فوائد الأعشاب

علاج تورم الساقين بالأعشاب

علاج تورم الساقين بالأعشاب

طرق سهلة للتخلص من جفاف الساقين.."ودعى الألم والإحراج" - اليوم السابع

يعد العلاج بالأعشاب الطبيعية أحد العلاجات التى كانت تستخدم منذ القدم وكانت لها نتائج ممتازة وناجحه، ولكن  يجب التأكد من الحالة ودراستها جيدا قبل استخدام أى نوع من الأعشاب لعدم التعرض لأى أثار جانبية نحن فى غنى عنها، ودعونا اليوم نقدم لكم أهم الأعشاب التى يمكن استخدامها لعلاج تورم الساقين.

1- الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات، لذلك يلعب دورا فعالا فى علاج تورم الساقين، ويمكن استخدامه عن طريق مضغ بعض شرائح من الزنجبيل يوميا، كما يمكن تحضير شاى الزنجبيل عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبييل المطحون إلى كوب من الماء المغلى ويشرب منه ثلاث مرات فى اليوم، كما يمكن تدليك منطقة الورم بزيت الزنجبيل أيضا.

2- الهندباء

يعد الهندباء أحد الأعشاب الطبيعية التى تستخدم لعلاج تورم الساقين، لأنه يعمل على التخلص من كمية الماء المتجمعة تحت الجلد، حيث يمكن استخدامه عن طريق تحضير شاى الهندباء من خلال اضافة حفنه من أوراق الهندباء إلى الماء وغليه على النار لعدة دقائق، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة.

3- الليمون

يحتوى الليمون على العديد من الخصائص التى تساعد فى طرد السموم من الجسم، كما يعمل على علاج تورم الساقين والتخلص من تراكم الماء تحت الجلد، حيث يمكن اضافة ملعقة من عصير الليمون إلى كوب من الماء المغلى، ثم يتم تحليته بالعسل ويشرب منه عدة مرات فى اليوم.

4- بذور الكزبرة

تحتوى بذور الكزبرة على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات، لذلك تعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من ورم الساقين، حيث يمكن اضافة ثلاث ملاعق من بذور الكزبرة إلى كوب من الماء وغليها على النار لعدة دقائق، ثم يتم تحليتها ويشرب منها عدة مرات فى اليوم.

5- البقدونس

يلعب البقدونس دورا فعالا فى علاج العديد من الأمراض ولكن لا يعرفه البعض سوى أنه أحد التوابل التى تستخدم فى الطهى، فهو يعمل على التخلص من ورم الساقين، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله أو اضافته إلى أطباق السلطة المختلفة.

6- بذور الكرفس

تستخدم بذور الكرفس منذ القدم فى علاج العديد من الأمراض ومنها تورم الساقين، فهى تساعد فى تخلص الجسم من السوائل الزائدة، كما تعمل على ادرار البول، لذلك يجب أن يبتعد عنها فى حالة تناول أدوية مدرات البول، كما ينصح استشارة الطبيب إذا كنتى حامل.

نصائح للتخلص من تورم الساقين

خلطات الليمون لـتبييض ما بين الفخذين في اسبوع - مجلة هي

  • ينصح بالإكثار من شرب الماء، فالماء يلعب دروا فعالا فى تخلص السموم من الجسم.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • الإبتعاد عن تناول الكافيين.
  • عدم الإكثار من تناول المأكولات المالحة.
  • ينصح بممارسة التمارين الرياضية، لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية.
  • رفع القدمين عن مستوى الجلوس.
  • عدم الوقوف لفترات طويلة.
السابق
علاج النزلة المعوية بالأعشاب
التالي
علاج حبوب الظهر بالأعشاب