فوائد الأعشاب

فوائد البارسمة

اقرأ المزيد على موقع فكرة

يرجع موطن البارسمة الأصلي من جنوب أفريقيا ، وهناك نوعين من البارسمة ، وكلاهما لديه خصائص طبية وتكوين زيوتها الأساسية أكثر أو أقل مماثلة . ويسمى أول واحد بجولة ليف البارسمة  وكما هو معروف نباتيا كما Agothosma Betulina أو Barosma Betulina .

من الضروري النفط من البيضاوي لورقة البارسمة أو البارسمة الحقيقي هو أعلى في محتوى بوليغون من ذلك من جولة ليف البارسمة  . هناك عدد قليل من أصناف أخرى من البارسمة  المتاحة في جنوب افريقيا ولكن لا تستخدم للأغراض الطبية .
الزيوت الأساسية التي تم الحصول عليها من كلا أصناف من البارسمة  سامة في الطبيعة ، وبالتالي لا تستخدم عادة في الروائح .
علاوة على ذلك ، ينبغي توخي الحذر أثناء استخدام عالية هذه الزيوت أو لأغراض داخلية أو خارجية . في كل أصناف المذكورة أعلاه ، يتم استخراج الزيوت العطرية من خلال التقطير بالبخار من الأوراق المجففة .

الفوائد الصحية للبارسمة
مطهر
ينبغي دائما أن يعامل الجروح على وجه السرعة مع مضاد للصرف الصحي وعدم التأخير ، لأن التأخير يجعلهم عرضة للعدوى من الميكروبات (البكتيريا والفطريات الخ) .
البارسمة هو خيار جيد لحماية الجروح من كونها الصرف الصحي أو من اصطياد الكزاز . يعمل هذا الزيت أيضا كعامل مضاد للصرف الصحي الجهاز البولي (المثانة البولية ، والمسالك البولية ومجرى البول) والتهابات في القولون ، السجود والكلى .

مضادة للروماتيزم ومضاد للالتهاب المفاصل
هذا ضروري يعمل جيدا في إعطاء الإغاثة من الروماتيزم والتهاب المفاصل عن طريق إزالة السموم من الجسم عن طريق إزالة السموم (حمض اليوريك الخ) من الجسم ، كما أنه له خصائص مدرة للبول .

طارد للريح
هذا الزيت يساعد أيضا إزالة الغازات من المعدة والأمعاء ، مما يعطي الشعور متعة هائلة ، والاسترخاء ، وخفة والتخفيف من ثقل في الصدر ومنطقة البطن ، وفقدان الشهية ، والغثيان ، والشعور بالنعاس ، و عسر الهضم والقيء ، والصداع ، وآلام المعدة ، وانتفاخ البطن ، وآلام في الصدر والروماتيزم .

الجهاز الهضمي
إن زيت البارسمة  معينات الهضم الأساسية من خلال القتال عسر الهضم الناجمة عن الجراثيم أو البكتيريا العمل . كما انه يحفز إفراز العصارات الهضمية في المعدة وبالتالي يسهل عملية الهضم .

مدر للبول
البارسمة  يعزز إزالة المواد غير المرغوب فيها ، مثل السموم مثل حمض اليوريك ، والأملاح الزائدة والماء الزائد والدهون ، عن طريق زيادة التبول ، سواء حسب التردد وكمية . وهذا يساعد ايضا على الحفاظ على المسالك البولية والكلى نظيفة وخالية من العدوى .

الحشرات
يجري السامة في الطبيعة ، البارسمة  الضروري النفط يقتل الحشرات وأعمال كمبيد حشري . ويمكن تطبيقه بشكل فعال في الابتعاد الطفيليات والحشرات الأخرى مثل الذباب والبعوض والبراغيث والقمل ، سرير البق الخ

منشط
على الرغم من كونها سامة في الطبيعة ، وزيت أساسي من البارسمة  بمثابة منشط الصحة العامة ، من خلال منح الحماية من العدوى ومعدل الأيض انتظام .

فوائد أخرى
ويمكن استخدامه لعلاج التهاب المثانة ، السيلوليت ، وأمراض المثانة الخ وهو ديتوكسيفير فعالة جدا . هناك تقارير من هذا النفط كونها قادرة على حجب الأشعة فوق البنفسجية من الشمس . فإنه يمكن أيضا أن تستخدم للحصول على إعفاء من الالتواء .

تحذير
من الضروري النفط من البارسمة  سامة في الطبيعة وينبغي أن تستخدم في جرعات خفيفة . لا ينبغي أبدا أن تستخدم خلال فترة الحمل .

مزج
إن من الضروري النفط من البارسمة  تمزج بشكل جيد مع تلك من خشب الأرز واللبان والزنجبيل والخزامى والياسمين والليمون وزهر البرتقال ، البرتقال ، بالماروزا ، البتشول ، خشب الورد ، وخشب الصندل وزهر الأيلنغ .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية في أهمية فوائد البارسمة ويمكن أن يعزى الفوائد الصحية للبارسمة  من الضروري النفط لخصائصه المضادة مثل الصرف الصحي ، ومكافحة الروماتيزمية ومكافحة التهاب المفاصل ، طارد للريح ، الجهاز الهضمي ، مدر للبول ، ومبيدات الحشرات ومنشط .

السابق
القيمة الغذائية للقرفة وجوزة الطيب
التالي
فوائد بذور عباد الشمس