فوائد الأعشاب

فوائد الأعشاب للوقاية من الإصابة بالسرطان

فوائد الأعشاب للوقاية من الإصابة بالسرطان

السرطان من أخطر الأمراض التي انتشرت سريعاً في الآونة الأخيرة ،و تسبب في زيادة نسبة الوفيات في مختلف أنحاء العالم لذلك يسعى العلماء ،و الأطباء إلى الوصول لطرق طبية طبيعية تكافح المرض بفاعلية شديدة و أكد أغلبهم أن الأعشاب ،و الأطعمة الصحية من الممكن أن تنجح في تقليل خطر الإصابة بهذا الداء اللعين ،و سوف تعرض لك السطور التالية لهذه المقالة فوائد الأعشاب لمقاومة السرطان .

أولاً لمحة سريعة عن داء السرطان .. داء السرطان عبارة عن مجموعة من الأمراض التي يصاب بها الإنسان نتيجة لنمو الخلايا ،و انقسامها بشكل غير طبيعي تعرف هذه الخلايا بالخلايا الشاذة و تمتاز بقدرتها العدائية التي تمكنها من غزو الخلايا ،و الأنسجة المجاورة بسرعة فائقة و هذا ما يسبب انتشار المرض في مختلف أجزاء الجسم و هناك أنواع عديدة من السرطان من بينها سرطان الثدي ،و سرطان الرئة ،و سرطان الكبد ،و سرطان البنكرياس ،و سرطان المبيض ،و سرطان البروستاتا ،و سرطان المستقيم

ثانياً أعراض السرطان .. تخلتف أعراض الإصابة بهذا الداء اللعين بأختلاف العضو المصاب و لكن هناك عدة أعراض عامة من بينها فقدان الوزن بشكل مبالغ فيه ،و فقدان الشهية ،و عسر الهضم و صعوبة البلع ،و تغير لون البول ، و صعوبة التئام الجروح ،و زيادة التعرق ليلاً .

ثالثاً أسباب الإصابة بالسرطان .. تختلف عوامل الإصابة بالمرض وفقاً للعضو المصاب و هناك مجموعة من الأسباب العامة من بينها :

* التدخين .
* التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة .
* كثرة التعرض للأشعة المؤينة .
* تناول الكحوليات .
* العادات الخاطئة مثل الاسراف في تناول المشروبات الغازية ،و تناول الوجبات السريعة .
* الكسل ،و الخمول وعدم ممارسة التمارين الرياضية .
* الوزن الزائد ،و تراكم الدهون في الجسم .
* العوامل الوراثية ،و التاريخ العائلي للمرض .

رابعاً علاقة الأعشاب بمقاومة السرطان .. سبب رئيسي من أسباب الإصابة بالسرطان هو الاسراف في تناول المشروبات التي تحفز نمو الخلايا الخبيثة مثل الكحوليات ،و المشروبات الغازية في حين أن هناك نخبة من الأعشاب الطبية الطبيعية التي تعرف بالطب البديل التي تكافح ،و تحد من الإصابة بالسرطان .

خامساً فوائد الأعشاب لمقاومة السرطان .. أغلب الأعشاب التي تكافح السرطان موجودة بالفعل في أغلب البيوت في مختلف الأنحاء ،و تكتاز بتكلفتها البسيطة و الأعشاب كالتالي

* أولاً الزنجبيل .. تبين من خلال الدراسات الطبية أن الزنجبيل يكافح نمو الخلايا السرطانيةالشاذة بنسبة كبيرة تزيد عن 50% و لذلك ينصح بتناول كوب من الزنجبيل يومياً .

* ثانياً النعناع .. يعد النعناع من أفضل الأعشاب المفيدة للجهاز الهضمي بالإضافة لذلك تحتوي أوراقه على زيوت هذه الزيوت تدمر الخلايا الخبيثة ،و تمنع وصول الدم إليها بجانب ذلك النعناع يعد من الأعشاب التي تحتوي على خصائص مطهرة .

* ثالثاً الكركم .. ثبت من خلال الأبحاث الطبية أن الكركم مفيد جداً لمحاربة السرطان و يرجع السبب في ذلك إلى أنه يعمل على تصحيح مسار الخلايا .

* رابعاً الزعتر .. أكدت الدراسات الطبية أن الزعتر من الأعشاب التي يوجد خصائص مضادة للخلايا الخبيثة ،و بالاضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة ،و يعد أيضاً مطهر طبيعي للجراثيم .

* خامساً عشبة الروزماري .. يعد من الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ،و ينصح الأطباء بتناول مغلى الروزماري يومياً أو اضافته لبعض الأطباق .

* سادساً الكزبرة .. تحتوي الكزبرة على زيوت هامة تحمي من تكون الخلايا الخبيثة ،و تساعد على موتها بشكل سريع جداً قبل أن تغزو خلايا أخرى وينصح بالحرص على إضافتها إلى الوجبات الغذائية مثل طبق السلطة الخضراء .

السابق
فوائد زهرة سايجون
التالي
فوائد زهرة النسرين