فوائد الأعشاب

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

أسباب جرثومة المعدة

  • عدم اتباع النظافة الشخصية.
  • انتقال العدوى من أشخاص أخرين مصابين بجرثومة المعدة.
  • استعمال الأدوات الشخصية للأخرين.

أعراض جرثومة المعدة

  • الشعور بألم شديد فى البطن وخاصة فى المنطقة العليا من المعدة.
  • الشعور بالتقيؤ.
  • انتفاخ البطن وعدم الشعور بالراحه.
  • زيادة التجشؤ وخاصة فى الصباح.

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب الطبيعية

علاج فعال لجرثومة المعدة بالاعشاب الطبيعية

يحتاج عدد كبير من الناس معرفة أهم الوصفات الطبيعية التى يمكن استخدامها بالأعشاب الطبيعية لعلاج جرثومة المعدة للشعور بالتحسن والقضاء على الميكروبات تماما، وذلك بدون الحاجة إلى اللجوء للمستشفيات والأطباء، فقد لا يحب معظم الناس تناول الأدوية عند الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى أن استخدام الأعشاب الطبيعة فى الطب كان يستخدم منذ القدم وله تأثير قوى وفعال فى علاج العديد من الأمرض، وإليكم أهم الأعشاب.

1- المستكة

يستخدم عدد كبير من الناس المستكة كأحد أنواع التوابل التى تضفى نكهه مميزة إلى الطعام، ولا يعرفون فائدتها فى علاج العديد من الأمراض، فهى من أكثر الأعشاب المفيدة فى علاج جرثومة المعدة والقضاء على البكتيريا المسببة لها.

2- الشاى الصينى

يلعب الشاى الصينى دور فعالا فى علاج جرثومة المعدة وقتل البكتيريا، وذلك عن طريق شرب الشاى ثلاث مرات على الأقل فى اليوم للتخلص من الجرثومة.

3- البابونج

الزنجبيل وجرثومة المعدة - موضوع

يعد البابونج أحد الأعشاب الطبية التى تستخدم فى علاج أمراض كثيرة، فقد كانت تستخدم منذ القدم فى علاج البكتيريا والجراثيم الموجوده بالمعدة، وذلك عن طريق اضافه ملعقة صغيرة من البابونج إلى كوب من الماء المغلى، ويترك حتى ينقع لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم يحلى بالسكر أو عسل النحل، وبعد ذلك يشرب من هذا المشروب مرتين فى اليوم.

4- الميرامية

تعلب الميرامية دورا قويا فى علاج جرثومة المعدة وقتل البكتيريا والجراثيم، فهى أحد الأعشاب الطبية المعروفة والمتوفرة فى كافة محلات العطارة.

5- العرقسوس

يعد العرقسوس أحد المشروبات المفضلة عند عدد كبير من الناس، ولكن لا يعرفون فوائده الطبية الكثيرة، فهو علاج قوى للتخلص من جرثومة المعدة، وذلك عن طريق اضافة ثلاث ملاعق من العرقسوس المطحون إلى كوب من الماء، ثم يشرب منه ثلاث مرات فى اليوم على الأقل.

6- الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على العديد من المواد المفيدة فى علاج عدد كبير من الأمراض، فهو مفيد لعلاج جرثومة المعدة، وذلك عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى، وتترك حتى تنقع قليلا، ثم يتم اضافة القليل من العسل إليها، ويشرب من هذا المشروب مرتين فى اليوم، كما يمكن تناول شرائح من الزنجبيل يوميا.

7- الخل

يعمل الخل على قتل البكتيريا المسببة لوجود جرثومة المعدة، حيث يمكن اضافة بضع قطرات من الخل إلى كوب من الماء، ثم يشرب من هذا المشروب مرتين فى اليوم للحصول على نتيجة مضمونة.

8- دبس الرمان

يعمل دبس الرمان علاج جرثومة المعدة والتخلص من ألام المعدة، وذلك عن طريق تناول ملعقة واحدة يوميا حىت الشعور بالتحسن.

9- الثوم

يحتوى الثوم على العديد من المواد المضادة للأكسدة والإلتهابات، لذلك يستخدم فى علاج العديد من الأمراض ومنها التخلص من جرثومة المعدة وقتل البكتيريا، وذلك عن طريق تناول فصوص الثوم مع كوب من الماء يوميا، كما يمكن اضافته إلى المأكولات المختلفة.

10- العسل

ذكر عسل النحل فى القرأن الكريم، فهو يحتوى على العديد من الفوائد الكثيرة لصحة الجسم وعلاج العديد من الأمراض، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله لعلاج جرثومة المعدة وقتل الجراثيم.

السابق
فوائد وأضرار الزعتر البري
التالي
علاج التهاب المرارة بالأعشاب الطبيعيه