ثالثاً النعناع

فوائد الأعشاب لعلاج الصداع النصفي

فوائد الأعشاب لعلاج الصداع النصفي

الصداع النصفي من أخطر الأمراض التي عانى منها مؤخراً الكثير من الناس سواء الشباب أو كبار السنة و في الغالب يلجأ المصاب بالصداع إلى الاسراف في تناول الأدوية المسكنة دون علم منه أن لها أعراض جانبية وخيمة و لكن من الضروري أن تعرف أنه من الممكن علاج الصداع بالأعشاب و سوف تبرز لك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فوائد الاعشاب لعلاج الصداع .

أولاً لمحة سريعة عن الصداع النصفي .. هو عبارة عن ألم حاد في منطقة الرأس و يشعر المريض و كأن ألم الصداع يتجول في منطقة الرأس بأكملها و في الأونة الأخيرة أصبح الصداع النصفي عبارة عن نوبة متكررة ملازمة للكثير من الناس عندما يصاب المريض بها يذهب إلى غرفته و يحتاج إلى الهدوء التام ،و أن تصبح الغرفة مظلمة تماماً .

ثانياً أسباب الاصابة بالصداع النصفي ..
* تدفق الدم بصورة غير طبيعية .
* الاجهاد الشديد والارهاق .
* عدم النوم لساعات كافية يومياً .
* التدخين ،و تناول الكحوليات ،و تعاطي المخدرات .
* أسباب وراثية لها علاقة بالتاريخ المرضي للعائلة .
* الاصابة ببعض الأمراض مثل التهاب الجيوب الانفية ،و اضطرابات ضغط الدم
* التغيرات المناخية المفاجئة .
*التفكير الزائد ،و الاكتئاب .

ثالثاً الآثار الجانبية للصداع النصفي .. الاصابة بالصداع النصفي له أعراض وخيمة من بينها فقدان الشهية تجاه الطعام ،و الشعور المستمر بالغثيان ،و الميل إلى القئ ،و تغير لون الوجه ،و كذلك لون محيط العين ،و عدم القدرة على التركيز .

رابعاً فوائد الأعشاب لعلاج الصداع النصفي .. يقبل الكثير من الأشخاص المصابين بالصداع النصفي على تناول الأدوية المسكنة و لكن لابد من العلم بأن الاسراف في تناولها له آثار جانبية لا حصر لها و لعل أهمها اضطرابات الجهاز الهضمي و يفضل أن تلجأ للبدائل الطبيعية للتخلص من الصداع ،و من اهمها الأعشاب فهي تعتبر الطب البديل الذي لا يملك آثار جانبية على الصحة العامة للجسم ومن أبرز الأعشاب التي تكافح الصداع النصفي ما يلي .

* أولاً حشيشة الحمى .. تحتوي على مركبات البرسينوليد الفعالة فهذه المركبات لها آثر رائع في منع تكتل الصفائح الدموية بشكل ضار،و يستفاد منها أيضاً في علاج الصداع النصفي ولعلاج الصداع يوضع أربعة ورقات من هذه العشبة وضعها في كوب من الماء المغلي و تركها عدة دقائق ثم نقوم بتصفيتها و تشرب بعد ذلك .

* ثانياً حصا البان .. يعتبر حصا البان على جموعة من الزيوت الطيارة ،و مجموعة من الأحماض العضوية تجعله يسهم في التخلص من آلام الصداع و لتحضير كوب من حصا البان ضع مجموعة من أوراق هذه العشبة في كوب وضع عليه الماء المغلي و اتركه عدة دقائق ثم قم بتصفية المشروب و لا تضيف الكثير من السكر و تناوله و سوف تشعر بتحسن .

* ثالثاً النعناع .. يحتوي النعناع  على فيتامينات هامة تخلصك من الالتهابات ،و الآلام ولتخفيف الصداع قم بتناول كوب من النعناع المغلي سيقوم بتهدئة آلام الصداع .

* رابعاً اليانسون .. يعتد اليانسون من المشروبات المهدئة للجهاز العصبي و عند الشعور بالصداع يفضل أن تقوم بوضع نسبة قليلة من اليانسون مع حبة البركة و غليهم جيداً ثم تتناول المشروب و ستلاحظ الفرق .

* خامساً عشيبة حشيشة الملاك العنبية .. تملك هذه جذور هذه العشبة فوائد هائلة لعلاج الصداع النصفي و من الممكن أن تتناول كوب من جذور هذه الحشيشة عن طريق غلي بعض الجذور جيداً في الماء و تقوم بتصفيتها .

عادات أخرى تخلصك من الصداع :
– يفضل أن تتناول ملعقة من عسل النحل كل يوم لان عسل النحل مفيد جداً للجهاز العصبي ،و يساعد في تهدئة الأعصاب .
– ينصح بتناول الماء يومياً على الريق ما يقرب من نصف لتر على الأقل و مع الاستمرار على ذلك سوف تقل الاصابة بنوبة الصداع
– يفضل أن تضع كمادات على جبهة الرأس عندما تتعرض للصداع .

السابق
فوائد زهرة النسرين
التالي
فوائد زيت العسلة Honeysuckle Essential Oil