة كبيرة بين النساء خاصة بعد سن الأربعين ، و تناول الثوم على الريق يساعد في في زيادة ليونة الاوعية الدموية و الشرايين التي يمر فيها الدم ، و بالتالي يرفع من قدرتها على استيعاب حجم الدم الذي يمر ، فيقل ضغط الدم على جدران الشرايين و الاوعية الدموية .

تقليل الكولسترول

تناول الثوم على الريق من أفضل الوسائل التي تساعد في تخفيض نسبة الكولسترول في الجسم ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكبريت و البوتاسيوم ، كما يحتوي على كمية كبيرة من معادن المنجنيز و الزنك ، و كلها معادن تساعد في ازالة ترسبات الكولسترول من على جدران الشرايين و الاوعية ، فيتسع مجرى الدم ، و تقل احتمالية التعرض للذبحات الصدرية .

حرق الدهون

تعاني الكثير من النساء من السمنة ، و من تراكم الدهون خاصة في منطقة الأرداف و البطن ، كما يزداد معدل تراكم الدهون بعد سن الأربعين ، و تناول الثوم على الريق يساعد المرأة في التخلص من الدهون و السمنة الزائدة ، كما يساعد في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية خلال النهار ، فيقلل ذلك من تكون الشحوم و ظهور السمنة عند النساء .X

تحسين عملية الهضم

تحتاج المعدة لإتمام عملية الهضم بصورة طبيعية الى عناصر غذائية هامة و إلى معادن و فيتامينات ، و كلها متوفرة في الثوم ، كما يساعد تناوله على الريق في زيادة قدرة الأمعاء على امتصاص الطعام ، و تحسين القدرة على الإستفادة من الغذاء .

فوائد الثوم على الريق للنساء .

تدعيم صحة الكبد

الكبد هو اهم عضو في جسم الإنسان ، و يسمى الكبد بالعضو الصامت نظراً لقدرته العالية على تحمل الأمراض و الالتهابات ، و يساعد تناول الثوم على الريق في الصباح على تحسين صحة الكبد، كما يساعد في تجديد خلايا و أنسجة الكبد التالفة ، و يعمل على حمايته من التليف ، و يساعد في زيادة ورفع كفاءته في مواجهة السموم و تخليص الجسم منها .

علاج البرد و السعال

من فوائد تناوله على الريق أنه يساعد في علاج اعراض البرد و السعال ، و التي تزيد خلال فترة الشتاء ، حيث يساعد في تحسين عملية التنفس ، و يعالج التهابات الجهاز التنفسي ، و يقلل من تعرض الشعب الهوائية للعدوى البكتيرية و الفيروسية .

مقاومة السرطان

يحتوي الثوم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، و فيتامين ج ، و هي المركبات التي تساعد في مقاومة الامراض المزمنة ، و تمنع ظهور الاورام السرطانية و الخبيثة ، و يساعد في منع ظهور تحورات الجينات في الخلايا و التي تعتبر من أكبر أسباب الأمراض الخبيثة .

فوائد الثوم على بشرة المرأة

  • تنعيم البشرة : تساعد المعادن و الفيتامينات الموجودة في الثوم على تنعيم البشرة ، و زيادة نضارتها و حيويتها .
  • تفتيح البشرة : يساعد في ازالة البقع الداكنة ، و المناطق الغامقة من  على الوجه و البشرة ، حيث يساعد في اعادة توزيع مادة الميلانين الصبغية التي تتحكم في لون الجلد ، و بالتالي يساعد في توزيعها بالشكل المناسب لمنع ظهور النمش و البقع الداكنة .
  • علاج حب الشباب : يحتوي الثوم على نسبة عالية من الكبريت و المعادن ، و يساعد في علاج  حب الشباب و البثور التي تظهر على الوجه ، فيعمل على قتل البكتريا و الفطريات التي تتراكم على الوجه و تسبب الالتهابات و حب الشباب .
فوائد الثوم على الريق للنساء
  • علاج البشرة الدهنية : الثوم يحتوي على مادة الكبريت والتي تساعد في تقليص حجم مسام البشرة ، و التي يخرج منها الإفرازات الدهنية و الزيتية ، و التي تتراكم على الوجه و تسبب مشاكل للبشرة الدهنية ، و تقلل من نضارة و اشراق البشرة .
  • الحماية من التجاعيد : تناول الثوم على الريق من الطرق الفعالة في حماية البشرة من التحاعيد و الخطوط الطولية التي تصيب البشرة ، كما يقلل تناوله من ظهور علامات التقدم في السن و التي تصيب البشرة .
  • الحماية من أشعة الشمس : يساعد في الحماية من أشعة الشمس الحارقة ، حيث أن الثوم  يساعد الجسم في افراز مواد حامية للجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة و التي تسبب التهابات الجلد و البشرة.
السابق
روشتة لعلاج عرق النسا
التالي
علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت الطبيعية