علاج دوالي الخصية بالاعشاب

علاج دوالي الخصية بالاعشاب

يبحث الكثير من الرجال عن علاج دوالي الخصية بالاعشاب بدون الحاجة لإجراء عملية جراحية، فهي من أكثر الأمور التي يمكنها أن تصيب الرجل بالعقم، فهناك بالفعل ما يقرب من خمسين بالمائة من الرجال مصابين بدوالي الخصية، مما يجعل الكثير منهم يبحثون عن علاج فعال للقضاء عليها والتخلص من الأضرار المترتبة عليها.

ماذا يقصد بدوالي الخصية

المقصود من دوالي الخصية هو عملية الانتفاخ التي تتعرض لها الأوردة الموجودة بكيس الصفن، وقد تكون هذه الأوردة المنتفخة سبب في عدم قدرة تدفق الدم للخصيتين.

وبهذا فأن الخصيتين يصبحون غير قادرتين على إنتاج هرمون الذكورة والحيوانات المنوية، أي أن دوالي الخصيتين يمكنها أن تؤثر بشكل قوي جدًا على تأخر أو منع الإنجاب.

أعراض الإصابة بدوالي الخصية

هناك بعض الأعراض التي تؤكد من الإصابة بدوالي الخصية، والتي من الضروري أن يتم البحث لها عن علاج، ومن أكثر هذه الأعراض شيوعًا ما يلي:

  • الشعور بعد الراحة في كل مرة يقوم الرجل بالنوم فيها على ظهره.
  • ملاحظة وجود توسع واضح أو ثقل في الخصيتين أو كيس الصفن.
  • من أكثر الأعراض المصاحبة لدوالي الخصية، هي عدم الشعور بالراحة طوال اليوم بأي وضع من الأوضاع.

علاج دوالي الخصية بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي من الممكن أن تستخدم في علاج دوالي الخصية بالاعشاب، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

الزيزفزن

وهو من أقوى الأعشاب التي يمكن أن تستخدم في علاج دوالي الخصية بالاعشاب، وهذا عن طريق القيام بإضافة ملعقة صغيرة منه إلى كوب من الماء المغلي، ويتم تغطيته لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن بعدها يتم تصفيتها وتناوله مرتين خلال اليوم صباحًا ومساءً.

حب الرشاد

حب الرشاد من الأعشاب القادرة على القضاء على دوالي الخصية، كما أنه من الممكن أن يستخدم بأكثر من طريقة، فيمكن أن يتم تناوله على حالته الطبيعية مع كمية وفيرة من الماء، أو القيام بإضافته لكوب من الماء المحلي بالعسل الطبيعي.

نبات الجنسنج

نبات الجنسنج من أقوى الأعشاب التي يمكن أن تستخدم في علاج دوالي الخصية بالاعشاب، وهذا عن طريق إضافته لكيلو من العسل الطبيعي، مع غذاء ملكات النحل، وعشرون جرام من كل من حبوب اللقاح وبذور الكتان وبذور الجرجير وبذور الفجل وتناول ملعقة كبيرة من هذا الخليط مرة واحدة في اليوم.

عشبه كستناء الحصان وعشبه الجنكة بيلوبا

هم من أكثر الأعشاب التي تستخدم في علاج دوالي الخصية بالاعشاب، وقد أثبتوا فاعلية كبيرة جداً في علاج العديد من الحالات.

خل التفاح

هو أيضاً من ضمن العلاجات التي تستخدم في علاج دوالي الخصية بالاعشاب، وهذا من خلال إضافة ثلاث ملاعق كبيرة منه إلى نصف كوب من الماء، وتناوله مرتين خلال اليوم صباحًا ومساءً.

الفلفل

الفلفل أيضاً له قدرة هائلة على علاج دوالي الخصية، وهذا بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، كما أنه من الضروري الاهتمام بتناول الخضروات الورقية، فهي قادرة على علاجها أيضًا.

بعض أنواع العلاجات الأخرى لدوالي الخصية

هناك بعض العلاجات الأخرى التي من الممكن أن تستخدم في علاج دوالي الخصية، فمن الممكن أن يتم استخدام حامل خصية، وهذا من أجل تخفيف الضغط على الخصيتين، وهذا الأمر قد يحتاج إليه الكثير من الرياضيين.

المحار من المأكولات البحرية التي تحتوي على نسب مرتفعة من الزنك، وبالتالي فأن تناول كميات كبيرة منه، يمكنه أن يعالج دوالي الخصية خلال وقت قصير.

الاهتمام بتناول فيتامين سي بكميات كبيرة، وقد يتوافر فيتامين سي بوفره في البرتقال والكيوي، فلهم قدرة أيضًا على تقوية صحة الحيوانات المنوية، بالإضافة من قدرة فيتامين سي على زيادة الخصوبة.

من الضروري أن يتم الابتعاد عن استنشاق المواد السامة مثل عوادم السيارات، فلها تأثير قوي على ضعف الحيوانات المنوية.

من الممكن أن يقوم الرجل بارتداء السراويل المخصصة للملاكمين أو ما شابه لها، فهي تساعد على تحسين صحة الحيوانات المنوية، فهي تقوم بتنظيم درجات الحرارة، التي تحافظ على صحة الحيوانات المنوية.

من أهم الأمور التي تساعد على علاج دوالي الخصية، هي الابتعاد قدر الإمكان عن الضغوط النفسية، والعمل على توفير الوقت الكافي للاسترخاء بشكل يومي.

الاهتمام بتناول أنواع الطعام التي تحتوي على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية، مثل زيت السمك، فهو قادر على زيادة صحة الحيوانات المنوية.

الاهتمام قدر المستطاع بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، مثل الفلفل والتوت والخضروات ذات الأوراق الخضراء، فمن الضروري أن تكون ضمن جدول غذائك اليومي.

من الضروري أن يتم استشارة الطبيب لمعرفة أنواع العلاجات التي من الممكن أن يتم استخدامها، وأيضًا أنواع الطعام التي من الممكن أن تساعد في علاج دوالي الخصية.

علاج دوالي الخصية بالجراحة

من الممكن أن يتم إجراء عملية جراحية تسمى عملية قطع القيلة الدوالية، وقد تحتاج هذه العملية لاستخدام المخدر الموضعي، ولكن من الممكن أن تحتاج بعض الحالات الأخرى لاستخدام المخدر الكلي.

وهذه العملية قد تعمل على مساعدة الدم أن يتدفق للخصية بشكل طبيعي، مما يساعد على عودة مستويات هرمون التستوستيرون أو ما يعرف بهرمون الذكورة إلى نسبته الطبيعية، وبهذا فمن الممكن أن يتم حدوث الحمل بكل نجاح دون أي تأخير.

السابق
فوائد العسل على الريق
التالي
فوائد الكزبرة الخضراء للكلى واجهزة الجسم